أيوثايا العاصمة القديمة صيام - صيد الرأس

كانت الرحلة إلى أيوثايا غريبة نوعًا ما. من أكثر الذكريات حيوية - كيف كنت مستلقية في بيت ضيافة خانق مع درجة حرارة عالية في نصف منسية ، وليس معابد على الإطلاق. لكنني تمكنت من رؤيتهم ورأس بوذا الشهير أيضًا ، لذلك لا أشعر بأي ندم على أي شيء ، المكان مثير للاهتمام. ومع ذلك ، أول الأشياء أولاً.

استمتع الأسبوع في شيانغ ماي, قررت أن أذهب إلى بانكوك عبر أيوثايا. جميع وسائل النقل تمر عبره على أي حال. اشتريت تذكرة تشيانغ ماي - بانكوك لحافلة ليلية ، وأوضحت للسائق أنني لست بحاجة إلى نقطة النهاية ، ولكن أيوثايا ، وضربت الطريق.

محتوى المقال

من الطريق السريع إلى أيوثايا

في الصباح الباكر ، ومع ذلك ظللوا ، قادوني مباشرة على الطريق السريع ، وليس في محطة الحافلات. اقترح الملاح أن المدينة على بعد حوالي 5 كيلومترات من هنا. وقفت Motosai وسيارات الأجرة في موقع الهبوط. أرادت سيارة الأجرة 200 باهت ، على الرغم من عدم وجود شيء للقيادة هناك ، لكنني لم أكن أعرف سعر موتوسي ، أين سأذهب مع حقيبتي. بعد عبور جسر المشاة إلى الجانب الآخر (مرة أخرى ، نظر إلى الملاح الذي يجب أن يعبر الطريق) ، سأل التايلانديين كيفية الوصول إلى هناك. أجاب أن سونغتيو سار من هنا لمدة 7 باهت. حرفيا بعد 10 دقائق كنت أركب في حافلة صغيرة. لا فرق ضعيف ، 7 باهت أو 200?

أحضرتني شركة Songteo مباشرة إلى محطة الباص ، ومن المريح أن تستقر هنا: تغادر الحافلات الصغيرة إلى بانكوك كل ساعة ، وهناك دراجات مستأجرة من 200-250 باهت ، والعديد من بيوت الضيافة للاختيار من بينها ، وسوقًا ، وهي ليست بعيدة عن العاصمة القديمة. لذلك ، لم أختار أي مكان أو منطقة معينة ، ولكنني وجدت على الفور بيت ضيافة واستقرت فيه. حول فنادق اقتصادية في أيوثايا, اقرأ الرابط. يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للفنادق في أيوثايا في خدمة بحث RoomGuru, وحجز هناك. من الأفضل القيام بذلك مقدمًا في الموسم ، وإلا فلن تعرف أبدًا أنه لن يكون هناك أرقام ، لقد نجحت تقريبًا ، أخذت الرقم الأخير وانتظرت طويلًا حتى تم إصداره.

أيوثايا - العاصمة القديمة لسيام

ذات مرة ، من القرن الرابع عشر إلى القرن الثامن عشر ، كانت أيوثايا العاصمة. يقولون أنها كانت مدينة جميلة كبيرة بها مليون شخص ، ولكن بعد ذلك اندلعت حرب أهلية واستولى عليها البورميون وأحرقوها ودمروها. بعد ذلك ، تم نقل العاصمة إلى بانكوك. أيوثايا هي الآن مدينة إقليمية صغيرة بها الكثير من الآثار ، والتي أدرجتها اليونسكو في عام 1991.

أنا شخصياً أحب المزيد سوخوثاي, بما أنها أكثر روحانية وأكثر مهجورة وغامضة من أيوثايا ، لذلك عادة ما أنصح الجميع بالذهاب إلى هناك. من ناحية أخرى ، يمكنك القدوم إلى أيوثايا في يوم واحد فقط ، لأن بانكوك قريبة جدًا (كيفية الوصول من بانكوك إلى أيوثايا) ، إجمالي 60 كم.

على الرغم من حشود السياح ، ليس من السيئ التجول هنا ، الجلوس والتفكير والاستمتاع بمناظر الآثار القديمة. أراضي العاصمة القديمة كبيرة ، هناك مكان للاختباء من العين ، فقط ابتعد عن المعابد الرئيسية ، وبعد ذلك لن يكون هناك أحد.

في المجموع ، نظرت إلى 4 معابد ، على الرغم من أن الخريطة على دار الضيافة 5 من يجب رؤيتها تدور حولي. ولكن هناك المزيد من المعابد هنا ، العشرات ، إن لم يكن المئات. فقط الكثير منها عبارة عن مجموعة من الحجارة أو تبدو متشابهة ، لذلك لا تسبب أي اهتمام. لكن هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلى مشاهدة أي شيء آخر. يتم دفع رسوم الدخول (50 باهت) فقط إلى المعابد الرئيسية والباقي مجاني.

لكل معبد أراضيه الخاصة ، وأحيانًا تكون هذه الأراضي متجاورة مع بعضها البعض ، وأحيانًا لا. بين هذه المناطق ، تتحرك على طول الطرق الإسفلتية ، على سبيل المثال ، في سكوتر مستأجر (200-300 بات / يوم) أو دراجة (40 بات / يوم) ، ولكن لا يمكن الوصول إلى المنطقة نفسها إلا سيرًا على الأقدام. يتم فصل المعابد عن طريق البرك والجسور والطرق الجميلة. عليك فقط أن تتذكر أنه في الحرارة الشديدة (وهي شديدة الحرارة هناك ، كقاعدة عامة) ، لن تصطدم بالعديد من الدراجات ، فقد كانت شديدة الحرارة أحيانًا بالنسبة لي والدراجة. علاوة على ذلك ، هناك دراجات عادية ، مدينة عادية.

الأنهار محاطة بأيوثايا

الأنهار محاطة بأيوثايا

معابد القناة تفصل المعابد

معابد القناة تفصل المعابد

حياة الناس العاديين

حياة الناس العاديين

يمكن غسل العجلات في أقرب قناة

يمكن غسل العجلات في أقرب قناة

حافلة أيوثاي الوحش

حافلة أيوثاي الوحش

Ayutthaya tuk tuki ليسوا مثل الآخرين

Ayutthaya tuk tuki ليسوا مثل الآخرين

شيء ليس على الإطلاق التايلاندية ، ولكن لم يقترب

شيء ليس على الإطلاق التايلاندية ، ولكن لم يقترب

أنتقل على دراجة

أنتقل على دراجة

وات ماثاثات

أحد المعابد الأكثر شعبية ، لأن الجميع يأتون للنظر إلى رأس بوذا ، مضفرًا بجذور شجرة ، والتي أصبحت بالفعل رمزًا لأيوثايا. كما أفهمها ، عندما تم تدمير المعبد من قبل البورميين ، تم كسر التماثيل وهبطت على الأرض. وبما أن المعبد كان مهجورًا لمدة 100 عام تقريبًا ، فقد نمت الأشجار هناك ، وقام أحدهم بسحب هذا الرأس من جذوره. بالإضافة إلى الرأس ، هناك فقط أطلال ، تم الحفاظ على القليل.

مدخل 50 باهت.

بوذا بين الانهيار والأشجار

بوذا بين الانهيار والأشجار

رأس بوذا الشهير في جذور الشجرة

رأس بوذا الشهير في جذور الشجرة

عادة هناك الكثير من الناس هنا

عادة هناك الكثير من الناس هنا

معرض بوذا مقطوع الرأس

معرض بوذا مقطوع الرأس

الجدار على وشك السقوط ، يحمله دعامة

الجدار على وشك السقوط ، يحمله دعامة

واحدة من المجموعات العديدة

واحدة من المجموعات العديدة

وات ماثاثات

وات ماثاثات

تقريبا الحرباء ، لاحظت بالكاد

تقريبا الحرباء ، لاحظت بالكاد

الحياة الساكنة التايلاندية

الحياة الساكنة التايلاندية

وات راتشابورانا

على خرائط جوجل ، يشار إلى وات رات براديتان ، ولكن هذا خطأ. أتذكر ذلك لأنه يمكنك الذهاب داخل البرانغ. عادة ما تكون مغلقة أو لا توجد فراغات. في وات راتشابورانا توجد قاعة صغيرة بالداخل ، ينزل منها درج ضيق شديد الانحدار. بالطبع ، نزلت ، ولكن هناك طريق مسدود.

مدخل 50 باهت.

وات راتشابورانا

وات راتشابورانا

في فترة ما بعد الظهر ، الجميع يشعرون بالنعاس الشديد ، وفي الليل غاضبون

في فترة ما بعد الظهر ، الجميع يشعرون بالنعاس الشديد ، وفي الليل غاضبون

منشئ - بناء بوذا

منشئ - بناء بوذا

لماذا لا ترتاح ، العمل ليس ذئبًا

لماذا لا ترتاح ، العمل ليس ذئبًا

الذرة على النهج

الذرة على النهج

وات راتشابورانا في الغابة

وات راتشابورانا في الغابة

داخل الغرفة ذات الإضاءة الخلفية

داخل الغرفة ذات الإضاءة الخلفية

منظر أيوثايا

منظر أيوثايا

ينزل ممر مظلم ، الصورة أكثر سطوعًا

ينزل ممر مظلم ، الصورة أكثر سطوعًا

ولكن في نهايتها طريق مسدود ومصباح كهربائي

ولكن في نهايتها طريق مسدود ومصباح كهربائي

في بعض الأحيان تتحول الطرق إلى أزقة جميلة

في بعض الأحيان تتحول الطرق إلى أزقة جميلة

وات فرا سي سانفيت

أكبر معبد في أيوثايا ومعظم الناس هنا. معروف ب chedis الثلاثة واقفا على التوالي. لقد لحقت بهم أضرار جسيمة ، والآن نراهم مرممون. حولها مليء بالآثار العديمة الشكل ، يمكنك أن تتخيل كيف بدا كل شيء منذ وقت ليس ببعيد.

مدخل 50 باهت.

viharn الحديثة بجوار وات فرا سي سانفيت

viharn الحديثة بجوار وات فرا سي سانفيت

كما تأكل السناجب التايلاندية الأرز

كما تأكل السناجب التايلاندية الأرز

وات فرا سي سانفيت - ستوبا قديمة

وات فرا سي سانفيت - ستوبا قديمة

كل شيء آخر هو أطلال ، ما عدا ستوبا

كل شيء آخر هو أطلال ، ما عدا ستوبا

كبيرة ضخمة من هذا القبيل

كبيرة ضخمة من هذا القبيل

هنا سيتم عرض pokatushki على الأفيال

هنا سيتم عرض pokatushki على الأفيال

وات lokkayasutharam

كل ما تبقى من هذا المعبد هو تمثال لبوذا المتكئ. لا يوجد شيء آخر هنا ، لا أبراج ، ولا مباني أخرى. حسنا ، بتعبير أدق ، خلف التمثال يوجد لبنة و «حبوب ذرة» صغير ، لكن هذا لا يحسب. لاحظت كيف يعمل التايلانديون هنا - يبيعون زهور اللوتس ، وبمجرد مغادرة بوذا المعبد ، يلتقطون الزهور مرة أخرى إلى كشكهم.

الدخول مجاني.

بالقرب من بوذا المتكئ

بالقرب من بوذا المتكئ

Wat Lokkayasutharam - مستلق بوذا

Wat Lokkayasutharam - مستلق بوذا

الأعمال التايلاندية - تعيد اللوتس إلى طاولتهم

الأعمال التايلاندية - تعيد اللوتس إلى طاولتهم

القمامة التقليدية

القمامة التقليدية

في البداية ، جئت إلى هنا لأرى مباشرة على رأس بوذا الشهير ، مضفرًا بالجذور. غرقت صورتها في شيء. ومن حيث المبدأ ، بالإضافة إلى المعابد المذكورة أعلاه ، لا يمكنك مشاهدة أي شيء آخر هنا. لذلك بالنسبة لكل شيء عن كل شيء ، يوم واحد يكفي بالتأكيد لك. وإذا كنت تستخدم وسيلة النقل ، يمكنك الإمساك بها أكثر. من ناحية أخرى ، لماذا يوجد الكثير من الاندفاع ، يمكنك تمديد كل شيء لعدة أيام ، اختراق المكان.

لسوء الحظ ، لم يكن لدي أي خيار. جئت إلى هنا بالفعل مريضة ، وفي اليوم الأول ، عندما كنت في الطريق إلى المعبد التالي ، أدركت أن العالم كان يطفو أمام عيني ، تراجعت على الفور إلى بيت الضيافة ، حيث قضيت اليومين التاليين ، دون الاستيقاظ تقريبًا. ذهب فقط من أجل الماء. بالمناسبة ، راجعت ذلك مرة أخرى الجوع + الماء + الجير + الزنجبيل, يضع على قدميه بسرعة كبيرة ، أسرع بكثير من شرب الدواء.

أيوثايا على خريطة تايلاند

أيوثايا: عوامل الجذب
أيوثايا: مشاهد:

خريطة أيوثايا مع جميع المعابد (نقرة كبيرة)

خريطة أيوثايا مع جميع المعابد (نقرة كبيرة)

logo

Leave a reply

Ayutthaya the ancient capital of Siam - the hunt for the head

The trip to Ayutthaya was rather strange. From the most vivid memories - as I lay in a stuffy gueste with a high temperature in half-forgetting, but not temples. But I managed to see them, too, and the famous head of the Buddha, too, so I don’t regret anything, the place is interesting. However, first things first.

Having enjoyed week in chiang maiI decided to go to Bangkok via Ayuthaya. All transport still goes through it. I bought a Chiang Mai - Bangkok ticket for a night bus, explained to the driver that I didn’t need an endpoint, but Ayutthaya and set off.

The content of the article

From highway to Ayutthaya

Early in the morning, it was still dark after they threw me right onhighway, but not at the bus station. The navigator suggested that it’s about 5 kilometers from here. At the landing site were motosai and taxis. Taxi wanted 200 baht, although there is something nonsense to go there, and I didn’t recognize the price of a motorcycle where I was going with my hiking backpack. Passing over the pedestrian bridge to the other side (again, I glanced through the navigator to cross the road), asked the Thai how to get there. He replied that the 7% baht songteo runs from here. Literally 10 minutes later I was driving in a minibus. Not a sickly difference, 7 baht or 200?

Songteo brought me straight to the bass station, hereIt’s convenient to settle down: minivans leave for Bangkok every hour, there are bike rentals of 200-250 baht, a few guesthouses to choose from, a market, and the oldest capital is not far away. Therefore, I did not even choose a particular place or area, but immediately found a guest and settled. About budget hotels in Ayutthayaread the link. A full list of hotels in Ayutthaya can be seen at RoomGuru search serviceand book there. During the season it is better to do it in advance, and then there will be few numbers, I almost succeeded, took the last one and waited for a long time until it was released.

Ayutthaya - the ancient capital of Siam

Once upon a time, from the 14th to the 18th century, Ayutthaya wasthe capital. They say it was a big beautiful city with a population of one million, but then the civil war broke out and the Burmese captured, burned and destroyed it. After that, the capital was moved to Bangkok. Now Ayutthaya is a small provincial town with a bunch of ruins, which in 1991 were added to the UNESCO list.

Personally, I like more Sukhothai, as it is more spiritual, more abandoned andmysterious than Ayuthaya, so I usually advise everyone to go there. On the other hand, Ayutthaya can be reached in just one day, for Bangkok is very close (how to get from bangkok to Ayutthaya), only 60 km.

Despite the crowds of tourists, it's not so bad here.you can wander, sit and think, and enjoy the views of the ancient ruins. The territory of the ancient capital is large, there is, where to hide from the eyes, it is enough just to get away from the main temples, and then there will be no one there.

In total, I looked at 4 temples, although on the map in GuesthouseI was surrounded by 5 pieces of must see. But there are many more temples here, dozens, if not hundreds. Simply, many of them are a bunch of stones or similar to each other, so they do not cause any interest. But this does not mean that nothing else to watch. Entrance fee (50 baht) only in the main temples, the rest for free.

Each temple has its own territory, and these territories are sometimes adjacent to each other, and sometimes not. Between these territories you move along asphalt roads, for example, on rented scooter (200-300 baht / day) or bicycle (40 baht / day),but the territory itself can only be on foot. The temples are separated by ponds, bridges, walkways, beautiful. We just need to remember that in the intense heat (and it’s very hot there, as a rule), you don’t hurt a lot on a bike, and sometimes it was hot on the bike. Especially because the bikes there are so-so, ordinary city ones.

Ayuthaya is surrounded by rivers

Ayuthaya is surrounded by rivers

Ponds-channels dividing temples

Ponds-channels dividing temples

Life of ordinary people

Life of ordinary people

You can wash the wheels in the nearest canal.

You can wash the wheels in the nearest canal.

Ayuttai Monster Bus

Ayuttai Monster Bus

Ayutthai tuk-tuki not like the others

Ayutthai tuk-tuki not like the others

Something is not Thai, but did not come closer

Something is not Thai, but did not come closer

Moving on a bike

Moving on a bike

Wat mahathat

One of the most popular temples, for allThey come to look at the head of the Buddha, braided by the roots of a tree that has already become a symbol of Ayutthaya. As I understand it, when the temple was destroyed by the Burmese, the statues were broken and tumbled into the ground. And since the temple stood about 100 years abandoned, trees grew there, and one of them pulled this head out with its roots. In addition to the head, there are only ruins, little has survived.

The entrance is 50 baht.

Buddha among the ruin and trees

Buddha among the ruin and trees

Famous buddha head in tree roots

Famous buddha head in tree roots

There are usually many more people here.

There are usually many more people here.

Headless Buddhas Exhibition

Headless Buddhas Exhibition

The wall is about to fall, held by a support

The wall is about to fall, held by a support

One of the many groups

One of the many groups

Wat mahathat

Wat mahathat

Almost a chameleon, barely noticed

Almost a chameleon, barely noticed

Thai still life

Thai still life

Wat ratchaburana

On Google maps, it is designated as Wat RatPraditthan, but this is a mistake. He remembered to me that it was possible to go inside to prang. Usually they are either closed or there are no voids. In Wat Ratchaburana there is a small hall inside, from which a steep narrow stairway goes down. Of course, I came down, but there is a dead end.

The entrance is 50 baht.

Wat ratchaburana

Wat ratchaburana

Happy all so sleepy-good, and at night cruel boys

Happy all so sleepy-good, and at night cruel boys

Designer - Gather a Buddha

Designer - Gather a Buddha

Why not rest, work is not a wolf

Why not rest, work is not a wolf

Corn on approach

Corn on approach

Wat Ratchaburana in the woods

Wat Ratchaburana in the woods

Inside the hall is illuminated

Inside the hall is illuminated

View of Ayutthaya

View of Ayutthaya

And the dark corridor goes down, the photo is lightened.

And the dark corridor goes down, the photo is lightened.

But at its end is a dead end and a light bulb.

But at its end is a dead end and a light bulb.

Sometimes the roads turn into beautiful alleys.

Sometimes the roads turn into beautiful alleys.

Wat phra si sanphet

The largest temple in Ayutthaya and here is the mostpeople. Known for its three chedi, standing in a row. They were badly damaged, and now we see them restored. Around the formless ruins, you can imagine how it all looked not so long ago.

The entrance is 50 baht.

Modern Viharn next to Wat Phra Si Sanphet

Modern Viharn next to Wat Phra Si Sanphet

Thai squirrels eat rice too

Thai squirrels eat rice too

Wat Phra Si Sanphet - old stupas

Wat Phra Si Sanphet - old stupas

Except for stupas, everything else is ruins.

Except for stupas, everything else is ruins.

Big massive ones

Big massive ones

Then you and pokatushki elephants offered

Then you and pokatushki elephants offered

Wat lokkayasutharam

All that remains of this temple is a statue.Reclining Buddha. There is nothing more here, neither stupas, nor other buildings. Well, more precisely, behind the statue there is a brick and “maize” playground, small, but this does not count. I noticed how Thais do business here - they sell lotus flowers, and as soon as the worshiper leaves for Buddha, they take the flowers back to their stall.

Free admission.

Near the Reclining Buddha

Near the Reclining Buddha

Wat Lokkayasutharam - Reclining Buddha

Wat Lokkayasutharam - Reclining Buddha

Business in Thai - carries the lotuses back on the counter

Business in Thai - carries the lotuses back on the counter

Traditional trash

Traditional trash

Initially, I came here to see live onfamous head of Buddha, braided roots. Her picture is something sunk into the soul. And in principle, except for the temples described above, there can be nothing more and not to look. So all about everything you just have enough of one day. And if you use the transport, then you can still have time. On the other hand, why the extra haste, you can all stretch for a few days, penetrating the place.

I, unfortunately, had no choice. I arrived here already, and on the first day, when on the way to the next temple I realized that the world was swimming before my eyes, I immediately retreated to the guesthouse, where I spent the next two days, almost without getting up. Only went for water. By the way, once again I checked that hunger + water + lime + ginger, quite quickly puts on his feet, much faster than drinking medicine.

Ayuthaya on Thailand map

Ayutthaya: Attractions

Ayutthaya: Attractions:

Ayutthaya map with all temples (click to click large)

Ayutthaya map with all temples (click to click large)

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply