33 حقائق عن Oymyakon ، أو كيف يعيشون في القطب البارد

المقالة الأخيرة حول رحلة يناير لصديقي فيتاليك. هكذا يحدث ، في البداية لم يكن يريد الكتابة ، ثم وقع على عدة مشاركات 🙂 قرأت وفهمت أن هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى مدونات ، ويؤلمني الكتابة بشكل مؤلم. لكن هذا ليس مفاجئًا ، فهم كلهم ​​لغويون.

خلال يومي في القطب البارد ، تعلمت شيئًا رائعًا من حياة الناس الأويماكون العاديين. ونتيجة لذلك ، نشأت الفكرة لوضع هذا في شكل مجموعة صغيرة من 33 حقيقة. هذا ما انتهى.

1. Oymyakon في ياكوتيا هي منطقة كاملة ، وتضم عدة مستوطنات ، بما في ذلك قرية تحمل نفس الاسم. مركز المنطقة هو قرية تومتور ، حيث يوجد مطار ومحطة الطقس ، حيث تم تسجيل درجة حرارة دنيا -71.2 درجة مئوية. هنا يمكنك الخريطة نظرة.

ojmyakon-11

ojmyakon-12

2. في Oymyakon نفسها (القرية) ، التي تقع على بعد 40 كم شمال Tomtor ، لم يكن هناك أبداً محطة أرصاد جوية ، ولكن تم إنشاء ستيلا تذكارية من أجل اللياقة هناك.

3. ظاهريًا ، تختلف قرى وادي Oymyakon قليلاً عن تلك التي اعتدنا عليها في مكان ما في منطقة Volga. اتضح أن تقنية الكوخ الروسي البسيط يمكنها بسهولة تحمل البرودة الشديدة.

ojmyakon-15

ojmyakon-03

4. السيارات تسير بالفعل مع الزجاج المزدوج. علاوة على ذلك ، إذا تم وضع حزمة مزدوجة على الفور على الزجاج الأمامي ، فهذا غير ممكن مع الجوانب الجانبية ، لذلك يتم لصق الزجاج الثاني على الشريط العادي. خلاف ذلك ، فإن الشخص الذي يجلس بجانبه سيكون عرضة لخطر قضمة الصقيع على وجهه النصف.

ojmyakon-01

5. السيارات محشورة في الليل ، ولكن هناك مرائب خاصة بها ، حيث لا تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ، لذلك لا يمثل بدء التشغيل مشكلة.

6. عند درجات حرارة أقل من 56 درجة (يُعتبر هذا باردًا هنا) ، تبدأ المعدات في التصرف بشكل غريب ، ولا يُنصح بالسفر بعيدًا دون الحاجة غير الضرورية.

7. إذا كان لا يزال عليك الذهاب في مثل هذا الصقيع ، فإن الأميال الغازية تتضاعف. بالإضافة إلى ذلك ، إذا توقفت على الطريق ، فستبدأ الإطارات في التشوه تحت وزن السيارة ، وفي البداية عليك القيادة ببطء وكأنها فوق المطبات. يجب عليك أيضًا حمل مجموعة كاملة من قطع الغيار معك ، بما يكفي لإصلاح محرك متوقف على الطريق.

8. يتوقف الأطفال في الصفوف الابتدائية عن الذهاب إلى المدرسة عند درجات حرارة أقل من -52 ، كبار - عند ناقص 58. ويرتبط هذا بنفس خطر تعطل المعدات ، لأن يذهب العديد من الأطفال إلى المدرسة بالحافلة.

9. في بعض المنازل ، على سبيل المثال ، في قرية Kuidusun ، حيث مكثت ، هناك إمدادات المياه المركزية. ومع ذلك ، يتدفق الماء الساخن فقط من الصنبور (الماء البارد يتجمد ببساطة في الأنابيب) ، ويجب أن يكون من الممتع أن تأخذ دشًا لأولئك الذين أغلقوا الماء الساخن في المنزل: تحتاج إلى حمل الماء البارد في دلاء وتخفيف الماء الساخن من الصنبور - والعكس صحيح.

10. بالمناسبة ، كثير منهم لديهم مرحاض في الفناء. لديها ضوء ، ولكن لا يوجد تدفئة ، وهذا يعتبر القاعدة. ربما لن أشارك الشعور بزيارة مثل هذا المكان هنا =) ومع ذلك ، فإنهم يحاولون بناء منازل جديدة بتنسيق مألوف بالفعل وليس متطرفًا.

ojmyakon -16

11. تكلفة الحطب للتدفئة 120 متر مربع من المنزل + حمام + مرآب لموسم (الذي يستمر هنا لمدة 8 أشهر) حوالي 50 تر. بالنظر إلى أن هذا يوفر أيضًا الماء الساخن ، فإنه أرخص حتى من موسكو.

12. «Oymyakon» ترجم من الوسائل الزوجية «مياه متجمدة». في الواقع ، أين هي لا تزال لا تجمد. الأمر كله يتعلق بالمفاتيح الدافئة التي تضرب من الأرض وتشكل تيارات على السطح. يتجمدون تمامًا بحلول شهر مارس فقط. الطبيعة من حولهم جميلة بشكل استثنائي.

ojmyakon -13

13. يعيش الناس بالصيد (لأنفسهم) وتربية الحيوانات (للبيع والنقد). يتم تربية الخيول للحوم ، ولا تزال هناك مزرعة كبيرة لرعي الرنة. في الصورة الحظيرة.

ojmyakon-07

14. حصان ياقوت وحش فريد. إنها لا تحتاج إلى اسطبل ، فهي ترعى في الهواء الطلق في أي طقس ، كما أنها تحصل على الطعام لنفسها ، وتقطف أرضها المجمدة بحافرها. يجب إطعامها فقط حتى لا تذهب بعيدًا عن أصحابها.

ojmyakon-10

15. يقول المزارعون هذا الحصان «مبرمجة» للبحث عن أعشاب مغذية خاصة ، لذلك تحتوي لحومها على مجموعة معقدة من الفيتامينات التي تسمح للشخص بتناول الطعام بالكامل دون تناول الخضار والفواكه.

16. يعتبر لحم الخيل من بين اللحوم المحلية الخام. تكريما للمهر ، وفي مطعم ياقوت سيتم تقديمه لك ، وليس لحم الخيل.

ojmyakon-04

17. يقتل المهر في عمر 6-7 شهور ، معصوب العينين ومضرب بمطرقة.

18. لا يمكنني التحقق من ذلك على حساب الفيتامينات ، لكن زجاجة الكوميس من حليب هذا الحصان تجعلك تنسى الجوع لفترة طويلة. طعمها لاذع بشكل استثنائي ، ويشبه الجعة القوية الكثيفة.

19. ارتفاع موسم الصيد يقع على أشد الصقيع ، لأنه الصيد ممنوع في الربيع - الحيوانات تعطي ذرية هذا الموسم ، وفي الصيف تتنافس الدببة (التي ، مع ذلك ، لا توقف السكان المحليين حقًا ، يشكون فقط من أنه ممنوع إطلاق النار على الدببة ، وإذا لزم الأمر ، سيكون عليهم إثبات ذلك لاحقًا).

20. على الرغم من الارتباط بالطبيعة ، فإن السكان المحليين مهيئون بشكل جيد للغاية في تكنولوجيا المعلومات (ومع ذلك ، فإن MTS فقط لديها إنترنت محمول). على سبيل المثال ، ترك السائق ماكس ، الذي قادني من أوست نيرا إلى تومتور ، وظيفته مع زوجته ، وهم الآن منخرطون في التسويق الشبكي - إنهم يديرون مبيعات بعض المكملات الغذائية التبتية.

21. لكل شخص ، بما في ذلك أصحاب المعاشات البالغ من العمر 70 عامًا ، حساب WhatsApp مع الصور.

22. يسمح لك WhatsApp بمساعدة السائق أو الصياد في حالة حدوث مشاكل: على سبيل المثال ، إذا لم يعد في الوقت المتفق عليه ولم يتواصل ، فإن الزوجة تنبه من خلال المجموعة ، وكل شخص على اتصال يساعد على تنظيم عملية البحث والإنقاذ.

23. يمكن دفع الديون في المتجر عن طريق التحويل من بطاقة إلى أخرى.

24- يوجد في قرية تومتور مقهى للمنطقة بأكملها (على الأقل يذهبون إلى هناك مع العائلة والأصدقاء ، كما في مقهى). لا يمكنك أكل المهرات هناك ، ولكن يمكنك البطاطس المقلية والناجتس - بالنسبة للسكان المحليين ، فهي طعام شهي. عندما علمت أنني من موسكو ، حاولوا باستمرار معرفة ما إذا كانوا قد حصلوا على البطاطس المناسبة.

ojmyakon-06

25 - ومن هياكل السلطة في وادي أويماكون بأكمله ، يوجد في تومتور ضابط شرطة ومحقق محلي. في القرى المتبقية ، وفقا لمحلية ، يسود الفوضى واللصوصية والمواجهة في حالة سكر.

26. هناك رجل واحد في أويماكون ، لم يتذكر الاسم. ذات مرة ، في شجار مخمور ، تم طرده مباشرة في الشارع والقي به. استيقظ بعد 15 دقيقة ، وعاد إلى المنزل ، ونام. والنتيجة - بتر جميع أصابع قضمة الصقيع تقريبًا. بالمناسبة يعمل كسائق الآن.

27- يوجد متحف للعبادة المحلية في تومتور. في ذلك ، يمكنك التواء في كل المعروضات تقريبًا ، بما في ذلك كاربين 1764. زيارة المتحف مجانية ، ولكن عليك أولاً العثور على صاحبها. ماذا ترى في Oymyakon.

ojmyakon-14

28. تشتهر Oymyakonye بمخيمات Gulag ، التي كان يوجد 29 منها في منطقة واحدة. يقولون أنه لمواجهة البراعم ، وعد ضباط NKVD بالصيادين المحليين لكل يد هارب أحضر كيسًا من السكر أو الدقيق (كانت الفرشاة ضرورية للتحقق من بصمات الأصابع). عملت الدائرة. علاوة على ذلك ، وخاصة الماكرة في البداية تم القبض على الهاربين ، وأجبروهم على العمل لفترة من الوقت ، وبعد ذلك فقط قتلوا: حسنًا ، ماذا ، كيس السكر ليس غير ضروري.

ojmyakon -08

ojmyakon-02

29- بالإضافة إلى التاريخ المحلي ، يوجد متحف غولاغ ، كما يسميه السكان المحليون. تم تجميعه من قبل معلم ريفي بسيط ويقع في مبنى المدرسة. لقد كتبت عنه المزيد هنا..

30. العنوان «أقطاب البرد» السكان المحليون ليسوا فخورين بشكل خاص وسيسعدهم تقديمه رسميًا إلى Verkhoyansk (هذا هو المكان الأكثر برودة في Yakutia ، والذي يقع بالفعل خارج الدائرة القطبية الشمالية). إنهم يشعرون بالإهانة إلى حد ما من أن الأجانب يأتون إلى التحديق بهم مثل هؤلاء الخاسرين الذين ألقوا مصيرهم في أبرد زاوية في الكوكب.

31. يعتبر السكان المحليون بجدية أن مناخهم هو واحد من أفضل المناخ ، ويتساءلون حقًا لماذا يسمونه الباقي الجحيم. متحف التقاليد المحلية له موقف كامل حول كيفية تأثير هواء Oymyakon بشكل إيجابي على الصحة. مع الأمثلة «قصص النجاح» المعمرين المشهورين.

ojmyakon-09

32- وكثيراً ما تنتهي رحلات الأجانب بهم بمغامرة. يقولون كيف قاد بعض التشيك بطريقة أو بأخرى على طول طريق ماجادان القديم ، ونفدوا ببساطة من الغاز. حسنًا ، تمكن أحدهم من التقاط اتصالات الأقمار الصناعية واتصل بالمنزل. هؤلاء بالفعل - إلى السفارة التشيكية ، من هناك - إلى استقبال الرئيس في ياكوتسك ، ثم إلى Ust-Nera ، ثم إلى Tomtor ، وأطلقوا صرخة بالفعل على WhatsApp. وجدهم حتى الان «دافئ». عند إطلاق سراحهم من الأسر الباردة ، اشتروا بسعادة صندوقين من الفودكا للسكان المحليين ، مما جعل حفلة كبيرة للقرية بأكملها.

33- يقام كل عام مهرجان في تومتور في أوائل نيسان / أبريل «قطب بارد», التي يطير فيها سانتا كلوز من جميع أنحاء العالم ، وكذلك العديد من السياح ، والمهرجان قدر الإمكان. ينظمون مسابقات بين سانتا كلوز على عربات الثلج والغزلان وأيضًا - للفتيات المحليين - «ملكة جمال القطب البارد» و «عشيقة الطاعون» (التركيز على «في») لماذا يقام مهرجان بهذا الاسم هنا في أبريل وليس على سبيل المثال في يناير؟ يقولون بناء على طلب سانتا كلوز محبة للحرارة.

ojmyakon-05

ملاحظة. Vitalik لا يملك مدونة ، لذا هنا هو الرابط لحسابه على Facebook. يمكنك أن تقرأ عنه أيضًا ياكوتسك ولينا بيلارز, وكذلك حول الطريق إلى Oymyakon.

logo

Leave a reply

33 facts about Oymyakon, or how they live at the Pole of Cold

The final post about the January trip of my friend Vitalik. That's how it happens, at first he didn’t want to write, and then he signed for several posts :) I read and understand that it is necessary for such people to conduct blogs, it painfully writes. But this is not surprising, they are all such linguists.

For two days at the Pole of Cold, Ilearned something remarkable from the life of simple ojmykontsev. As a result, the idea arose to arrange it in the form of a small selection of 33 facts. That's what happened in the end.

one. Oymyakon in Yakutia is called the whole area, which includes several settlements, including the village of the same name. The center of the area is the village of Tomtor, where there is an airport and a weather station, where the minimum temperature of -71.2 ° C was recorded. Here you can on map look.

ojmyakon-11

ojmyakon-12

2. In Oimyakon itself (village), which is located 40 km north of Tomtor, there was never a weather station, but they also installed a memorable stele for decency there.

3. Outwardly, the villages of the Oimyakon Valley are not very different from those we are used to somewhere in the Volga region. It turns out that the technology of a simple Russian izba can easily withstand extreme cold.

ojmyakon-15

ojmyakon-03

4. Machines do drive with double glazing. And if a double bag is put on the windshield at once, then it is not possible with the side ones, so the second glass is glued onto a regular adhesive tape. Otherwise, the person sitting next to you will have the risk of freezing half his face.

ojmyakon-01

5. At night, the cars are jammed, but for them there are special heated garages, where the temperature does not drop much below zero, so it’s not a problem.

6. At temperatures below minus 56 (it is considered cold here), the equipment starts to behave strangely, and it is not recommended to go far without unnecessary need.

7 If you still had to go in such a cold, then the consumption of gasoline doubled. In addition, if you stop on the road, the tires begin to deform under the weight of the car, and at first you have to go slowly and as if over bumps. You also have to carry with you a complete set of spare parts, sufficient to repair a stalled engine on the road.

8. Children of elementary grades stop going to school at temperatures below -52, seniors - at minus 58. This is due to the same risk of equipment failure, since many children get to school by bus.

9. In some houses, for example, in the village of Kuydusun, where I stayed, there is a central water supply. However, only hot water flows from the tap (cold water in the pipes would simply freeze), and taking a shower to those who turned off the hot water at home should be fun: you need to carry cold water in buckets and dilute it with hot water from the tap - the opposite is true.

10. By the way, many have a toilet in the yard. It has light, but no heating, and this is considered normal. I probably won’t share here the sensations of visiting such a place =) However, they are trying to build new houses in an already familiar, not extreme format.

ojmyakon-16

eleven. The cost of firewood for heating 120 m2 of house + bath + garage per season (which lasts here 8 months) is about 50 tr. Taking into account the fact that this also provides hot water, it is even cheaper than in Moscow.

12. “Oymyakon” in translation from Evenskiy means “non-freezing water”. Indeed, where is it still not freezing. It's all about the warm keys that beat out of the ground and form streams on the surface. They completely freeze only by March. The nature around them is exceptionally beautiful.

ojmyakon-13

13. People live hunting (for themselves) and livestock (for sale and cash). Bred horses for meat, there is still a large reindeer farm. In the photo the barn.

ojmyakon-07

14. The Yakut horse is a unique beast. She doesn’t need a crib, she grazes outdoors in any weather, she also produces food herself, picking the frozen ground with her hoof. Feed it should only be so that it does not go far from the owners.

ojmyakon-10

15. Farmers say that this horse is “programmed” to search for special nutritious herbs, so that its meat contains such a complex of vitamins that allows a person to fully eat without eating vegetables and fruits.

16. Horsemeat is considered a local rude meat. In honor of the colt, and in the Yakut restaurant you will be served her, not horse meat.

ojmyakon-04

17. A foal is slaughtered at the age of 6-7 months old, tying his eyes and striking a aimed blow with a hammer.

18. On the bill of vitamins I can not check, but a bottle of koumiss from the milk of this horse makes you forget about hunger for a long time. His taste is exceptionally tart, and resembles a dense strong ale.

nineteen. The height of the hunting season falls on the most severe frost, since hunting is prohibited in the spring - animals give offspring this season, and bears make competition in summer (which, incidentally, doesn’t stop the locals, they only complain that it is forbidden to shoot bears, and if necessary, they will have to prove it later).

20. Despite their affection for nature, the locals are very advanced in information technology (although MTS only has mobile Internet). For example, the driver Max, who drove me from Ust-Nera to Tomtor, quit his job with his wife, they are now engaged in network marketing - they manage sales of some Tibetan dietary supplements.

21. Everyone, including 70-year-old pensioners, has a WhatsApp account with photos.

22 WhatsApp allows you to rescue the driver or the hunter in case of problems: for example, if he did not return at the agreed time and did not get in touch, his wife makes an alert through the group, and everyone who is in touch helps to organize a search and rescue operation.

23. Debt in the store can be paid by transfer from card to card.

24 In the village of Tomtor, there is a cafe for the whole area (at least, people go there with their family and friends, as in a cafe). There can not eat foals, but you can fries and nuggets - for local it is a delicacy. When they learned that I was from Moscow, they aggressively tried to find out if they had the right potatoes.

ojmyakon-06

25. From the power structures to the entire Oimyakon Valley, only in Tomtor there is a precinct police officer and an investigator. In the remaining villages, according to the local, anarchy, gangsterism and drunken clashes reign.

26 There is a guy in Oimyakon, I did not remember the name. Once, in a drunken brawl, they knocked him out on the street and abandoned him. He woke up after 15 minutes, came home, fell asleep. The result - the amputation of almost all frostbitten fingers. Now working as a driver, by the way.

27. Tomtor has a local history museum. In it you can twist in the hands of almost all the exhibits, including the 1764 carbine. Visiting the museum is free, but for this you first need to find its owner. What else to see in Oymyakon.

ojmyakon-14

28 Oimyakonye is famous for its Gulag camps, which numbered 29 in the same area. They say that, to counter the shoots, nkvdshniki promised local hunters for every bag of sugar or flour brought by the fugitive (the brush was needed to verify fingerprints). The circuit worked. Moreover, the particularly cunning ones first caught the fugitives, forced them to work for some time for themselves, and only then killed them: but what, the bag of sugar is not superfluous.

ojmyakon-08

ojmyakon-02

29. In addition to local history, there is a museum of the Gulag, as it is called local. It was assembled by a simple village teacher and located in the school building. A little more about him I wrote here.

thirty. Locals are not particularly proud of the title “Poles of Cold” and would even be happy to officially give it to Verkhoyansk (this is another coldest place in Yakutia, which is already beyond the Arctic Circle). They are a little offended by the fact that foreigners come to gawk at them as such losers, whom fate has thrown into the coldest corner of the planet.

31. Locals in all seriousness consider their climate one of the best, and really wonder why the rest of them call it hell. In the museum of local lore there is a whole stand about how the Oimykonsky air has a positive effect on health. With examples of "success stories" of famous centenarians.

ojmyakon-09

32. Trips of foreigners often end for them adventures. They say how some Czechs drove somehow along the old Magadan highway, and they simply ran out of gas. Well, one of them managed to catch a satellite connection and called home. Those already - to the Czech embassy, ​​from there - to the presidential reception in Yakutsk, then to Ust-Nehru, then to Tomtor, and they have already thrown the cry in WhatsApp. Found them still "lukewarm." When rescued from the cold captivity, they joyfully bought two local vodka boxes for the local people, which made a big party to the whole village.

33. Every year in Tomtor at the beginning of April the festival “Pole of Cold” takes place, to which the demo-frost fly from all over the world, as well as numerous tourists, and the festival as they can. They arrange competitions among demo-frost on snowmobiles, deer, as well as “Miss Pole of Cold” and “Mistress Plague” for local girls (emphasis on “y”). Why is the festival with such a name held here in April, and not, for example, in January? They say, at the request of the thermophilic Santa Claus.

ojmyakon-05

P.S. Acne does not blog, so here is the link to his Facebook account. You can also read about Yakutsk and Lena Pillarsas well as about road to Oimyakon.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply