كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

بالنسبة للقراء الذين زاروا Krasnaya Polyana بالفعل ، فإن هذا المقال ليس جديدًا. ولكن إذا كنت قد بدأت للتو في الاهتمام بكورشوفيل الروسية ، فمن المرجح أن رأسك يدور. الغوص في جميع هذه الأسماء ، لن تفهم على الفور ما هو مع الجري. Krasnaya Polyana ، Estosadok ، Rosa Khutor ، Gorki Gorod ، Gazprom ، Alpika-Service - ما هذا ، اللعنة؟ هل هذه المنتجعات أم القرى؟ هل هذه مناطق قرية واحدة أم مستوطنات مستقلة؟ لماذا يكتبون في كل مكان أنهم ينتمون إلى تجمع جبلي؟ وما هذا الجحيم؟ والقرية الأولمبية هناك جانبية وجبل كاروسيل?

محتوى المقال

القليل من التاريخ

تعتبر كراسنايا بوليانا مستوطنة يعتبرها الجميع أكبر منتجع تزلج روسي. في الواقع ، Krasnaya Polyana هي مستوطنة عادية من النوع الحضري ، بجوارها قرية أصغر - Estosadok. والآن جميع منتجعات التزلج التي قد تكون قد عثرت على أسماءها إلى Estosadka تشمل: Rosa Khutor و Gorki Gorod و Gazprom و Alpika-Servis و Gornaya Karusel.

كل شيء ليس صعبًا إذا كنت تعرف القليل عن تاريخ هذا الموقع. أول من ظهر هنا كان كراسنايا بوليانا ، أو بالأحرى قرية إحدى القبائل الجبلية الأبخازية ، أول ذكر لها حدث في عام 1835. في عام 1864 ، تم وضع علامة على نهاية حرب القوقاز هنا ، وكانت القرية تسمى رومانوفسكي. في عام 1878 ، انتقل اليونانيون إلى هنا وأطلقوا على المكان اسم كراسنايا بوليانا. في عام 1950 ، تلقت كراسنايا بوليانا حالة الاستيطان الحضري - الاستيطان الحضري. هل تذكر؟ كراسنايا بوليانا هي قرية ، وهي أيضًا المركز الإداري لمنطقة مستوطنة كراسنايا بوليانا. ماذا يوجد في هذه البلدة؟ قرى إستوسادوك ، ميدوفيفكا ، كيبشا وشفيزبسي.

تأسست Estosadok من قبل 36 عائلة إستونية في عام 1886 ، الذين وصلوا إلى كراسنايا بوليانا ، واتفقوا مع كبار السن اليونانيين على العيش معًا في الأراضي المجاورة وانتقلوا إلى الشرفة ، أعلى نهر مزيمتا. قبل الإستونيين ، كان الأبيخ والسادز يعيشون هنا ، تم ترحيل ممثلي الشعوب الجبلية القديمة قسراً إلى الإمبراطورية العثمانية. جلب الاستونيون معهم الثقافة الزراعية وشتلات التفاح ، والتي تحولت القرية بفضلها إلى حديقة كل ربيع ، وكانت بساتين التفاح هي التي أعطت الفرصة لتسمية قرية استو سادكوم رسميًا في عام 1912. هل تذكر؟ قرية Estosadok هي مستوطنة جزء من منطقة مستوطنة Krasnaya Polyana.

الإجمالي في أراضي منطقة مستوطنة Krasnaya Polyana لدينا: قرية Krasnaya Polyana ، قرية Estosadok وثلاث قرى صغيرة أخرى غير ذات صلة. حسنًا ، أنت تقول ، ولكن ما هي روزا خوتور ، جوركي جورود ، غازبروم ، ألبيكا سيرفيس؟ بعد كل شيء ، هناك يقع حزب التزلج والتزحلق على الجليد الرئيسي للاتحاد الروسي ، هناك يميل الناس إلى الوصول إليه في فصل الشتاء. أين كل هذا؟ سوف تفاجئون يا رفاق الآن ، ولكن كل هذا Estosadok. Rosa ، Gorki ، Gazprom (الملقب Laura) و Alpika هي مرافق البنية التحتية Estosadka. لا تصدقني - ستساعدك خرائط Yandex. كتابة «Estosadok» في البحث والاستمتاع بمخطط القرية على الخريطة ، ولكن في الوقت الحالي سوف أرسم هذه المواقع أكثر قليلاً.

كراسنايا بوليانا

Krasnaya Polyana هي قرية كبيرة على التراس تحت جبل Achishkho. في الجنوب الشرقي ، تقع القرية بالقرب من نهر مزيمتا ، الذي تم بناء خط سكة حديد خلفه ، ثم سلسلة جبال Aibga. تتميز Krasnaya Polyana بمثلث غير متساوي للغاية ، أساسه شارع القوقاز المدافعين ، والارتفاع هو الشارع المحفوظ. كراسنايا بوليانا ليست منطقة منتجع أو مركزًا للحفلات ، ولكنها قرية عادية ذات بنية تحتية لقرية عادية ، الآلاف منها في مساحة واسعة من الاتحاد الروسي. كنيسة ، مقبرة ، زوجان من محلات السوبر ماركت الكبيرة ، مركز مشروط حيث تزداد كثافة المتاجر والمقاهي بشكل خاص ، ولكن بخلاف ذلك فهي مجرد مجموعة من المباني السكنية. في مكان ما أكثر ثراءً ، وأشد فقراً ، وفي بعض الأماكن تم بناء فنادق شاهقة.

لا يوجد في Krasnaya Polyana مصاعد إلى الجبال ، ولكن يمكنك بسهولة العثور على عدد من العروض حول السياحة الجبلية هنا في الشتاء والصيف ، بالإضافة إلى نقاط الإيجار على طول الطريق. بالمناسبة ، أسعار الطاقم هنا أقل بكثير مما كانت عليه في الإيجارات بالقرب من مصاعد التزلج Gorki Goroda أو Rosa ، على الرغم من أن المسافة بعيدة معه في ذلك الوقت. يتم اختيار Krasnaya Polyana كمكان هادئ للإقامة في عطلة ، خاصة في فصل الصيف ، لأنه بالمقارنة مع Adler و Sochi ، توجد أسعار مناسبة للفنادق والمنازل والشقق. إلى البحر من كراسنايا بوليانا حوالي 38 كم ، تستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة بالسيارة على طريق سريع ميت.

مصلى القديس زنايدا

مصلى القديس زنايدا

كراسنايا بوليانا في سوتشي

كراسنايا بوليانا في سوتشي

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع
كنيسة شارالمبي اسقف مغنيسيا

كنيسة شارالمبي اسقف مغنيسيا

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

Estosadok

أصعب بالفعل التعامل مع Estosadok ، لكني سأحاول شرح كل شيء على أصابعي. Estosadok نفسها هي منطقة سكنية خضراء جميلة للغاية ، وتقع بين الشارع الإستوني والمنحدر الحاد للجبال. البيوت المنخفضة (على الرغم من أن المباني الشاهقة قد بدأت بالفعل في تشييد المباني) ، والشوارع الضيقة ، والمنازل الخاصة ذات الأسوار ، والكلاب الهراء ، ومغناطيس Pyaterochka وغيرها من السمات لقرية عادية ، مع التركيز بشكل طفيف على المشاركة في منطقة المنتجع. من الجيد المشي هنا ، حتى أن هناك بعض الأرصفة ، فهي هادئة للغاية ، والشارع الخلفي تحت الجبل غالبًا لا يتم تنظيفه. في بعض الأماكن ، توجد أراضي مهجورة مسيجة للبناء ، وعلى الأرجح ، بمرور الوقت ، سيكون هناك استمرار لغوركي جورودا.

إلى البنية التحتية للقرية التاريخية Estosadok ، تمت إضافة عناصر جديدة في سنوات مختلفة:

  • Gorki Gorod - مدينة منتجع مناسبة لجميع الأحوال الجوية ومنطقة مقامرة
  • جبل كاروسيل - منتجع للتزلج
  • التلال الروسية - مجمع القفز على الجليد
  • جازبروم هو مركز سياحي جبلي ، شعبيا «لورا»
  • Alpika-Service - منتجع للتزلج
  • Rosa Khutor - منتجع تزلج
طريق مسدود منتظم في استادوك

طريق مسدود منتظم في استادوك

شارع سهل في Estosadok

شارع سهل في Estosadok

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع
الكلاسيكية ، Estosadok

الكلاسيكية ، Estosadok

هناك مثل هذه المباني في Estosadok

هناك مثل هذه المباني في Estosadok

دائري الجبل وأفعوانية

تم بناء منتجع Gornaya Karusel للتزلج بحلول عام 2008 - قبل وقت طويل من وصول الألعاب الأولمبية إلى هنا. تقع أجسام المجمع على أربعة مستويات من المنحدر الشمالي لسلسلة Aibga من ارتفاع 570 متر فوق مستوى سطح البحر إلى الهرم الأسود على ارتفاع 2375 مترًا. والمصاعد الأولى. بعد ذلك ستجد شبكة من عربات التلفريك والأسرة الأسبوعية ونقاط التأجير ومدينة كبيرة إلى حد ما على ارتفاع 960 مترًا.

يقع مجمع القفز التزلجي Ruski Gorki في بداية قرية Estosadok (إذا كان مسافراً من سوتشي) بالقرب من محطة السكة الحديد التي تحمل الاسم نفسه «Esto-zadok». على الرغم من حقيقة أن هذا المجمع يقف من تلقاء نفسه ، بشكل منفصل عن المجموعة الرئيسية من الأشياء في Carousel Mountain ، فإن Gorki الروسي جزء من مجمع Mountain Carousel للتزلج. هناك قفزتان ومسار مزدوج المسار ، مهما كان ذلك يعني. أنا شخصياً لم أصل إلى هذا الموقع ، لذا ليس لدي صور من هناك.

مدينة جوركي

Gorki تقع المدينة على الجانب الآخر من الشارع الإستوني من Estosadok. إذا وصلت إلى Estosadok على طول الطريق السريع New Krasnopolianskoye ، فستنتظرك صورة مثيرة للاهتمام عند المدخل. يترك الطريق الرئيسي قليلاً إلى اليسار ، وبعيدًا عن ذلك ، يمكنك الانعطاف إلى اليسار فقط ، إلى المنطقة السكنية. ومع سيارتك ، يمكنك الوصول إلى أراضي مدينة المنتجع فقط من خلال البوابات ذات البوابات الدوارة. لا تقتصر حركة المشاة بين القرية ومدينة المنتجع على أي شيء باستثناء عدد قليل من معابر المشاة: ثلاثة فقط. مع حركة المرور المحلية وعرض الطريق ، أود أن أقول أن هذا غير كافٍ للغاية.

تم بناء Gorki Gorod في عام 2010 على أراضي منتجع Gornaya Karusel للتزلج ، وأصبح نوعًا من أربات محلي. في الواقع ، هذا شارع واحد يسير بالتوازي مع نهر مزيمتا ، حوله المباني الجميلة متعددة الطوابق ، الساحات الضخمة مع الأزقة والنوافير ، الكازينوهات ، العديد من الفنادق الكبيرة ، بما في ذلك «سوتشي ماريوت كراسنايا بوليانا». الكثير من المقاهي والمطاعم من مستويات الأسعار المختلفة ، والبازار المحلي ، ومركز التسوق والترفيه الكبير Gorky Gorod Mall والكثير من أماكن وقوف السيارات ، سواء الأرضية أو تحت الأرض. هنا ، وكذلك عند مدخل كل منتجع للتزلج ، هناك لافتة كبيرة تشير إلى أماكن وقوف السيارات المجانية.

بوابة منفصلة للدخول غوركي جورود

بوابة منفصلة للدخول غوركي جورود

مؤشرات الأشياء وقائمة أسعار وقوف السيارات في Gorki Gorod

مؤشرات الأشياء وقائمة أسعار وقوف السيارات في Gorki Gorod

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع
مركز التسوق والترفيه جوركي جورود مول

مركز التسوق والترفيه جوركي جورود مول

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع
غوركي سيتي من نافذة يبتلع

غوركي سيتي من نافذة يبتلع

خدمة Alpika

كان Alpika-Service أول مشروع بناء واسع النطاق منذ الاتحاد السوفييتي ، يهدف إلى تطوير منتجع للتزلج. تم بناؤها لفترة طويلة: لقد وضعوا تلفريكًا مزدوجًا قديمًا من 1993 إلى 2001 ، وفي عام 2005 قاموا بفتح تلفريك حديث بأربعة مقاعد. ثم ، كما يحدث في الاتحاد الروسي ، بدأ فجأة نقاش بين المالكين الخاصين لألبيكا والدولة ، في شخص حاكم إقليم كراسنودار. من عام 2006 إلى عام 2007 ، تم فتح المجمع أو إغلاقه ، وانتهت الحرب بحقيقة أن شركة غازبروم اشترته عام 2008 مقابل 15 مليون دولار سخيفة.

غازبروم

مركز السياحة الجبلية OJSC «غازبروم» يبدأ عند سفح سلسلة Psekhako. من عام 2000 إلى عام 2013 ، كانت هناك مصاعد ومواقف للسيارات ومحطات للحافلات ومنطقة للمشي ومسابح خارجية وسينما ومركز تسوق ضخم جالاكسي مع حديقة مائية في الداخل. توفر مصاعد التزلج إمكانية الوصول إلى مجمع Laura للتزلج والباياثلون (1430 مترًا) وفنادق القرية الأولمبية السابقة. تم بناؤه خصيصًا للألعاب الأولمبية ، لاستيعاب الرياضيين ، بالإضافة إلى نفس القرية الأولمبية على المنحدر المجاور ، لكن هذه قصة روزا خوتور. هذا هو السبب في أن غازبروم غالبًا ما تسمى لورا - هذان شيئان في مكان واحد.

روزا خوتور

يعتبر مجمع التزلج Rosa Khutor أكبر منتجع للتزلج في الاتحاد الروسي. تقع مرافق Rosa على سفوح سلسلة Aibga من أسفل القاع (570 م فوق مستوى سطح البحر) إلى Rosa Peak على ارتفاع 2،320 m و Kamenny Pillar على ارتفاع 2،509 m. بدأ تشغيل المجمع في عام 2010. الجزء السفلي من Rosa Khutor هي مدينة دمية ذات مبان جميلة أنيقة ، والتي تشبه في نفس الوقت كل من أمستردام ووسط موسكو القديم. وفقًا للباني ، عند إنشاء المدينة ، تم أخذ العديد من الفروق الدقيقة في الاعتبار وتطبيقها «أخضر», نهج بيئي للبناء: الأشجار المزروعة بدلاً من قطع الأشجار ، وإعادة توطين بعض السحالي النادرة والفراشات ، وحتى إحياء سكان بعض الفهود الخاصة.

لا أعرف ما هو صحيح في هذا ، ولكن كما أفهمه ، بعد الأولمبياد ، لم يتم نقل كل هذه البنية التحتية إلى محمية القوقاز الطبيعية (ومكان البناء هو منطقة مسؤوليتها). الإنقاذ يفوز بكل شيء. ولكن دعونا لا نتحدث عن الأشياء المحزنة - فقد تبين أن المدينة جذابة للغاية وذات جو رائع. تم تكديس Mzymta في الخرسانة والبلاط ، وتم رمي أربعة جسور عبر النهر ، ويخرج أحدها بالقرب من محطة قطار Krasnaya Polyana. أعتقد أن اسم المحطة ساهم أيضًا في الخلط العام مع الأسماء وأربك العديد من الوافدين الجدد إلى المنتجع. المباني على طول المنتزه تتميز بالفنادق والمطاعم والبوتيكات. المشي على جانبي النهر قصير ، ولكنه مليء بالانطباعات والصور.

ينتمي المركز الثقافي والإثنوغرافي أيضًا إلى روزا خوتور. «روسيا», التي شيدت المنبع قليلاً من Mzymta ، مباشرة بعد كتلة الحداد الهائلة في Rosa Hall - كانت قاعة الحفلات الموسيقية غبية للغاية. على ارتفاع 960 مترًا ، يحتوي مجمع Rosa Khutor للتزلج على القرية الأولمبية الخاصة به - وهو مجمع فندقي كبير يقع في عدة مستويات. الفنادق والمحلات التجارية والمرافق الترفيهية والتأجير والمصاعد ، فضلا عن مواقف السيارات الكبيرة. نعم ، يمكنك أن تسقط بسيارتك هنا ، على الرغم من أن الطريق أصبح أقوى بكثير في بعض الأماكن ، وتحتاج أيضًا إلى التفكير في أن طريق جبال الألب السريع هو اعوج خرساني.

وادي روزا خوتور

روزا خوتور في المساء

روزا خوتور في المساء

تاون هول روزا خوتور

تاون هول روزا خوتور

تأجير وتخزين الطاقم في Rosa Khutor

تأجير وتخزين الطاقم في Rosa Khutor

منظر للجزء المركزي من Rosa Khutor

منظر للجزء المركزي من Rosa Khutor

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع
روزا خوتور منظر من الأعلى

روزا خوتور منظر من الأعلى

القرية الأولمبية Rosa Khutor

القرية الأولمبية Rosa Khutor

القرية الأولمبية Rosa Khutor

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

كراسنايا بوليانا بالقرب من سوتشي - 4 في 1 ، الحقيقة الكاملة عن المنتجع

نتائج التحقيق

قرية كراسنايا بوليانا ، والتي غالبًا ما يتم عرضها على الإنترنت كمستوطنة رئيسية ، حيث من المفترض أن تجد منتجعًا رائعًا للتزلج ، لديها موقف متوسط ​​جدًا تجاه التزلج. على ما يبدو ، تم استخدام هذا الاسم المختصر للتبسيط من قبل الصحفيين ووكالات السفر. ومع ذلك ، فإن كراسنايا بوليانا هي المركز ، بغض النظر عما قد يقوله المرء. إداري ، صحيح ، لكن المركز. وإستوسادوك إقليم ضخم يضم العديد من منتجعات التزلج المرتبطة إداريًا بالقرية الإستونية القديمة. جميع الأسماء الجغرافية الأخرى إما أسماء مجمعات أو أسماء كائنات في مجمعات. ويشكلون معًا المجموعة الجبلية للمنشآت الأولمبية (هناك أيضًا مجموعة ساحلية ، تقع في أدلر). إذا كان لديك تعليقات على الاستنتاجات أو أي أسئلة - أنا في انتظارها في التعليقات.

خريطة كراسنايا بوليانا والمنتجعات

الأنشطة الصيفية والشتوية في كراسنايا بوليانا
الأنشطة الصيفية والشتوية لكراسنايا بوليانا:

مجمعات فندقية للمتزلجين والمتزلجين

مجمعات فندقية للمتزلجين والمتزلجين

logo

Leave a reply

Krasnaya Polyana near Sochi - 4 in 1, the whole truth about the resort

For readers who have already visited the RedGlade, this article is nothing new. But if you have just begun to be interested in the Russian Courchevel, then most likely your head is spinning. Diving into all these names, you will not immediately figure out what to do with the run. Krasnaya Polyana, Estosadok, Rosa Khutor, Gorky Gorod, Gazprom, Alpika-Service - what the fuck is that? Is it resorts or villages? Are these areas of one village or independent settlements? Why do they write everywhere that they belong to the mountain cluster? And what the hell, in general is this - this mountain cluster? And what about the Olympic Village and the Mountain Carousel?

The content of the article

A little history

Krasnaya Polyana is a town thatall consider the largest Russian ski resort. In fact, Krasnaya Polyana is an ordinary urban village, next to which there is a smaller village - Estosadok. And now Estosadku already includes all the ski resorts whose names you could meet: Rosa Khutor, Gorki Gorod, Gazprom, Alpika-Service and Gornaya Karusel.

It's not that hard if you know a little history.this location. The first to appear here was Krasnaya Polyana, or rather the aul of one Abkhazian mountain tribe, the first mention of which occurs in 1835. In 1864, the end of the Caucasian War was marked here, and the village was named Romanovsky. In 1878, the Greeks moved here and called the place Krasnaya Polyana. In 1950, Krasnaya Polyana received the status of a urban settlement - urban-type settlement. Remember? Krasnaya Polyana is a village, and it is also the administrative center of the Krasnaya Polyana village district. What else is included in this village district? The villages of Estosadok, Medoveevka, Kepsha and Chvizhepse.

Estosadok was founded by 36 Estonian families in 1886.year, who arrived in Krasnaya Polyana, agreed with the Greek elders on living together in neighboring lands and moved to the terrace, upstream the Mzymta River. Before the Estonians, Ubykhis and Sadzians used to live here, representatives of ancient mountain peoples who were forcibly evicted into the Ottoman Empire. Estonians brought with them the farming culture and apple seedlings, thanks to which the village turned into a garden every spring, and it was the apple orchards that gave the reason to solemnly name the village Esto Sadok in 1912. Remember? The village of Estosadok is a settlement that is part of the Krasnaya Polyana village district.

Total on the territory of Krasnaya Polyana settlementwe have a district: PGT Krasnaya Polyana, the village of Estosadok and three more small villages that are irrelevant. Well, you say, but what is Rosa Khutor, Gorky Gorod, Gazprom, Alpika-Service? After all, it is there that the main ski and snowboard get-together of the Russian Federation is located, and people in the winter tend to get there. Where is all this? You are now surprised guys, but all this - Estosadok. Rosa, Gorki, Gazprom (aka Laura) and Alpika are the infrastructure facilities of Estosadk. Do not believe me - Yandex Maps will help you. Write "Estosadok" in the search and enjoy the outline of the village on the map, and while I sign for these locations a little more.

Krasnaya Polyana

Krasnaya Polyana is a large village on the terraceunder the mountain Achishkho. In the southeast, the village rests on the Mzymta River, behind which the railway was built, and then - the Aibga range. Krasnaya Polyana has the form of a not very smooth triangle, the basis of which we consider the Street of the Defenders of the Caucasus, and the height of the Reserve Street. Krasnaya Polyana is not a resort area and not a center of a party, but an ordinary settlement with the infrastructure of an ordinary settlement, some thousands in the open spaces of the Russian Federation. The church, the cemetery, a couple of large supermarkets, the conditional center, where the density of shops and cafes is especially elevated, but otherwise is just an array of residential buildings. Somewhere richer, somewhere poorer, well, in some places built high-rise hotels.

Krasnaya Polyana does not have ski lifts, but youYou can easily find here a number of proposals for mountain tourism in winter and summer, and also, along the road, there are car hire stations. By the way, the prices for equipment are much lower here than in rentals near the lifts of Gorka Gorod or Roza, though it’s too far to hang around with them. Krasnaya Polyana is chosen as a quiet place to stay on vacation, especially in summer, because compared to Adler and Sochi, there are adequate prices for hotels, houses and apartments. To the sea from Krasnaya Polyana about 38 km, this is about half an hour by car on a drop dead highway.

Chapel of Saint Zinaida

Chapel of Saint Zinaida

Krasnaya Polyana in Sochi

Krasnaya Polyana in Sochi

Church of Bishop of Magnesia Charalampy

Church of Bishop of Magnesia Charalampy

Estosadok

Estosadkom is more difficult to understand, but II will try to explain everything on my fingers. Estosadok itself is a very green, nice residential community, which is located between Estonian Street and the steep slope of the mountains. Low houses (although, in some places, high-rise buildings have already started to be built), narrow streets, private houses with fences, bullshit dogs, Pyaterochka-Magnets and other attributes of an ordinary village, with little emphasis on involvement in the resort area. It is nice to walk here, there is even some kind of sidewalk, very quiet, and the back street under the mountain is often not cleaned. In places there are vacant lots, fenced under construction, and most likely, over time, there will be a continuation of Gorki Gorod.

To the infrastructure of the historical village of Estosadok, in different years new elements were added:

  • Gorky Gorod - an all-season resort town and gambling zone
  • Mountain Carousel - ski resort
  • Russian Gorki - ski jumping complex
  • Gazprom is a mountain tourist center, in the people "Laura"
  • Alpika-Service - ski resort
  • Rosa Khutor - ski resort
Plain deadlock at Estosadok

Plain deadlock at Estosadok

Plain street in Estosadok

Plain street in Estosadok

Classics of the genre, Estosadok

Classics of the genre, Estosadok

There are such buildings in Estosadok

There are such buildings in Estosadok

Mountain Carousel and Russian Hills

Mountain-skiing complex Carousel was builtby 2008, long before the Olympics came here. The objects of the complex are located on four levels of the northern slope of the Aibga range from 570 m above sea level to the Black Pyramid at an altitude of 2 375 m. and the first lifts. Next you will find a network of cableways, edalni, rolling points, and a fairly large town at an altitude of 960 meters.

Ski jumping complex from RussianGorki is located at the very beginning of the village of Estosadok (if traveling from the direction of Sochi) near the Esto-Sadok railway station of the same name. Despite the fact that, in fact, this complex stands alone, apart from the main cluster of objects of the Mountainous Carousel, the Russky Gorki is part of the mountain-skiing complex Mountain Carousel. It is equipped with two jumps and trail for the double selection, whatever that means. I myself did not get to this location, so I don’t have pictures from there.

Gorky City

Gorky City is located on the opposite ofEstosadka side of the Estonian street. If you arrive at Estosadok along the New Krasnaya Polyana Highway, then an interesting picture awaits you at the entrance. The main road goes slightly to the left, and from there you can only turn left to the residential area. And with your car on the territory of the resort city can only be accessed through the gate with turnstiles. Moving pedestrians between the village and the resort town is not limited by anything except a small number of pedestrian crossings: only three. With local traffic and the width of the roadway, I would say that this is very insufficient.

Built in 2010 on the territoryMountain Carousel, Gorki Gorod became a kind of local Arbat. In fact, this is just one street stretching parallel to the Mzymta River, around which beautiful high-rise buildings, huge squares with alleys and fountains, a casino, several large hotels, including Sochi Marriott Krasnaya Polyana, have been built. Lots of cafes and restaurants of different price levels, a local bazaar, a large shopping and entertainment center Gorky Gorod Mall and a lot of parking space, both ground and underground. Here, as well as at the entrance to each mountain-ski complex, hangs a large scoreboard with the designation of free parking spaces.

Separate gate at the entrance to the Hills City

Separate gate at the entrance to the Hills City

Object pointers and parking prices in Gorki Gorod

Object pointers and parking prices in Gorki Gorod

Gorky Gorod Mall

Gorky Gorod Mall

Gorky City from the window Swallows

Gorky City from the window Swallows

Alpika-Service

Alpika-Service was the very first large-scaleconstruction site, from the time of the Soviet Union, aimed at the development of a ski resort. They were built for a long time: they laid the antediluvic double cable car from 1993 to 2001, and in 2005 they opened the modern four-seater cable car. Then, as it happens in the Russian Federation, the debate suddenly began between the private owners of Alpika and the state, represented by the governor of Krasnodar Region. From 2006 to 2007, the complex first opened, then closed, and the war ended with the fact that in 2008 Gazprom bought it for ridiculous $ 15 million.

Gazprom

Mining and tourist center of JSC "Gazprom"starts at the foot of the Psehako range. From 2000 to 2013 there appeared lifts, parking lots, bus stops, walking area, outdoor pools, a cinema and a huge shopping and entertainment center Galaktika with a water park inside. On the lifts you can reach the Laura ski and biathlon complex (1,430 m) and hotels of the former Olympic Village. It was built specifically for the Olympics, for the placement of athletes, in addition to the same Olympic village on the adjacent slope, but this is the story of Rosa Khutor. That is why Gazprom is often called Laura - these are two objects in one location.

Rosa Khutor

The ski complex Rosa Khutor is consideredRussia's largest ski resort. The Roses facilities are located on the slopes of the Aibga ridge from the very bottom (570 m above sea level) to Rosa Peak at an altitude of 2,320 m and the Kamenny Pillar at an altitude of 2,509 m. The complex began operations in 2010. The lower part of the Rosa Khutor is a puppet town with neat beautiful buildings, which at the same time resembles Amsterdam and the old center of Moscow. According to the builder, when creating the town, many nuances were taken into account and a “green” ecological approach was applied: they planted trees instead of felled, relocated some rare lizards and butterflies, and even revived the population of some special cheetahs.

I do not know what is true of this, but as far as Iunderstood, after the Olympics, all this infrastructure was not transferred to the Caucasian Reserve (and the place of construction belongs to his area of ​​responsibility). Salvage conquers all. But let's not talk about sad things - the town turned out to be extremely cute and atmospheric. Mzymta was shackled into concrete and tile, four bridges were thrown across the river, one of which comes out right next to the railway station Krasnaya Polyana. The name of the station, I believe, also contributed to the general confusion with the names and disorienting many resort newbies. The buildings along the waterfront are located hotels, restaurants and boutiques. A walk on both sides of the river turns out to be short, but saturated with impressions and pictures.

Rosa Khutor also applies tothe cultural and ethnographic center “My Russia”, which was built a little upstream from Mzymta, immediately after the huge mourning massif of Rosa Hall - the concert hall, which was unusually dumb. At an altitude of 960 meters from the ski complex Rosa Khutor has its own Olympic Village - a large hotel complex, located in several tiers. Hotels, shops, entertainment facilities, rentals and lifts, as well as large areas for parking. Yes, here you can drive in your car, though the road has gotten heavily in places, and you still need to take into account that the Alpine highway is a particular serpentine road.

Rosa Khutor Valley

Rosa Khutor in the evening

Rosa Khutor in the evening

Town Hall Rosa Khutor

Town Hall Rosa Khutor

Rental and storage crew in Rosa Khutor

Rental and storage crew in Rosa Khutor

View of the central part of Rosa Khutor

View of the central part of Rosa Khutor

Rosa Khutor top view

Rosa Khutor top view

Olympic Village Rosa Khutor

Olympic Village Rosa Khutor

Olympic Village Rosa Khutor

Results of the investigation

The village of Krasnaya Polyana, which is often on the InternetIt appears as the main settlement where you allegedly find a steep ski resort - it has a very mediocre relationship to skis. Apparently, this toponym was used to simplify journalists and travel agencies. Nevertheless, Krasnaya Polyana is the center, whatever one may say. Administrative, true, but - the center. And Estosadok is a huge area of ​​several ski resorts, which are administratively attached to the old Estonian village. All other toponyms are either the names of the complexes, or the names of the objects in the complexes. And all together they make up the mountain cluster of Olympic objects (there is also a coastal cluster, it is located in Adler). If you have comments on the findings or some questions - I am waiting for them in the comments.

Map of Krasnaya Polyana and resorts

Summer and winter activities of Krasnaya Polyana

Summer and winter activities of Krasnaya Polyana:

Hotel complexes for skiers and snowboarders

Hotel complexes for skiers and snowboarders

Leave a reply