كيف تعيش اقتصاديًا أو قائمة من الاختراقات في حياتنا المصغرة

بعد الصيام كيفية البقاء في موسكو عند 15 ألفا لم أكن مرتاحًا بفكرة إظهار أن هذا كان حقيقيًا تمامًا. ثم ذهبت إلى قناة تلفزيون روسيا اليوم ، حيث طلبوا مني أن أسرد ما الذي أدخره في الحياة اليومية وفي الحياة ، وكنت شديد التفكير ولم أتمكن من القيام بذلك على الفور. في الواقع ، نكتب عن الإنفاق ، ولكن بسبب ما تم تحقيقه ، لم نخبره بعد ولم ننشر هذه المعلومات بعد. من الصعب ، بالطبع ، محاولة تذكر كل شيء ، لأن معظم الأشياء نشأت بشكل عفوي ، ولا أعرف كيف يحدث ذلك مع أشخاص آخرين (ربما يفعل الجميع ذلك). ولكن مع ذلك ، ما زلت أحاول ، على الرغم من أنني أخشى أن القائمة لن تكتمل.

محتوى المقال

قائمة قرصنة حياتنا

Lifehack - القرصنة حرفيا الحياة. عادة ما تعني بعض الإجراءات التي تختلف عن المعتاد (أو المقبول) ، مما يسمح بتحقيق هدفك بشكل أسرع / أرخص / أسهل. لا أستطيع أن أقول أن كل شيء من هذه القائمة هو اختراق للحياة ، ولكن جزء ما مرتبط ، على الأقل في رأيي.

أولاً ، أردت أن أكتب بالتفصيل لكل عنصر كيف حدث وما هي مزايا هذا الخيار ، لأن معظمه تم أخذه ليس بسبب الوفورات (هذا تأثير جانبي) ، ولكن عن طريق العينات. لكنني اعتقدت أنه سيكون مرهقًا للغاية. لذلك ، إذا أصبح شخص ما مهتمًا ، فسوف أشرح في التعليقات. وتذكر ، لا أحد يجبرك على القيام بذلك! 🙂

الكيماويات المنزلية ومستحضرات التجميل

- بدلاً من منظفات غسيل الأطباق ، نستخدم مسحوق الخردل (يزيل الدهون جيدًا) والصابون العادي. في أغلب الأحيان ، أغسل بالماء العادي.
- لدينا شامبو واحد لشخصين ، لا يوجد جل استحمام وشطف وأشياء أخرى. لغسل اليدين والجسم ، هناك الصابون المعتاد. أحب القطران (مثل حشيشة الهر) ، تحب زوجتي العمل اليدوي الذي يقوم به أصدقاؤنا.
- نحن نستخدم منظفًا عالميًا واحدًا لكل شيء (نستخدم Lock من Amway) ، فهذا يكفي حقًا.
- تقريبا لا تستخدم الكريمات ومستحضرات التجميل والعطور ومزيلات العرق. داريا لديها فقط كحل ومزيل للعرق من تايلاند (إنها حملة أبدية).
- للحلاقة نشتري آلات دزيلت لمرة واحدة ولا نستخدمها بعد ذلك. وقد وجدت مؤخرًا نفسي آلة تناسبني أكثر بكثير من Mac3 وبقية الأجهزة التي يمكن التخلص منها. يكلف 40 روبل لمدة 5 قطع.
- بدلاً من معطر الجو ، قم بإضاءة مباراة وأكثر كفاءة وممتعة.
- نعصر معجون الأسنان مع البازلاء على الفرشاة ، وإلا فمن الضروري بصقها هناك بسبب الكمية الكبيرة من الرغوة. المعجون نفسه - أي ، من فورست بلسم إلى سبلات.
- نسكب القليل من مسحوق الغسيل في الغسالة ، وإلا فإن الرائحة قوية. سائل حاليا «مسحوق» Ecover لأشياء الأطفال والمربيات ذات الأذنين العادية.

ماكينة حلاقة سوبر أوشان (لا شيء يعلق)

ماكينة حلاقة سوبر أوشان (لا شيء يعلق)

الغذاء والغذاء

- نحن نحاول طهي الطعام وعدم شرائه. كل شيء يمكن تناوله في وقت واحد ينتمي إليه (المنتجات شبه المصنعة والحلويات والزبادي والرقائق وجميع أنواع الصلصات والأطعمة المعلبة ، إلخ). كقاعدة ، لا يوجد شيء جيد في مثل هذا الطعام ، وما أعدته زوجتي ، لن أستبدل أي شيء بأي شيء. صحيح أن إيغور يستغرق الآن الكثير من الوقت وتستعد أمي لنا.
- نحاول شراء الخضار والفواكه الموسمية فقط ويفضل من روسيا. التفاح بشكل عام فقط ليبيتسك أبورت يمكنني تناوله ، والباقي مثل هذه القمامة.
- نشتري في العديد من المتاجر ، وليس في متجر واحد (Monetka ، Auchan ، Utkonos ، زوجان من محلات السوبر ماركت المحلية). نظرًا لاختلاف التشكيلة ، فإن سعر المنتجات بالإضافة إلى الجودة (خاصة الخضروات).
- نشتري 50٪ من الحالات حسب القائمة. على الرغم من أنني أجمع كل شيء في أوشان على التوالي ، إلا أنني أقوم بزيارة هناك مرة واحدة فقط في الشهر. ومن الأفضل الذهاب إلى هناك ممتلئًا ، على الرغم من أنه ليس ممكنًا دائمًا.
- نحن ننظر دوريًا إلى المنتجات الموجودة في الثلاجة حتى لا تفسد ، لأننا لا نرغب حقًا في التخلص من المنتجات ، فمن الخطأ.

الترفيه والرياضة

- لا نذهب إلى المقاهي والمطاعم والسينما والسبا والمؤسسات الأخرى. لا اريد تماما.
- نحن أيضا لا نزور مصففي الشعر وصالونات التجميل (حسنا ، ربما مرة في السنة). أقوم أولاً بتنمية شعري إلى طويل جدًا ، ثم قص شعري قصيرًا وتنميته مرة أخرى. يتم قطع داريا بضع مرات في السنة من قبل بعض المعارف.
- نحن نفضل المشي العادي ، والرحلات إلى الطبيعة ، وزيارة المتاحف والعقارات ، والحفلات الموسيقية لأصدقائنا (برنامج كومبيوتري) ، والسفر والمشي.
- بدلاً من اللياقة البدنية وصالة الألعاب الرياضية - الجري ، البار الأفقي ، التمرين ، اليوجا ، الدوش (وفقًا للمزاج). الآن الحقيقة أقل احتمالا للمشاركة.
- يمكننا السفر بالقطار وركوب السيارات والخيام لفترة طويلة (وهذا يقلل من التكلفة) وعلى حرق التذاكر.

عادة ما يكون الدش متباينًا ، ونادرًا

عادة ما يكون الدش متباينًا ، ونادرًا

الملابس والأحذية

- مرة في السنة نقوم بتخفيف الأشياء ونعيدها. ويعطوننا أشياء أيضًا. الآن هنا الكثير من الأشياء التي أعطوها لابنهم ، هم أنفسهم لم يشتروا. شكرا جزيلا لكل من قدم لنا هذه الأشياء.!
- نحن نشتري القليل من الملابس ، ونشتري لفترة طويلة ، ووظائفها وخدمة الحياة بالنسبة لنا. صحيح ، هذا يهمني أكثر (كل ملابسي تناسب علبة صغيرة).
- غالبًا ما نشتري ملابس وأحذية سياحية ، فهي أكثر ثباتًا وأكثر راحة. لذا فإن حذائي بشكل عام كلها سياحية. على سبيل المثال ، لقد خدمتني الصنادل السابقة لـ 3000r لمدة 5 سنوات ، واشترت أحذية جديدة ، وسوف تخدم 5 سنوات أخرى.
- في بعض الأحيان نشتري الملابس المستعملة. من لا يعرف ، ولكن هناك أشياء جديدة وعلامة تجارية.

في الواقع ، هناك ما يكفي من الملابس لفترة طويلة ، ولا يعاني المظهر

في الواقع ، هناك ما يكفي من الملابس لفترة طويلة ، ولا يعاني المظهر

الادوات المنزلية والشقق والاجهزة والمزيد

- بدلاً من أكياس القمامة الخاصة ، نستخدم مخازن المتجر المعتادة ، والتي تعطي كل عملية شراء تقريبًا.
- نحن لا نترك الماء والضوء مضاء من أجل لا شيء. لدينا عدادات للمياه ، وللكهرباء يوجد بالفعل 3 أمتار تعريفية. أصبحت المصابيح الآن موفرة للطاقة أيضًا ، على الرغم من تجربتي التي تحترق في كثير من الأحيان ، فمن الأرخص استخدام المصابيح العادية..
- لدينا إيجار تفضيلي. سابقًا ، نظرًا لحقيقة أن جدتي مسجلة ، فسنقدم الآن طلبًا للحصول على إعانة مستحقة من Yegor.
- إصلاح الشقة تجميلية وليست كبيرة. هذا الأخير ، على سبيل المثال ، في المطبخ يكلف 6000 روبل فقط ، وقد فعلت ذلك بنفسي (ورق حائط ، مشمع ، ألواح ، قواعد ، مقابس ، مصباح).
- التواصل بين الموبايل مجاني بيننا مع زوجتي وبعض الأصدقاء (سعر خاص للشركات). بالإضافة إلى ذلك ، نتواصل مع الأغلبية على ICQ و Skype.
- نحن لا نذهب إلى العمل ، ولسنا بحاجة إلى الدعاوى والمال للنقل.
- غالبًا ما نذهب سيرًا على الأقدام ، بدلاً من ركوب حافلة صغيرة أو حافلة. وهذا مفيد.
- يمكننا شراء عنصر مستعمل. على سبيل المثال ، سيارة أو موقد (أخذوا مؤخرًا خزفًا زجاجيًا جديدًا تقريبًا من منزل مجاور بنصف السعر).
- لا تشرب أو تدخن.
- شراء المعدات أو الأشياء باهظة الثمن أمر دقيق للغاية (نختار أسبوعين في المنتديات) ، حتى لا تصاب بخيبة أمل أو تتغير لاحقًا.
- نشتري أجهزة عالمية. على سبيل المثال ، هاتفي يكفي للاتصال ، والاتصال بالإنترنت ، والقيادة في سيارة مثل المستكشف ، وقراءة الكتب ، والاستماع إلى الموسيقى. يخدمني لمدة 4 سنوات.
- نقوم ببيع أو التخلي عن العناصر غير المستخدمة.
- أحيانًا نشتري شيئًا بسعر مخفض. إما أنها موجودة في المتجر ، أو يمكن لأحد أصدقائي المساهمة.
- ليس لدينا تلفزيون ولا نشاهد إعلانات ، مما يسمح لنا برغبة أقل في جميع أنواع الفضلات.

تجديد الميزانية في المطبخ

تجديد الميزانية في المطبخ

كيف نعيش اقتصاديا - فلسفتي

في الختام ، أود أن أقول بضع كلمات عن فلسفتنا. لدينا مستوى الراحة اللازمة (الذي تم إنشاؤه تجريبيًا) وفي الواقع كنا نعيش فيه باستمرار ونعيش خلال العامين الماضيين. لا يتأثر هذا المستوى بالإنفاق فحسب ، بل أيضًا بالأنشطة اليومية (وهذا مهم جدًا بالنسبة لنا). لهذا السبب عندما لا تكون مرهقًا ومشاركًا الشيء المفضل, فأنت لست بحاجة إلى إرضاء نفسك أيضًا. لماذا ، إذا كانت جيدة. ليس هناك حاجة إلى هذا التباين الواضح بين العمل والراحة ، حيث لا يوجد شيء خاص للراحة. من المؤسف أنني لم أستطع نقل هذه الفكرة مثيرة منشوري, على الرغم من أن هذه كانت الرسالة الرئيسية. لكن هذه المقالة لا تدعي أنها انعكاسات فلسفية على الإطلاق ، ولكن فقط في حالة رغبتي في تكرار نفسي ، وسيكون المفهوم أنحف من التكرار.

نحن شخصياً لا نعتقد أننا نقيّد أنفسنا بأي شيء ، بل على العكس من ذلك ، كلما قل حاجتنا إلى شيء ، كلما كان أكثر حرية. وكما قلت ، نشأ جزء كبير من القائمة من تلقاء نفسها ، شيء جلب إلى الأتمتة ، مثل إدارة ميزانية الأسرة, وليس عليك في الأساس بذل أي جهد أو قضاء وقت إضافي على هذه المدخرات. فقط عندما نشتري شيئًا كبيرًا (خاصة المعدات) ، يجب عليك قراءة المنتديات والاختيار بعناية بحيث يفي الشراء بجميع المتطلبات وليس هناك خيبة أمل (ولكن أعتقد أن هذا هو الحال مع الأغلبية).

نحن ننقذ ليس من أجل الاقتصاد ، سيكون من الغباء ، ولكن من أجل زيادة الحرية و تقليل الاستهلاك نفسه. قد يبدو الأمر غريبًا ، لكنه يجعلني سعيدًا عندما أفهم أنه يمكنني الاستغناء عن شيء ما ، والحزن عندما أضطر إلى ذلك «دحر» وشراء أشياء جديدة ، خاصة إذا كانت نادرا ما تستخدم. وفي رأيي أصبحت فكرة أن تقليل الاستهلاك مفيد للعالم ككل ، أو بعبارة أكثر تواضعا ، تقليل الضرر ، أصبحت أقوى في ذهني. بالطبع ، أفهم أنه لا يمكننا أبدًا أن نصبح مستقلين بنسبة 100٪ عن الأشياء ، لكن هذا الهدف لا يستحق ذلك.

بالإضافة إلى التوفير ، أحاول زيادة أرباحي ، وبالتالي ، أذهب إلى الحرية مع «جانبين». بينما الطريقة الكلاسيكية «زيادة الراتب + زيادة مستوى الراحة» ينطوي على نقص أكبر في الحرية - لا تظهر أموال إضافية ، ولكن إذا فقدت مصدر الدخل ، فستفقد الكتابة. من ناحية أخرى ، لماذا تكسب المال إذا لم تنفقه في أي مكان؟ سأجيب: في الواقع ، هناك العديد من الخيارات الأكثر إثارة للاهتمام من الإنفاق على راحة الأسرة في شكل أثاث جديد لشقة ، ملابس ، سيارات ، إلخ. على سبيل المثال ، السفر 🙂

ملاحظة. التقى في المساحات المفتوحة: «تقول الإحصائيات أننا بدأنا نستهلك 26 مرة أكثر ، لكن الاستطلاعات تظهر أننا لم نصبح أكثر سعادة 26 مرة.» (مع)

ص. في أي حال من الأحوال لا أفرض أي شيء على أي شخص ، إنها مجرد أفكاري ، وتحتاج إلى العيش كما تراه مناسبًا. منذ عام 2014 ، زاد إنفاقنا كثيرًا (كل 5-10 مرات) ، ولكن هناك أيضًا أسباب لذلك ، تتغير الحياة ولا تقف ثابتة.

logo

Leave a reply

How to live economically or a list of our mini lifehacks

After fasting How to survive in Moscow for 15 thousand I was not left alone in thought somehowshow that it is quite real. And then I went to the Russia Today TV channel, where I was asked to list something that makes for savings in everyday life and in life, and I became very thoughtful and could not do it at once. Indeed, we are writing about spending, but due to what they are achieved, we have not yet told and this information has not yet been laid out. It is difficult, of course, to try to remember everything, since most things arose spontaneously, and I do not know how it happens in other people (maybe everyone does this). But however, I will still try, although I am afraid that the list will not be complete.

The content of the article

List of our life hacking

Life hack (lifehack) - literally hacking life. Usually means some action that is different from the usual (or accepted), allowing faster / cheaper / easier to realize their goal. I can not say that everything from this list is direct life hacking, but some part still has something to do, at least in my opinion.

At first I wanted to write in detail for eachpoint, how it happened and what are the advantages of this option, because most of it did not take place because of savings (this is a side effect), but by trial. But I thought that it would be too cumbersome. Therefore, if someone becomes interested, I will explain in the comments. And remember, no one makes you do that! :)

Household chemicals and cosmetics

- Instead of dishwashing detergent, we use mustard powder (removes grease well) and ordinary soap. More often, I generally just plain ordinary water.
- We have one shampoo for two, no gels forsoul, rinses and other things. For washing hands and body is the usual soap. I adore tar (like a cat valerian), my wife loves the handmade work that our friends make.
- We use one universal cleaner for everything (we use Lok from Amway), it is really enough.
- Almost do not use creams, cosmetics, perfumes and deodorants. Darya has only eyeliner and stone deodorant from Thailand (he is an eternal campaign).
- For shaving buy disposable jiletomachine tools and do not use tools for shaving and after it. And I finally found myself recently such a machine, which suits me much more than Mak3 and the rest are disposable. It costs 40 rubles for 5 pieces.
- Instead of an air freshener, we light a match, much more efficiently and more pleasantly.
- Toothpaste squeeze peas on the brush, otherwise it immediately has to spit out because of the large amount of foam. Pasta itself - any, from Forest Balsam to Splat.
- A little washing powder sypem in the machine, otherwise then a strong smell. At the moment, the liquid "powder" Ecover for children's things and Eared nanny for ordinary.

Super shaving razor from Auchan (nothing gets stuck)

Super shaving razor from Auchan (nothing gets stuck)

Food and Food

- We try to cook, not buy already preparedfood It includes everything that you can eat at once (semi-finished products, sweets, yogurts, chips, all sauces, canned food, etc.). As a rule, there is nothing good in such a meal, and what my wife has cooked, I would not trade for anything. True, Yegor now takes a lot of time and my mother prepares us.
- We try to buy only seasonal vegetables and fruits, and preferably from Russia. Apples are generally only Lipetsk Aport I can eat, the rest is such rubbish.
- We buy in several stores, and not in one (Coin, Auchan, Utkonos, a couple of local supermarkets). As the assortment differs, the price of products, as well as quality (especially concerns vegetables).
- We buy in 50% of cases on the list. Although I am typing everything in Auchan, I am not there more often than once a month. And it is best to go there fed, although it does not always work.
- Periodically we look through the products in the refrigerator, so as not to spoil, because we really do not like to throw out the products, this is wrong.

Leisure and sport

- We do not go to cafes, restaurants, cinema, spa, and other places. I do not want to completely.
- Just do not visit hairdressers and salonsbeauty (well, maybe once a year). I first grow my hair to very long, then I cut my hair short and grow it again. Daria is sheared some acquaintances a couple of times a year.
- We prefer ordinary walks, trips to the nature, visits to museums and estates, musical concerts of our friends (free), travels and trips.
- Instead of fitness and gym - run, horizontal bar, exercise, yoga, dousing (mood). Now the truth is much less likely to engage.
- We can travel by train, hitchhiking, with tents, for a long time (it reduces the price) and on burning tickets.

Usually a douche and douche rarely

Usually a douche and douche rarely

Clothing and Shoes

- Once a year we thin things and give them away. And we also give things. Now for my son a lot of things have been given away, they themselves did not buy. Thank you very much to everyone who gave us these things!
- We buy clothes a little, we buy them for a long time, its functionality and durability matter for us. True, this concerns me more (all my clothes fit in a small box).
- Often we buy tourist clothes and shoes,they are more tenacious, more comfortable. I have so all the shoes are already tourist. For example, the previous sandals for 3000r served me 5 years, bought new ones, another 5 years will serve.
- Sometimes we buy clothes in secondhand. Who does not know, but there are completely new and brand things.

The clothes are really long enough, and the appearance does not suffer.

The clothes are really long enough, and the appearance does not suffer.

Household trifles, apartment, appliances and other

- Instead of special garbage bags, we use regular store packages, which are provided with almost every purchase.
- Do not leave for nothing turned on the water and light. We have meters for water and 3 tariff meters for electricity. Now all the energy-saving bulbs are also, although in my experience they burn out so often that it is cheaper to use conventional ones.
- Our rent is preferential. Previously, due to the fact that the grandmother is registered, we will now apply for a privilege because of Egor.
- Repair in the apartment is cosmetic, not capital. The latter, for example, in the kitchen cost only 6000 rubles, and I made it myself (wallpaper, linoleum, platbands, baseboards, sockets, a lamp).
- Free mobile communication between us with my wife and some friends (special corporate tariff). In addition, we communicate with most on ICQ and Skype.
- Do not go to work, do not need costumes and money for transport.
- Often we go on foot, instead of going by bus or bus. This is useful.
- We can buy a used item. For example, a car or a stove (recently they took glass ceramics almost new from a neighboring house for half the price).
- Do not drink and do not smoke.
- The purchase of equipment or expensive items is very thorough (we choose a couple of weeks in the forums), so that later we will not be disappointed and not changed.
- We buy universal devices. For example, my phone is enough for me to call, go online, ride in a car as with a navigator, read books, listen to music. He has served me for 4 years.
- We sell or give unused items.
- Sometimes we buy something at a discount. Either she is simply in the store, or one of her friends can contribute.
- We do not have a TV and we do not watch ads, which allows us to want less crap.

Budget redecorating the kitchen

Budget redecorating the kitchen

How to live economically - my philosophy

Finally, I would like to say a few wordsregarding our philosophy. We have the level of necessary comfort (established by experience) and in fact we are in it constantly and live the last couple of years. This level is influenced not only by spending, but also by everyday activities (this is very important for us). That is why, when you do not experience stress and are engaged in favorite thingthen you do not need to please yourself further. Why, if so good. We don’t need that obvious contrast between work and rest, as there’s nothing to rest on. Sorry I could not convey this idea in that sensational my post, although it was the main message. But this article does not pretend to philosophical reflections, but just in case I want to repeat, and the concept will be slimmer from repetitions.

We personally do not believe that we are in somethingwe restrict, on the contrary, the less we need something, the more free we are. And, as I have already said, much of the list arose by itself, something brought to automatism, such as family budget management, and basically do not have to do someeffort or spend extra time on similar savings. Only when we buy something large (especially equipment) you have to read the forums and carefully choose that the purchase meets all the requirements and there are no disappointments (but I think this is the case with most).

We do not save for the sake of economy, it would be stupid, but for the sake of increasing freedom and reduce consumption itself. It may seem strange, but meI am glad when I realize that I can do without something, and it saddens me when I have to “roll back” and buy new things, especially if they are rarely used. Yes, and in my mind the idea was strengthened that in reducing consumption there is a benefit for the world as a whole, or, to put it more modestly, harm reduction. Of course, I understand that we will never be able to become 100% independent of things, but such a goal is not worth it.

Also, in addition to saving, I try to increase andyour earnings, thus, going to freedom from "two sides". While the classic “wage increase + increase in comfort level” entails even greater unfreedom - the extra funds do not appear, and it is worth losing the source of income, then write was gone. On the other hand, why make money if you don’t spend it anywhere? I will answer: in fact, there are plenty of options, much more interesting than spending on household comfort in the form of new furniture in an apartment, clothes, cars, and so on. For example, travel :)

P.S. I met in the open spaces: “Statistics say that we began to consume 26 times more, but polls show that we did not become 26 times happier.” (C)

P.P.S. In no case do I impose anything on anyone, it’s just just my thoughts, and you need to live as you see fit. Since 2014, our spending has increased quite a lot (once in 5-10), but this also has its own reasons, life changes and does not stand still.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply