ملامح سكان وثقافة فرنسا. كيف رأيناها

ما الذي ترتبط به فرنسا بشكل أساسي؟ الكرواسان ، الرغيف الفرنسي ، أرجل الضفدع ، النبيذ ، برج إيفل ، القبعات ، الأكورديون ... حسنًا ، حان الوقت لملء هذه القائمة أو حتى إعادة كتابتها.

حسنًا ، لن أقول للجميع بوضوح أن الفرنسيين مرحبون جدًا ومهذبون وودودون. من السهل أن تبدأ محادثة في الشارع. إذا رأوا أنهم بحاجة إلى المساعدة ، دون تردد ، فإنهم يساعدون. أو عن حقيقة أن الجميع دائمًا يستقبلون ويبتسمون في المتاجر.

سأخبرك عما تمكنا من ملاحظته ، والتواصل عن كثب مع العديد من سكان هذا البلد الرائع وإتاحة الفرصة لرصد طريقة حياتهم ، في حين أن حياتنا السفر المستقل في أوروبا بالسيارة عقدت في فرنسا.

تتجلى خصوصيات ثقافة فرنسا ، كما بدت لنا ، على سبيل المثال ، في حب سكانها للأشياء القديمة ، من الأشياء الصغيرة إلى المنازل القديمة.

استخدام جديد غير عادي للأشياء القديمة

استخدام جديد غير عادي للأشياء القديمة

يعتني السكان المحليون بجميع الأماكن القديمة في المنطقة المجاورة

يعتني السكان المحليون بجميع الأماكن القديمة في المنطقة المجاورة

كنا محظوظين للعيش مع الأصدقاء لبضعة أيام في متحف منزل مذهل ، حيث تم تزيين الجزء الداخلي بالكامل بتناغم مع التحف. كنت أرغب حقًا في ارتداء ثوب طويل وأسبح حول مثل هذا المنزل ، وأتخيل نفسي في سن تجارية تبلغ من العمر 19 عامًا.

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

بيت عائلة تحب كل شيء قديم

كما قيل لنا ، في فرنسا ، حتى إذا كانوا يريدون بناء منزل جديد ، فإنهم يهدمون كل شيء باستثناء الجدران الخارجية حتى لا ينتهك سلامة المجموعة المعمارية للشارع. ويحدث أحيانًا أن المظهر الخارجي للمنزل يبدو جميلًا جدًا ، لأنه من الواضح أنه قديم الطراز ، ولكن كل شيء في الداخل بسيط للغاية ويحدث أنه كان بدون إصلاح لفترة طويلة ، على الرغم من أنه يحدث في الاتجاه المعاكس - الداخل جميل مثل الخارج. وبفضل هذه الرغبة بالتحديد من قبل الفرنسيين للحفاظ على كل شيء قديم ، يحدث أن هناك مدن ألعاب كاملة مع شوارع جميلة بشكل غير عادي ، والتي تشعر فيها جمالي بامتنان كبير لهذه الأمة.

من البيت القديم ترك جدار واحد

من البيت القديم ترك جدار واحد

في المنزل القديم توجد نوافذ بلاستيكية جديدة - وكل شيء متناغم

في المنزل القديم توجد نوافذ بلاستيكية جديدة - وكل شيء متناغم

في شوارع فرنسا توجد أيضًا مثل هذه المنازل

في شوارع فرنسا توجد أيضًا منازل قديمة كهذه

بيت لعب في بلدة في جنوب فرنسا

بيت لعب في بلدة في جنوب فرنسا

شوارع لعبة عادية لمدينة فرنسية نموذجية

شوارع لعبة عادية لمدينة فرنسية نموذجية

شوارع مهيأة نموذجية للمدن الصغيرة

شوارع لعبة عادية لمدينة فرنسية نموذجية

مدينة الألعاب في جنوب فرنسا

مدينة الألعاب في جنوب فرنسا

محل لعب في باريس

محل لعب في باريس

حدث عدة مرات أننا سافرنا إلى مدن فرنسية صغيرة في المساء في 9-10 ، وكان هناك شعور بأن المدينة كانت فارغة ببساطة. لا يوجد أحد تقريبًا في الشوارع ، وبسبب إغلاق المصاريع في جميع المنازل ، لا يوجد توهج معتاد من النوافذ ويبدو أنه لا يوجد أحد أو الجميع ينام لفترة طويلة. شعور غير عادي.

مصاريع النوافذ هي حدث نموذجي للغاية في فرنسا.

مصاريع النوافذ هي حدث نموذجي للغاية في فرنسا.

في فرنسا ، كما فهمنا ، كل شيء أصلي يحظى بشعبية كبيرة. هناك طلب جيد على الحرف اليدوية (المجوهرات والحقائب والأوشحة ، وما إلى ذلك) ، وتمكن الناس من جني أموال جيدة من ذلك.

هنا مثال مضحك من صنع يدوي

هنا مثال مضحك من صنع يدوي

في هذا المطبخ ، فعلت الكثير بنفسك.

في هذا المطبخ ، فعلت الكثير بنفسك.

لا أعرف ما إذا كان هذا يمكن أن يُعزى إلى خصوصيات سكان فرنسا ، لكننا لاحظنا أن الفرنسيين يولون أهمية كبيرة للطعام. دائمًا تقريبًا والجميع مهتم حقًا بما تناولته من غداء اليوم ، وماذا كان لتناول العشاء؟ ويطبخون ، بالطبع ، بشكل ممتاز! بقينا مع العديد من العائلات الفرنسية ، وكانت كل وجبة ملكية تقريبا. في الوقت نفسه ، ننسى دائمًا أنه لا يجب المبالغة في ذلك ، لأنه في النهاية ، وفقًا للتقاليد ، سيكون هناك جبن وليس واحدًا!

أحد ألذ الأطباق التي جربناها في فرنسا

أحد ألذ الأطباق التي جربناها في فرنسا

هناك الكثير من الأجبان في فرنسا. سأستمتع حتى بحرية التأكيد على أن هذه بعض ملامح ثقافة فرنسا. وفقًا للبيانات غير المؤكدة ، هناك أكثر من 300 نوع. وهذه ليست مجرد أجبان صفراء شبه صلبة مثل أجباننا ، فهي بألوان مختلفة ، وتماسك مختلف ، ورائحة مختلفة ، وأعمار ، وبالتأكيد طعم! بعض الجبن صعب للغاية بحيث يتم تقطيعها بشكل رقيق باستخدام جهاز خاص ، وبعضها سائل لدرجة أنه بعد فتح العبوة ، يمكن تناولها بملعقة فقط. يمكنك كتابة مقال منفصل عن الجبن ، ولكن من الأفضل تجربتها فقط. أنا أكتب ، وصولاً إلى عمي يسيل لعابه. والآن يمكنني القول بثقة: لا ، الفرنسيون ليسوا مجذفين! هؤلاء هم خبراء التغذية الخام وصانعو الجبن وصانعو الجبن!

يمكنك بيع روحك لمجموعة متنوعة من الأجبان الفرنسية.

يمكنك بيع روحك لمجموعة متنوعة من الأجبان الفرنسية.

يعتبر هذا الجبن شهيًا رائعًا ، ولكن لا يمكننا تناوله.

يعتبر هذا الجبن شهيًا رائعًا ، ولكن لا يمكننا تناوله.

حسنا ، الخبز هو أيضا أغنية منفصلة. يتم تناوله من قبل العديد ، كما أن أصنافه لا تُقاس. كل هذا فقط أبيض في الغالب ، ويأكلونه طازجًا في الغالب ، وإذا تمكن من البقاء في صندوق الخبز لبضعة أيام ، ثم قبل تقديمه على الطاولة ، يتم تسخينه في الفرن. في الشارع ، غالبًا ما يمكنك رؤية مثل هذه الصورة اللطيفة: رجل فرنسي يمضغ الرغيف الفرنسي الذي اشتراه للتو.

مخبز غرونوبل

مخبز غرونوبل

حسنًا ، ولكن حول حقيقة أن الفرنسيين يحبون الجلوس في مقهى في الشوارع ، وبالتالي يعرف الجميع.

صباح عادي ، سكان مارسيليا العاديين

صباح عادي ، سكان مارسيليا العاديين

الفرنسية - عشاق الجلوس في المقهى

الفرنسية - عشاق الجلوس في المقهى

لقد فوجئنا تمامًا بمدى تقدم الجيل القديم تقنيًا في فرنسا. يحتفظ الأقران من والدينا وكبار السن بمدوناتهم ، والدردشة مع الأصدقاء عبر Skype و facebook ، والعديد من الهواتف التي تعمل باللمس.

ربما كنا محظوظين للغاية ، لكن معظم الفرنسيين التقينا بطريقة أو بأخرى لأنفسهم. إما أنه مسرح خاص به ، أو سيد يجمع أثاث العرض ، أو ذواقًا في المطاعم ، أو مصمم حدائق ، أو الأشخاص بشكل عام لديهم مشروعهم الخاص الصغير. وكل هذه الأنشطة تتيح لك أن تعيش حياة مالية لائقة..

لم نلتقي بفرنسي واحد ، بطريقة أو بأخرى ، ما كان ليبدأ خطابًا معنا حول السياسة. بالطبع ، هذا الآن موضوع مؤلم للغاية فيما يتعلق بمحاولة اعتماد قانون جديد بشأن المعاشات التقاعدية ، ولكن ، مع ذلك ، هناك الكثير من الحديث عن القوانين الأعلى. يقارن ساركوزي بنابليون وهتلر. لكن هذه قصة مختلفة تمامًا ...

إذا تحدثنا عن خصائص سكان فرنسا ، فلا يمكننا على الإطلاق أن نذكر حشود العرب. وكلما ازدادت المسافة إلى الجنوب من المدينة ، كلما زاد وجودها. كما أوضح لنا أحد معارفنا من مرسيليا: المناخ الجنوبي أقرب إليهم ، لذلك يتوافدون هناك. في المساء ، تتجول الشركات الصاخبة والنشيطة من نفس الجنسية في المدن الكبيرة ، والتي ليس من الواضح منها ما يمكن توقعه. تتعرف على شخصيتك بطريقة أو بأخرى ، وتفهم من هو الأفضل للتجول ، ولكن هنا ليس واضحًا. لكننا واجهنا مثل هذه الشركة مرة واحدة فقط ، في باريس ، في الثانية صباحًا ، وقرر الرجل مساعدتنا في العثور على فندق. 🙂

عرب في شوارع باريس

عرب في شوارع باريس

عرب في شوارع باريس

عرب في شوارع باريس

من الغريب أن ثقافة القيادة للسكان المحليين تشبه إلى حد كبير ثقافتنا. في كثير من الأحيان لا يشغلون إشارات الانعطاف ، ويقودون السيارة باللون الأحمر ، مقطوعًا ، على الرغم من أنه بالطبع ليس بخجل كما هو الحال في روسيا. ولكن ، مثلنا تمامًا ، يحذرون من المصابيح الأمامية «رجال شرطة المرور» مجاور.

هذه الآثار شائعة بشكل لافت للنظر.

هذه الآثار شائعة بشكل لافت للنظر.

قد يكون من الجريء أن نقول ذلك ، ولكن يبدو لنا أنه على الرغم من جميع الخصائص الثقافية والوطنية لفرنسا ، فهي تشبه إلى حد كبير روسيا. خذ امرأتنا العجوز ، أو قم بإجراء عمليات التجميل ، أو مجرد مكياج جيد ، ابدأ بإطعامها ، كما يجب ، وساعدها عند الضرورة ، وستصبح أيضًا بلد الحب. لكن بجدية ، سيكون لدينا فقط المزيد من النظام ، ودعم اجتماعي أفضل ومستويات معيشية أعلى بشكل عام ، وسنصبح نفس الفرنسيين ، المبتسمين ، واليقظين والمهذبين. على الأقل ، أريد حقًا أن أصدق ذلك ...

ملاحظة. تحولت المقالة إلى أن تكون كبيرة للغاية ، لذلك ، حول كيفية عيش الفرنسيين الظروف ومستوى المعيشة سأقول في المقالة التالية.

logo

Leave a reply

Features of the population and culture of France. What we saw her

What do you associate France with first of all? Croissants, baguettes, frog legs, wine, Eiffel Tower, berets, accordion ... Well, it's time to fill this list or rewrite it altogether.

Well, I will not tell the obvious,that the French are very welcoming, polite and friendly. Easily make conversation in the street. If they see that they need help, they do not hesitate to help. Or about the fact that, by default, everyone always greet and smile in stores.

I'll tell you about what we managed to notice, communicating closely with many residents of this fabulous country and being able to observe their life while our independent travel in Europe by car held in France.

The peculiarities of the culture of France, as it seemed to us, are manifested, for example, in the love of its inhabitants for antiques, ranging from small things to old houses.

Unusual new use for old things

Unusual new use for old things

Locals care for all the ancient sites in the vicinity.

Locals care for all the ancient sites in the vicinity.

We were lucky to live a few daysfriends in an amazing house-museum, where the whole interior is harmoniously decorated with antique. I really wanted to wear a long dress and swim in such a house, imagining myself in the commercial age 19.

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

House of a family who loves everything old

As we were told, in France, even if they wantbuild a new house, demolish everything except the external walls, so as not to violate the integrity of the architectural ensemble of the street. And it also happens that the house looks very nice, because it is obviously old, but everything inside is very simple and it even happens that it has long been without repair, although it happens the other way around - the inside is as cute as the outside. And precisely because of this desire of the French to preserve all that is old, it happens that there are whole toy cities with extraordinarily beautiful streets, for which my aesthetic feelings are very grateful to this nation.

From the old house left one wall

From the old house left one wall

In the old house there are new plastic windows - and everything is in harmony

In the old house there are new plastic windows - and everything is in harmony

On the streets of France there are such houses.

There are such old houses on the streets of France.

Toy house in one of the towns in the South of France

Toy house in one of the towns in the South of France

Ordinary toy streets of a typical French town

Ordinary toy streets of a typical French town

Typical well-groomed streets of small towns

Ordinary toy streets of a typical French town

Toy Town in the South of France

Toy Town in the South of France

Toy shop in Paris

Toy shop in Paris

Several times it turned out that we drove intosmall French towns in the evening hours of 9-10, and there was a feeling that the city is just empty. Almost no one is on the streets, and due to the fact that the shutters are closed in all the houses, there is no usual glow from the windows and it seems that there is no one or everyone has been sleeping for a long time. Unusual feeling.

Shutters on the windows - a very typical phenomenon in France

Shutters on the windows - a very typical phenomenon in France

In France, as we understood, everything that is original is very popular. Hand-made crafts (jewelry, bags, scarves, etc.) are in good demand, and people manage to earn good money on this.

Here's a funny example of a hand-made

Here's a funny example of a hand-made

In this kitchen, a lot has been done by hand.

In this kitchen, a lot has been done by hand.

I do not know if this can be attributed to featurespopulation of France, but we noticed that the French attach quite a lot of importance to food. Almost always and everyone is genuinely interested in what you dined today and what was at dinner? And they cook, of course, excellent! We visited several French families, and each meal was almost royal. At the same time, we always forgot that we shouldn’t eat up to the heap, because at the end, by tradition, as a dessert there will be cheese, and not one!

One of the most delicious dishes we tried in France

One of the most delicious dishes we tried in France

There are a lot of cheeses in France. I even dare to assert that these are some peculiarities of the culture of France. According to unverified data there are more than 300 species. And these are not just yellow semi-hard cheeses like ours, they are of different colors, different consistencies, different smells, ages and, of course, taste! Some of the cheeses are so hard that they are cut into thin pieces with a special device, some are so liquid that by opening a pack, they can be eaten only with a spoon. You can write a separate article about cheeses in general, but it's best to just try them. I write, and right as much as saliva flowed. And now I can say with certainty: no, the French are not the frogs! These are syroedy, syromany, syrofanaty!

For a variety of French cheeses you can sell your soul.

For a variety of French cheeses you can sell your soul.

This cheese is considered a great delicacy, but we could not eat it

This cheese is considered a great delicacy, but we could not eat it

Well, bread is also a separate song. It is eaten many and its versions also Nemer. Only he is all predominantly white, and they eat him mostly fresh, and if he managed to linger in the breadbasket for a couple of days, then before being served to the table, he was heated in the oven. On the street you can often see such a pretty picture: a Frenchman, chewing on a baguette he just bought.

Grenoble Bakery Shop

Grenoble Bakery Shop

Well, about the fact that the French love to sit in a cafe on the streets, and so everyone knows.

Normal morning, ordinary residents of Marseille

Normal morning, ordinary residents of Marseille

French - lovers sit in a cafe

French - lovers sit in a cafe

We were quite surprised howtechnically advanced older generation in France. Our peers and older people of the same age keep their blogs, chat with friends via Skype and facebook, many have touch phones.

Maybe we were just so lucky, but most ofthe French we met work in one way or another for themselves. Either this is your theater, or this is a master collecting window furniture, or a restaurant taster, or a garden designer, or people generally have their own private small enterprise. And all these classes allow you to lead a decent financial life.

We have not met a single Frenchman whoor else I wouldn’t start talking to us about politics. Of course, now this is a very painful topic in connection with the attempt to pass a new law on pensions, but, nevertheless, there is a lot of talk about the higher ones. Sarkozy is compared to Napoleon and Hitler. But that's another story ...

If we talk about the peculiarities of the population of France,Well, not to mention the crowd of Arabs. And the south of the city, the more of them. As our familiar resident of Marseille explained to us: the southern climate is closer to them, so they flock there. In the evenings, in large cities, noisy, tipsy companies of this very nationality roam, from which it is not clear what to expect. Somehow you know your face, you know, who is better to get around, but here it is not clear. But we faced such a company only once, in Paris at two in the morning, and the guy decided to help us find the hotel. :)

Arabs on the streets of Paris

Arabs on the streets of Paris

Arabs on the streets of Paris

Arabs on the streets of Paris

Oddly enough, driving culture from a localThe population is very similar to ours. Often do not include turn signals, drive through to red, cut, although, of course, not as shamelessly as in Russia. But, just as with us, they warn headlights about “traffic cops” nearby.

Such traces are strikingly frequent.

Such traces are strikingly frequent.

It may be so bold to say so, but weit seemed that despite all the cultural and national characteristics of France, it is very similar to Russia. Take our old woman, make her plastic surgery, or just a good make-up, start feeding her properly, and help when needed, and she will also become a country of love. But seriously, we would just have more order, better social support and a higher overall standard of living, and we will become the same French, smiling, attentive and polite. At least, I really want to believe in it ...

P.S. The article turned out too big, so about how the French live, about their conditions and standard of living I will tell in the next article.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply