قناع مريح إلى كمبوديا من بانكوك + تعليمات عبور الحدود

هذه المرة ذهبنا إلى تايلاند مع تأشيرة دخول مزدوج, وردت في موسكو. أول تمديد فعلنا في ساموي, والآن في بانكوك ، حان الوقت للوصول إلى الحدود والعودة لاستخدام المرة الثانية. تم النظر في خيارات مختلفة ، بدءا من حامل التأشيرة إلى كمبوديا إلى رحلة إلى فيتنام / بورما. بالمناسبة ، يمكن للمرء أن يتكلم ليس حاجبًا ، بل يمر عبر الحدود ، لأن الرحلة تتم فقط إلى الحدود (الحدود) ، والتأشيرة التايلاندية في السفارة لا تعمل ، على الرغم من أن التأشيرة كلمة مقبولة أكثر.

لسوء الحظ ، انسحبت مع قناع لآخر ، لأنني حقًا لم أرغب في الذهاب إلى أي مكان مع Yegor ، لذلك لم يكن هناك خيارات رخيصة متبقية. ونتيجة لذلك ، ما زلنا نختار الذهاب إلى سيارة مستأجرة إلى الحدود مع إقامة بالقرب منه. بالنسبة لأولئك الذين يضطرون لحمل أطفالهم معهم للحصول على تأشيرات ويريدون القيام بذلك بشكل مريح أكثر أو أقل ، ربما ستكون تجربتنا مفيدة. ولكن سأتحدث عن طرق أخرى أكثر اقتصادا أيضا. حول لماذا يقرأ vizranov اللازمة في المقالة كل شيء عن تأشيرات تايلاند.

محتوى المقال

قناع مريح من بانكوك إلى كمبوديا

من بانكوك ، من الأسهل والأسرع أن تذهب إلى كمبوديا ، لأنها تبعد 250 كيلومترًا فقط ، وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الدوران في نصف يوم. نظرًا لأن خدمات التأشيرات المختلفة لا تأخذ الأطفال الصغار ، فإننا لم نفكر فيهم حتى ، وفي البداية كنا نستأجر سيارة. علاوة على ذلك ، نحن بحاجة إلى فرصة للتوقف في أي لحظة ، وحقيبة ألعاب ومساحة للألعاب ، بالإضافة إلى جدول زمني متفق عليه مع نوم يومي. أردنا أيضًا قضاء الليلة بالقرب من الحدود من أجل تسهيل طريقنا ، ومرة ​​أخرى ، سيكون من الأسهل التوفيق بين حلم إيجور. لم نتمكن من تركه في المنزل مع جدتي ، لأنها لا تزال طويلة جدًا. أعتقد أنه في مكان ما خلال نصف عام سيكون من الممكن بالفعل.

تكلفة تأشيرة الدخول إلى كمبوديا:

تأجير السيارات - 3000 بات (1500 بات / يوم)
بنزين - 1500 بات
فندق - 680 باهت
تأشيرة كمبودية - 40 دولارًا لشخصين (20 + 20)

مجموع نحصل على 6500 باهت.

الطريق

غادرنا بانكوك حوالي الساعة الخامسة مساءً. في Aranyapratet (أو بالأحرى ، بالقرب من الحدود) كانت في 3.5 ساعة (270 كم). وصلت إلى الفندق ، أكلت ، شاهدت فيلم وذهبت إلى السرير. في صباح اليوم التالي ، بالتناوب (كان أحدنا يجلس مع إيجور في الفندق) عبرنا الحدود وقمنا بتنشيطها في المرة الثانية. بعد ذلك ، بعد الظهر ، بدأنا في بانكوك ووصلنا إلى 4.5 ساعات مع توقف. أخذنا السيارة في مطار سوفارنابومي وأعدناها هناك ، إنها مريحة. بشكل عام ، يمكنني القول أن هذه الرحلة ، المقسمة إلى يومين ، ليست متعبة للغاية وتسمح لك بالتكيف مع احتياجات الطفل (النوم ، التوقف ، إلخ.).

غادرنا بانكوك وعلقنا في الاختناقات المرورية

غادرنا بانكوك وعلقنا في الاختناقات المرورية

الشيء الوحيد هو أنه من الأفضل أن تذهب خلال النهار ، لأن العلامات على الطريق قد تلاشت وليس من الجيد أن تقود في الظلام. بالنسبة للبقية ، أحببت الرحلة بالسيارة: طرق جيدة ، وغالبًا ما تكون هناك محطات وقود مزودة بمراحيض ومتاجر ومقاهي ، على طريق ذي حارة لا تتدخل فيها الشاحنات.

ها هي النقطة للذهاب. ضع في اعتبارك أنه إذا قمت ببناء مسار من خلال Google ، فمن الأفضل أن تسير على طول الطريق 304 ، وليس على طول الطريق 359 ، كما يقترح. لأن هذا الامتداد من الطريق (359 طريق) مع حارة واحدة ، فإن المكسب لا يزيد عن 20 كم ، وتعذب العربات لتجاوزها. طول الطريق حوالي 270 كيلومتر باتجاه واحد.

Aranyaprahet Poipet
Aranyaprahet Poipet
المعبر الأكثر شعبية بين تايلاند وكمبوديا. تفاصيل حول كيفية عبور الحدود.

المعبر الأكثر شعبية بين تايلاند وكمبوديا. تفاصيل حول كيفية عبور الحدود.

الفنادق والبنية التحتية

فندق فندق بوردر, حيث قضينا الليل في موقع جيد جدًا. يوجد سوق وبنك لشراء الدولار و 7/11 ومواقف مجانية للسيارات. والأهم من ذلك ، هناك حدود 10 أمتار. هذا مريح لأننا تناوبنا ، كان أحد الوالدين يجلس مع Yegor في الفندق (يمكن للأطفال العيش على الأشياء الزائدة ولا يحتاجون إلى حاجب الشمس) ، ولم تكن هناك حاجة للذهاب خصيصًا من الفندق إلى الحدود. على وجه التحديد ، يمكن حجز هذا الفندق هنا على هذا الرابط. ولكن يمكنك البحث و فنادق أخرى في المنطقة.

ومع ذلك ، لا يوجد مكان للمشي مع الطفل. لا توجد مروج خضراء والكثير من القمامة حولها. ولسبب ما ، تفوح منه رائحة السمك الرهيبة في الشارع ، على الرغم من أنني لم أر سوقًا للأسماك أو نهرًا قريبًا. تقع الحدود على بعد بضعة كيلومترات من مدينة Aranyapratet ، حيث يوجد كل ما تحتاجه ، بما في ذلك مراكز التسوق والمناطق الخضراء. والمدينة على الجانب الكمبودي تسمى Poipet.

كيفية خفض التكاليف

إن تأشيرة الدخول الخاصة بنا ليست ميزانية للغاية ، ولكن كان علينا أن نذهب مع إقامة لليلة واحدة من أجل قضاء وقت أقل في السيارة يوميًا. ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص غير المهمين ، يمكنهم تقليل نفقاتهم عن طريق استئجار سيارة مقدمًا (استأجرت قبل يومين من الرحلة وفي العام الجديد بشكل عام ، لذلك لم تكن هناك خيارات) ولمدة يوم واحد فقط. ثم نحصل على: 1200 بات إيجار + 1500 باهت بنزين + 40 دولار تأشيرة لشخصين = 4000 بات. بالنسبة لشخصين ، سيكون نفس سعر قناع في حافلة صغيرة من أي وكالة سفر. وإذا كان 4 أشخاص ، ثم توفير جيد.

يمكننا أيضًا استئجار سيارة ليوم واحد ، على سبيل المثال من الساعة الخامسة مساءً حتى الخامسة مساءً في اليوم التالي ، لكننا قررنا عدم التسرع وعدم المخاطرة بها. ونتيجة لذلك ، حدث أننا بحاجة إلى السيارة في النهاية ، 28 ساعة لأننا تجاوزنا الحدود لفترة طويلة وقمنا بكل شيء ببطء وقياس.

عبور الحدود

بعد قراءة قصص الرعب عن حرس الحدود الكمبوديين ، كنت أنتظر كل دقيقة. لكنني كنت محظوظًا ، وسار كل شيء ببساطة وبدون ابتزاز كبير منهم. مزيد من التفاصيل أدناه.

تفتح الحدود من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءً. من الأفضل القيام بجميع الإجراءات في أقرب وقت ممكن في الصباح أو أقرب إلى المساء. لأن جميع الزوار الوافدين الذين جلبتهم وكالات السفر هنا ظهرًا.

ستحتاج إلى المرور بثلاث نقاط في اتجاه واحد (الحدود التايلاندية => نقطة استقبال التأشيرة الكمبودية => الحدود الكمبودية) ، ثم نقطتان في الاتجاه المعاكس (الحدود الكمبودية => الحدود التايلاندية). لقد مررنا جميعًا في 23 ديسمبر ، وبالتالي ربما كان هناك الكثير من الناس. لقد خضعت لجميع الإجراءات في 1.5 ساعة (من 9 إلى 10:30) ، داريا في 3 ساعات (من 11 إلى 14).

مخطط عبور الحدود الشاعر

مخطط عبور الحدود الشاعر

من تايلاند إلى كمبوديا

عبور الحدود التايلاندية أولا. يقع المعبر الحدودي على الجانب الأيسر من الطريق. ابحث عن لوحة التحكم في الجوازات والمغادرة ، وادخل إلى ممر طويل ضيق ، وتمشي على طوله واذهب إلى حرس الحدود التايلانديين. تأكد من أنك في قائمة الانتظار للأجانب (الأجانب) ، حتى لا تقف عبثا. إذا لم يكن لديك وقت طويل ولم يكن أحد يبحث عنك ، فعندئذٍ سيضع حرس الحدود طابعًا وستنتقل.

ممر للتحكم في الحدود التايلاندية

ممر للتحكم في الحدود التايلاندية

بعد اجتياز مراقبة الحدود التايلاندية ، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة كمبودية. اخرج من المبنى التايلاندي وتابع. بالقرب من قوس الخمير (مع «حبوب ذرة») على الجانب الأيمن من الطريق سترى مهاجر كمبودي. املأ النموذج ، طبق 20 دولار (أو 800 باهت) ، جواز سفر. على الأرجح سيُطلب منك إلقاء نظرة جادة على 100-200 باهت أخرى ، لكنك على العكس من ذلك ، ترفضك بمظهر أنيق. اسأل عدة مرات - رفض عدة مرات. الأهم من ذلك لا تنسى أن تبتسم. سئلت مرتين ورفضت مرتين مبتسمة. كانت التأشيرة في جواز سفري بعد 5 دقائق. هناك خيار آخر للحصول عليه تأشيرة كمبوديا الإلكترونية, لكني لا أرى النقطة. حسنًا ، فقط إذا وفرت مساحة في جواز سفرك.

قوس الخمير مع الذرة

قوس الخمير مع الذرة

مركز إصدار التأشيرة الكمبودية

مركز إصدار التأشيرة الكمبودية

نموذج طلب تأشيرة كمبودي

نموذج طلب تأشيرة كمبودي

الآن تغيرت الحركة من اليسار إلى اليمين ، مما يعني أنك بحاجة إلى السير على الجانب الأيمن من الطريق. بعد اجتياز الإشارات المغرية للكازينو ، انتقل إلى الحدود الكمبودية إلى علامة الوصول. تتلقى بطاقة هجرة ، املأها (يفضل أن تكون في الطابور ، واقفة) ، قدم الوثائق إلى حرس الحدود. سيتم أخذ بصماتك ثم إطلاق سراحك بسلام إلى مملكة كمبوديا. يقولون أنه يمكنهم أيضًا طلب المال هنا ، لكنهم لم يطلبوا مني.

نذهب إلى الحدود الكمبودية والوصول

نذهب إلى الحدود الكمبودية والوصول

بطاقة الهجرة الكمبودية

بطاقة الهجرة الكمبودية

كمبوديا

بعد نقطة التفتيش الحدودية الكمبودية ، سرعان ما يندفع سائقو سيارات الأجرة إليك بالعروض الأكثر فائدة لجلبك إلى نقطة أو أخرى في البلد. من هنا يمكنك المغادرة بالحافلة. قد ينتقد الأطفال أيضًا طلبات الحصول على المال.

ها هي كمبوديا!

ها هي كمبوديا!

تبدو كمبوديا فقيرة إلى حد ما

تبدو كمبوديا فقيرة إلى حد ما

تبدو كمبوديا فقيرة إلى حد ما

تبدو كمبوديا فقيرة إلى حد ما

من كمبوديا إلى تايلاند

نتجاهل كل من يطلب شيئًا. ننتقل حوالي 180 درجة وعلى الجانب الأيمن من الطريق نبحث عن علامة المغادرة. نعطي جواز السفر هناك ، يأخذون بصمات أصابعك مرة أخرى ، ويضعون ختمًا ، وسوف تسقط في المنطقة المحايدة. قرأت أنه نظرًا لأنك لم تقيم في كمبوديا لمدة يوم ، فسيحاولون أن يولدوك مقابل 100 باهت ، ولكن لم يتم تربيتي.

ارجع وانتقل إلى المغادرة

ارجع وانتقل إلى المغادرة

المضي قدما ، بعد الكازينو ومركز إصدار التأشيرات الكمبودية ، على الجانب الأيسر من الطريق ابحث عن معبر الحدود التايلاندية. بالقرب من السلالم (عنصر التحكم نفسه في الطابق الثاني) وحتى قبل دخول المبنى ، خذ بطاقة هجرة عندما يكون هناك الكثير من الأشخاص ، يمكنك تخطي الطاولة حيث يتم توزيع البطاقات ، لذا ابحث عنها هناك ، لن يسمحوا لك بالدخول بدون بطاقة. ولكن من الأفضل ملء البطاقة في الطابور والوقوف بحيث يكون كل شيء أسرع ، يجب أن تقف هناك لمدة ساعة على الأقل.

بعد ذلك انتقل من خلال مراقبة الحدود. إذا كنت تدخل في تأشيرة جولة ، فتأكد من أنك قد قمت بتفعيل التأشيرة. من السهل التحقق من الطوابع المقدمة ، إذا كنت تحمل تأشيرة ، فسيكون هناك تاريخ مغادرة في 60 يومًا. أيضًا ، لا تنسَ مسبقًا الإشارة إلى رقم التأشيرة في بطاقة الهجرة.

عد إلى الحدود التايلاندية

عد إلى الحدود التايلاندية

بطاقة الهجرة التايلاندية

بطاقة الهجرة التايلاندية

بطاقة الهجرة التايلاندية

بطاقة الهجرة التايلاندية

مراقبة الحدود التايلاندية

مراقبة الحدود التايلاندية

طرق أخرى ل vizran إلى كمبوديا من بانكوك

على الرغم من أنني لم أستخدم طرقًا أخرى ، إلا أنني أعرفها ، لذلك سأخبرك باختصار. بشكل عام ، فهي متشابهة مع بعضها البعض ولا تعتمد على المكان الذي ستذهب إليه ، من بانكوك أو باتايا نفسها. حسنا ، أو مستقلة تقريبا.

Vizaran من وكالات السفر

قناع آخر مريح هو استخدام خدمات وكالات السفر. في وقت مبكر من الصباح ، سيتم نقلك من نقطة معينة ، يتم نقلك إلى الحدود ، ثم يأخذونك بالمقبض ذهابًا وإيابًا (في بعض الحالات لا تحتاج حتى إلى الذهاب إلى أي مكان) ، سيعيدونك. عادة تبدأ الساعة 6: 30-7: 00 صباحا ، وتعود الساعة 16-17 مساء. ولكن هناك فيزرانس في أوقات أخرى. السعر 1900-2000 باهت ، تكلفة التأشيرة الكمبودية مدرجة بالفعل.

http://www.thaivisaservice.com/ - تبدأ الساعة 6:30 صباحًا
http://www.thaivisarun.com/ - تبدأ الساعة 9:30 صباحًا

لا يتم نقل هذه المكاتب إلى Aranyapratet ، ولكن إلى نقطة حدودية مجاورة ، يجب أن تكون أسرع لأنها أقل شعبية لدى السياح وهناك عدد أقل من الناس.

بالحافلة أو الحافلة الصغيرة

الحافلات الصغيرة تذهب من كاوسان (وكالات السفر المحلية) ، تكلف حوالي 300 باهت إلى Poi Pet ، أي اتجاه واحد. رخيص ، لكن الناقص هو أن هناك تراكبات مع وقت المغادرة وغيرها أفراح kaosan. على العكس من ذلك ، على الفور للبحث عن بعض الحافلات الصغيرة ، بجوار بانكوك.

التحويلات من طريق خاوسان إلى بانكوك ، على وجه الخصوص إلى بوي بوي

التحويلات من طريق خاوسان إلى بانكوك ، على وجه الخصوص إلى بوي بوي

بالحافلة ، يمكنك المغادرة من محطتي الحافلات Mo Chit Bus Terminal و Ekkamai Bus Terminal (موقع محطات الحافلات في بانكوك) تعمل الحافلات بشكل متكرر ، وجهة Aranyaprathet ، سعر التذكرة حوالي 200 باهت في اتجاه واحد ، ووقت السفر 5 ساعات. فقط ضع في اعتبارك أنك ستأتي إلى محطة الحافلات ، حيث لا تزال بحاجة إلى الوصول إلى الحدود في توك توك (60-80 باهت). في حالات نادرة ، ستصل الحافلة إلى الحدود نفسها. على العكس من ذلك ، ستحتاج إلى الانتقال من الحدود إلى محطة الحافلات في Aranyapratet ، وهناك بالفعل شراء تذكرة عودة إلى بانكوك.

في حالة tuk-tukers وبشكل عام مع جميع التحويلات / الحافلات (باستثناء خدمات التأشيرات) ، قد تحاول النزول بالقرب من مكتب يبعد بضع مئات الأمتار من الحدود ، حيث سيساعدونك في التقدم للحصول على تأشيرة كمبودية للحصول على أموال إضافية. ولكن بشكل عام ، يتم كل شيء بشكل مستقل ولا تحتاج إلى مساعدة هؤلاء الوسطاء! يمكنك اعتبار هذا الطلاق! ليس من الواضح ما يفعلونه على الإطلاق. لذلك ، لا نذهب إلى أي مكان وننتظر حدودًا حقيقية.

سيارة اجره

من مطار سوفارنابهومي يمكنك الوصول إلى كمبوديا بالتاكسي في مكان ما مقابل 2-3 آلاف بات. يعود بقدر. على الأرجح ، يمكنك الاتفاق مع شخص ما في الشارع في المدينة ، ولكن عليك التأكد من أنه يفهم من أين يحصل عليه. المزيد من التفاصيل عن تاكسي في بانكوك.

بالقطار

طريق غريب وطويل. القطار يذهب من محطة السكة الحديد الرئيسية إلى هوا لامبونج في بانكوك وإلى الحدود مرتين في اليوم: في 5.55 و 13.05. تبلغ تكلفة التذكرة حوالي 50 باهت. هذا قطار كهربائي ، وقت السفر أكثر من 6 ساعات ، يمكن أن يكون متأخرا بسهولة. بنفس الطريقة ، من محطة القطار إلى Aranyaprathet سيكون من الضروري بعد ذلك الوصول إلى نقطة التفتيش الحدودية على توك توك.

ملاحظة. خياري الشخصي هو سيارة مستأجرة أو خدمات الواقي. التكاليف قابلة للمقارنة ، ولكن المشاكل والإزعاج أقل بكثير.

logo

Leave a reply

Comfortable vizaran to Cambodia from Bangkok + instructions for passing the border

This time we went to Thailand with double entry visareceived in Moscow. The first extension we did on samui, and now in Bangkok came the turn to get toborder and back to use the second fold. Various options were considered, ranging from a vizaran to Cambodia to a flight to Vietnam / Burma. By the way, one can speak not a vizaran, but a border wound, because the trip is carried out only to the border (border), and the Thai visa at the embassy does not work, although the vizaran is a more accepted word.

Unfortunately, with a vizaran I pulled to the last, because I really didn’t want to go anywhere with Egor, so there was no longer any cheap options. As a result, we still chose to go on rented car to the border with an overnight stay near it. For those who are forced to carry a child with him to the vizarans and want to do it more or less comfortable, perhaps our experience will be useful. But I will talk about other more economical ways too. About why you need vizarany in the article All about visas to Thailand.

The content of the article

Comfortable vizara from Bangkok to Cambodia

From Bangkok the easiest and fastest way to goCambodia, because then go just somewhere around 250 kilometers, and with a strong desire, you can turn around in half a day. Since various vizaran services do not take small children, we did not even consider them, and were initially going to rent a car. Moreover, we need the opportunity to stop at any time, a suitcase of toys and space for games, as well as a schedule, coordinated with the daytime sleep. We also wanted to spend the night near the border in order to make our way easier, and again it would be easier to fit into Yegor’s dream. We couldn’t leave him at home with his grandmother, for it’s still too long. I think somewhere in half a year it will be possible.

The cost of our vizarana in Cambodia:

Car rental - 3000 baht (1500 baht / day)
Petrol - 1500 baht
Hotel - 680 baht
Cambodian visa - $ 40 for two (20 + 20)

Total we get 6500 baht.

Road

We left Bangkok around 5 pm. In Aranyapratet (or rather, near the border) were after 3.5 hours (270 km). We settled in the hotel, ate, watched a movie and went to bed. The next morning, alternately (one of us was sitting with Egor at the hotel) passed the border and engaged the second one. After that, in the afternoon, we started to Bangkok and arrived in 4.5 hours with stops. We took the car at Suvarnabhumi airport and returned it to the same place, which is convenient. In general, I can say that such a trip, divided into two days, is not very tiring and allows you to adjust to the needs of the child (sleep, stops, etc.).

We left Bangkok and weed in traffic jams

We left Bangkok and weed in traffic jams

The only thing is, it is better to go in the afternoon, becauseroad markings are faded and driving in the dark is not very pleasant. The rest of the trip I liked the car: good roads, often refueling with a toilet, shops and cafes, wagons do not interfere on the two-lane road.

Here is the point to go. And keep in mind that if you build a route through Google, then it is better to go along the 304 road, and not along the 359 road, as he suggests. Because this stretch of road (359 road) with one lane, the gain in the distance is only 20 km, and you are overtaking wagons. All the way approximately 270 km one way.

Aranyaprahet Poipet

Aranyaprahet Poipet
The most popular transition is Thailand-Cambodia. Details on how to cross the border.

The most popular transition is Thailand-Cambodia. Details on how to cross the border.

Hotel and infrastructure

Hotel Border Hotelwhere we spent the night, very well located. There is a market, a bank for buying dollars, 7/11, free parking. And most importantly, here the border is 10 meters. This is convenient, because we took turns, one parent sat with Egor in the hotel (children can live on overtsteyami and they do not need to stand up), and there was no need to get from the hotel to the border. Specifically, this hotel can be booked here on this link. But you can search and other hotels in the area.

However, there is nowhere to walk with the child. No green lawns and lots of garbage around. And for some reason, it smells eerie fish on the street, although I have not seen either the fish market or the river nearby. The border is located a few kilometers from the city of Aranyaprathet, where there is everything you need, including shopping centers and green areas. And the city on the Cambodian side is called Poipet.

How to cut costs

Our visa-wound is not very budget, but we needit was to go with an overnight stay in order to spend less time in the car a day. However, for those who are not critical, they can reduce their expenses by renting a car in advance (I rented two days before the trip and for the new year in general, so there were no options) and only for one day. Then we get: 1,200 baht rent + 1,500 baht petrol + $ 40 visa for two = 4,000 baht. For two people, it will be the same for the price as the vizaran on the minibus from some travel agency. And if 4 people, then a good savings.

We could also rent a car for one day,for example, from 5 pm to 5 pm the next day, but decided not to be in a hurry and not to risk it. In the end, it turned out that we needed the car as a result of 28 hours due to the fact that we passed the border for a long time and did everything slowly and steadily.

Crossing the border

Having read horror stories about Cambodian border guards, I was waiting for a trick every minute. But I was lucky, and everything went simply and without special extortion on their part. More about everything below.

Border hours from 7 am to 20 pm. It is better to do all the procedures as much as possible in the morning or in the late afternoon. Because all the visasors brought in by travel agencies are here at around noon.

You will need to go through 3 points one way.(Thai border => Cambodian visa issuance point => Cambodian border), and then two points back (Cambodian border => Thai border). We passed everything on December 23, and it is possible therefore there were a lot of people. In 1.5 hours I went through all the procedures (from 9 to 10:30), Daria went in 3 hours (from 11 to 14).

Poipet border crossing plan

Poipet border crossing plan

From Thailand to Cambodia

First go through the Thai border. The border checkpoint is on the left side of the road. Look for the Passport Control and Departure sign, get into a narrow long corridor, walk along it and get to the Thai border guards. Make sure you stand in a queue for foreigners (Foreigner), so as not to stand in vain. If you do not have oversteys and nobody is looking for you, then the border guard will put a stamp and you will go further.

Corridor to the Thai border control

Corridor to the Thai border control

Having passed the Thai border control, you needwill get a Cambodian visa. Exit the Thai building and move on. Near the Khemer arch (with the Kukuruks) on the right side of the road you will see a Cambodian emigre. Fill out a form, put $ 20 (or 800 baht), international passport. Most likely you will be asked here with a serious look for another 100-200 baht, but you, on the contrary, refuse with a kindly face. Ask for several times - refuse several times. Most importantly do not forget to smile. I was asked twice and I twice, smiling, refused. The visa was in my passport after 5 minutes. There is another option to get electronic cambodian visa, but I do not see the point. Well, only if the place is saved in the passport.

Khemer arch with corn

Khemer arch with corn

Point of issue of Cambodian visas

Point of issue of Cambodian visas

Application form for Cambodian visa

Application form for Cambodian visa

Now the movement has changed from left toright-hand, which means you need to go on the right side of the road. Passing the enticing casino signs, walk up to the Cambodian border towards Arrival. You receive an immigration card, fill it in (preferably straight in line, standing), give the documents to the border guard. Your fingerprints will be taken and then released to the Kingdom of Cambodia in peace. They say they can also ask for money here, but they did not ask me.

We go to the Cambodian border and Arrival

We go to the Cambodian border and Arrival

Cambodian Immigration Card

Cambodian Immigration Card

Cambodia

After the Cambodian border crossing to youImmediately rush taxi drivers with the most favorable proposals to bring you to one or another point of the country. From here you can go by bus. Children may also pounce asking for money.

Here it is, Cambodia!

Here it is, Cambodia!

Cambodia looks like something quite impoverished

Cambodia looks like something quite impoverished

Cambodia looks like something quite impoverished

Cambodia looks like something quite impoverished

From Cambodia to Thailand

We ignore everyone who asks for something. Turn 180 degrees and look for the Departure sign on the right side of the road. We return the passport there, fingerprints are taken away from you, stamped, and you will fall into the neutral zone. I read that due to the fact that you did not stay in Cambodia even a day, they will try to dissolve you for 100 baht, but I haven’t been divorced.

Turn back and go to Departure.

Turn back and go to Departure.

Go further, after the casino and point of issueCambodian visas, on the left side of the road, look for a Thai border checkpoint. Near the staircase (the control itself is on the second floor) and even before entering the building you take an immigration card. When there are a lot of people, you can skip the table where the cards are distributed, so look for it there, without a card, they won't let you go. But it is better to fill out a card in the queue, standing, so that everything will be faster, you will have to stand there for at least an hour.

Then go through the border control. If you enter on a tour visa, be sure to check that you have activated a visa. It is easy to check on the stamp put, if you are on a visa, then there will be a departure date after 60 days. Also in advance, do not forget to include your visa number in the immigration card.

We go back to the Thai border

We go back to the Thai border

Thai immigration card

Thai immigration card

Thai immigration card

Thai immigration card

Thai border control

Thai border control

Other Vizarana Ways to Cambodia from Bangkok

Although I have not used in other ways,I know about them, so I will tell you briefly. In general, they resemble each other and do not depend on where you go from, from Bangkok or Pattaya. Well, or almost do not depend.

Vizaran from a travel agency

Another comfortable vizaran is to use it.services of travel agencies Early in the morning you will be taken from a certain point, taken to the border, then taken by the handle back and forth (in some cases you don’t even need to go anywhere), brought back. Usually start at 6: 30-7: 00 am, and return at 16-17 pm. But there are vizarany at other times. The price is 1900-2000 baht, the cost of a Cambodian visa is already included there.

http://www.thaivisaservice.com/ - will start at 6:30 am
http://www.thaivisarun.com/ - start at 9:30 am

These offices are not being taken to Aranyapratet, but to the neighboring border point, this should be faster, because it is less popular with tourists and there are fewer people there.

By bus or mini bus

Minibas run from Khaosan (local travel agencies), cost about 300 baht to Poip Pet (that is, one way). Cheap but minus is that there are overlays with the time of departure and other Kaosanov's joy. Back also, on the spot look for some mini-bass, next to Bangkok.

Transfers from Khao San Road in Bangkok, particularly at Poi Pet

Transfers from Khao San Road in Bangkok, particularly at Poi Pet

On the bus you can leave from the two bus stations Mo Chit Bus Terminal and Ekkamai Bus Terminal (Bangkok bus station location). Buses run frequently, destination Aranyaprathet (Aranyaprathet), the cost of the ticket is about 200 baht one way, travel time 5 hours. Just keep in mind that you will come to the bus station, from which even then you need to get on the tuk-tuk to the border (60-80 baht). In rare cases, the bus will reach the border. Return, you will need to get from the border to the bus station in Aranyaprathet, and there already buy a return ticket to Bangkok.

In the case of tuk-tukers and in general with alltransfers / buses (except vizaran services), you can try to disembark around a certain office for a couple of hundred meters from the border, where you will be helped with the registration of a Cambodian visa for extra money. But in general, everything is done independently and you do not need the help of such intermediaries! It can be considered a divorce! It is not clear what they are doing. Therefore, we do not go anywhere and wait for the real border.

Taxi

Of Suvarnabhumi Airport you can get to Cambodia in a taxi somewhere for 2-3thousand baht Back as much. Most likely you can agree with someone right on the street in the city, but you need to be sure that they understand where to drive. Read more about taxi in bangkok.

By train

Exotic and long way. The train goes from the main railway station Hua Lampong in Bangkok and to the border twice a day: at 5.55 and 13.05. The ticket costs about 50 baht. This train, travel time more than 6 hours, easily may be late. Likewise, from the railway station in Aranyapratet, you will then need to get to the border point by tuk-tuk.

P.S. My personal choice is rented car or vizaran services. The costs are comparable, but the problems and inconveniences are much less.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply