التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التايلاندية في كمبوديا في بنوم بنه - تجربة شخصية

إجمالي الخبرة في الحصول على تأشيرة التايلاندية في كمبوديا على أساس التجربة الشخصية للقارئ ومراجعات الأشخاص في Runet. قررت أن أطرح هذا الموضوع لأن معظم القراء يفهمون بالفعل ما يمكن توقعه لاوس, ماليزيا أو ميانمار. لكن كمبوديا ، حتى وقت قريب ، لم تُعتبر تقريبًا مكانًا للحصول على تأشيرة التايلاندية. والمعلومات عن الفروق الدقيقة في هذه العملية ، الشبكة ليست كثيرة. أعني بدقة الفروق الدقيقة الجديدة ، وهو أمر مهم للغاية فيما يتعلق بآخر تشديد المكسرات في جميع السفارات التايلاندية ، بدءًا من موسكو. على سبيل المثال ، دفع ألف باهت ساعد والحصول على تأشيرة مرتين بسرعة دون وثائق معينة (كما كان في عام 2012) ، فلن تنجح.

محتوى المقال

تأشيرة التايلاندية في كمبوديا

لدى السفارة التايلاندية في بنوم بنه نفس مجموعة التأشيرات السياحية تمامًا مثل أي مكان آخر: دخول سياحي فردي ومتعدد السياح. تعد شركة Multivisa السياحية مجموعة من المبالغ التي لا يمكن تصورها والتي لا يمكن تصورها على الحسابات التي يجب تأكيدها ، لذلك لن أفكر في ذلك في إطار هذا المنشور. علاوة على ذلك ، تُمنح في كمبوديا للمواطنين الكمبوديين فقط ، أو لأولئك القادرين على تأكيد مكان إقامتهم الدائمة في كمبوديا.

لا يمكن تأشيرة الدخول إلى كمبوديا إلا في بنوم بنه.

معلومات عامة

تأشيرة السياحة ذات الدخول الواحد صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار وتسمح لحامل جواز السفر بالبقاء في تايلاند لمدة 60 يومًا مع إمكانية تمديد الإقامة لمدة 30 يومًا أخرى ، والتي يبلغ مجموعها 90 يومًا (وليس ثلاثة أشهر ، يرجى ملاحظة). لتمديد زيارتك إلى مكتب الهجرة في مكان إقامتك ، من ساعة ونصف الساعة من وقتك ، و 1900 بات لكل جواز سفر.

انتباه! في وقت كتابة هذا التقرير (فبراير 2018) ، لا أوصي «ننسى» تمديد تأشيرة للأطفال. الآن هناك حالات أكثر تكرارا عندما يتم رفض دخول الأسرة بأكملها بسبب تجاوز الأطفال ، وكل شيء يذهب إلى النقطة التي سيبدأون فيها قريباً بتغريم كل من البالغين الكبار والأطفال.

الرسوم القنصلية ، الموعد النهائي

لرحلة سياحية يطلبون 40 دولارًا
ل multivisa - 200 دولار

تأكد من الدفع بالدولار الأمريكي وبدون تغيير ، لن يتم قبول ملاحظات 2004 وما فوق.

الموعد النهائي هو يومي عمل (كما يقولون على موقع السفارة) ، ولكن في الواقع - 3 أيام عمل. في صباح الاثنين ، مررت به - بعد ظهر الأربعاء. لا يوجد المزيد من الممرات التي تسرع في استلام جوازات السفر مع تأشيرات (في كثير من الأحيان حول مثل هؤلاء الأشخاص في مراجعات 2007-2012).

أي أنه لا تزال هناك مكاتب في كمبوديا تساعد في إعداد وتقديم الوثائق للحصول على تأشيرة ، ولكنهم الآن يأخذون رشاوى فقط للعمل نفسه ولا يؤثرون بأي شكل من الأشكال على تسريع العملية. على هذه الخلفية ، أود أن أوصي باستخدام خدمات العاملين في المكاتب الذين يتولون معالجة جميع المشاكل مع المستندات وتسجيل وصول العملاء لمدة ثلاثة أيام في السكن الميزانية.

ساعات عمل القنصلية

يمكن أن يتأثر الجدول الزمني للعطلات بشكل خطير بجدول العطلات في تايلاند ، لذا احسب تواريخ سفرك مقدمًا دائمًا. هنا يمكنك مشاهدة قائمة بعطلات نهاية الأسبوع الرسمية في مؤسسات الدولة في تايلاند. تفتح السفارة أبوابها من الاثنين حتى الجمعة ، باستثناء أيام العطلات.

وقت استلام المستندات: من الساعة 08:30 إلى 11:00. في الواقع ، يمكنهم اختيار أنوفهم حتى الساعة 9:30 حتى الانتهاء من جميع شؤونهم الصباحية. في حين يتم تخفيف هذا العيب من قبل عدد قليل من الزوار ، ولكن إذا زاد التدفق ، فسيكون الأمر ممتعًا.

الوقت اللازم لإصدار المستندات: من الساعة 15:00 إلى الساعة 16:00. يمكن أيضًا تعديل الرياح التايلندية النقية هنا ، ولكن بشكل عام ، بعد الغداء ، يتجهون أبعد.

قنصلية تايلند في كمبوديا

قنصلية تايلند في كمبوديا

قائمة وثائق التقدم للحصول على تأشيرة في بنوم بنه

سؤال ملح للمبتدئين وذوي الخبرة ، مع مراعاة كيف يحب التايلانديون إجراء تعديلات مفاجئة أو تذكر القوانين المغطاة بالطحالب مع القيود والمتطلبات. إذن ، ما الذي تطلبه السفارة على موقعها الإلكتروني للحصول على تأشيرة واحدة:

  • املأ نموذج طلب التأشيرة (التنزيل مقدمًا ، واطبعه ، واملأه هنا).
  • صورتان مقاس 3.5 × 4.5 سم. إذا كانت الصور قديمة ، حيث يظهر فارق السن بوضوح - فلن يتم قبولها.
  • جواز السفر الذي لا يقل تاريخ انتهائه عن ستة أشهر عند التقديم.
  • نسخة من جواز السفر
  • تذاكر من وإلى تايلاند. علاوة على ذلك ، لا يُشار إلى أن هذه يجب أن تكون تذاكر طيران حصريًا. «تذاكر سفر» - هذه وثائق سفر.
  • تأكيد الوضع المالي. مقابل رسوم تدفع لمرة واحدة 1000 دولار لكل شخص ، و 2000 دولار لكل عائلة. كيفية التأكيد ، إظهار النقد أو كشف حساب مصرفي - غير مكتوب.
  • تأكيد الحجز.

حسنًا ، ثم يتبع الحاشية التي يحق لضابط السفارة طلب أي مستند إذا لزم الأمر ، يمكنه إجراء مقابلة دون سابق إنذار ، وأن الأموال التي تدفعها عند التقدم للحصول على تأشيرة لا يمكن إرجاعها في حالة الرفض. والآن باختصار حول ما لدينا في الواقع ، من التجربة الشخصية للمؤلف والمتواطئين في Runet.

  • يفضل تقديم التذاكر من وإلى تايلاند عن طريق الجو ، على الرغم من عدم وجود تلميحات مباشرة. كما تظهر الممارسة ، لا يتم قبول تذاكر النقل البري في كثير من الأحيان كوثيقة سفر. علاوة على ذلك ، يتم طلب التذاكر وفحصها في القواعد ، ثم لا يتم طلبها أو إرجاعها. حقا ، أرض المعجزات والمزاج اللحظي.
  • لا تنس أن تستثمر ، ولا تفقد ، من حيث المبدأ ، قطعة مهمة من بطاقة مغادرة تايلاند. الموقع لا يكتب عنها ، لكنهم يسألون في السفارة.
  • عادة ما يتم إرجاع نسخة من جواز السفر في مرحلة تقديم المستندات. لكنني لا أوصي بعدم أخذه معك ، لأن بوذا يعرفهم ، في أي نقطة سيحتاجون إلى هذه النسخ.
  • يتم فحص كشوف الحسابات المصرفية نصف عيون حتى الآن. أي أنه لا يتم إجراء مكالمات تحكم للبنك (ولن يشرح لهم أي شيء هناك) ، ولا يتم إلقاء اللوم عليهم لعدم وجود الأختام الحية ، ومن حيث المبدأ ، إذا كان هناك أرقام كافية في الحساب (ليس ثلاثة ملايين يورو وليس 1000 روبل) ، أسئلة حول المراجع لا يحدث.
  • ما هي خصائص بنوم بنه - لم أقابل أي مكان آخر يذكر فيه أن أحد أفراد الأسرة الذي يسافر على حساب فرد آخر من العائلة يجب أن يقدم خطاب رعاية. لذا ، يمكنك كتابتها فقط في حالة (باللغة الإنجليزية) ، حسنًا ، إذا كان هناك شخص في السفارة لديه نظرة ثاقبة ، فستظهر لك.

تجربة شخصية لأحد المشتركين

كما اتضح ، لتقديم المستندات للحصول على تأشيرة ، كان مطلوبا استخراج مقتطفات عن حالة الحساب ، وأنه كان هناك أموال لجميع أفراد الأسرة ولكامل الإقامة. وتذاكر ذهاب وإياب ، أزعجتني هاتان النقطتان أكثر. من حيث المبدأ ، لم تكن هناك مشاكل في المال ، باستثناء شيء واحد - كيفية الحصول على المقتطف الأصلي من موسكو في بنوم بنه. حتى فكرت وحسبت الخيار مع UPS ، ثم قررت أن أغتنم الفرصة وطبعت المستند على الطابعة. اتضح أن الطابعة ذات جودة عالية ، وعملت نسخة ملونة مثالية تقريبًا. إلى هذه النسخة ، أضفت نسخة مطبوعة من تذاكر الطائرة المحجوزة بالفعل بتواريخ تتوافق مع الدخول والخروج من تايلاند.

كان المال لثلاثة منا 120 دولارًا ، بالإضافة إلى صورة واحدة لكل شخص واستبيان واحد مكتمل ؛ ولم يُطلب المزيد من الأوراق. قام بملء الاستبيان على الفور في السفارة ، وسلم المستندات بطريقة ما بطريقة مريبة بسرعة ، وبنفس السرعة التي تم استلامها في الوقت المحدد. من الواضح أنهم لا يستطيعون التحقق من كشف الحساب المصرفي ، وإذا كان يبدو مقنعًا في المظهر ، فإنهم لا يفحصونه بعناية خاصة. على الأرجح نفس الشيء مع التذاكر ، ولكن هنا لا أستطيع أن أقول على وجه اليقين ما إذا تم التحقق منها أم لا - ولكن لدى السفارة مثل هذه الفرصة.»

بشكل عام ، بعد دراسة مستفيضة لشريحة اللغة الإنجليزية واللغة الروسية على الإنترنت ، تلقيت انطباعًا بأن المكتب التمثيلي في بنوم بنه ينتمي إلى فئة البواسير. على الرغم من موقفهم المتهور (حتى الآن) من التحقق من البراهين المقدمة ، يجدر المجيء إلى هنا فقط في الحالات القصوى. ليس أكثر الموظفين ودية ، حيث يتم اختيار جوازات السفر التي لها تاريخ طويل من الرحلات إلى تايلاند ، وموقف مجاني لجدول العمل ، وكل ذلك. كل رحلة لهم اليانصيب. يكتب البعض - بشكل عام ، انزلقوا على أحمق مع عدد من العيوب في الوثائق. آخرون يبصقون ولا يمكنهم المغادرة لمدة أسبوعين لأنهم ليسوا في التيار مع العطلات أو الابتكارات ، أو مع مزاج السفراء.

على الخريطة

القنصلية التايلاندية
القنصلية التايلاندية
في كمبوديا ، يمكن لمدينة واحدة فقط الحصول على تأشيرة التايلاندية وهذا بنوم بنه.

في كمبوديا ، يمكن لمدينة واحدة فقط الحصول على تأشيرة التايلاندية وهذا بنوم بنه.

logo

Leave a reply

Making a Thai visa in Cambodia in Phnom Penh - personal experience

The total experience of obtaining a Thai visa in Cambodiabased on the personal experience of the reader and reviews of people in Runet. I decided to raise this topic because most readers already understand something about what to expect in Laos. Malaysia or Myanmar. But Cambodia, until recently, was hardly seen as a place to get a Thai visa. And information on the nuances of this process, the network is not so much. I am referring to the fresh nuances, which is very relevant in connection with the latest tightening of the nuts in all Thai embassies, starting in Moscow. For example, it helped you to pay a thousand baht and get a visa twice as fast without certain documents (as was the case in 2012) you will not be able to.

The content of the article

Registration of a Thai visa in Cambodia

The Thai Embassy in Phnom Penh is exactly the same.the choice of tourist visas, as everywhere else: tourist one-time and tourist multivisa. Tourist multivisa is a lump of hassle and unimaginable sums in the accounts, which will have to be confirmed, so I will not even consider it in the framework of this post. Moreover, in Cambodia, it is given only to Cambot citizens, or those who are able to confirm their place of permanent residence in Cambodia.

Visa in Cambodia can be made only in Phnom Penh (Phnom Penh).

general information

Single entry tourist visa valid for 3 monthsfrom the time of issuance and allows the passport holder to stay in Thailand for 60 days with the option to extend the stay for another 30 days, for a total of 90 days (and not three months, please note). To extend, you have to go to the Immigration office at your place of residence, from one and a half hours of your time, and 1,900 baht for each passport.

Attention! At the time of this writing (February 2018), I would not recommend “forgetting” about extending the visa to children. Now there are frequent cases when the whole family is denied entry to the whole family because of the children's overstay, and everything goes to the fact that they will soon begin to fine both adult oversteers and children.

Consular fee, term of registration

For tourist one-time ask $ 40
For a multivisa - $ 200

It is obligatory to pay in US dollars and without change, bills of 2004 and older are not accepted.

The term of registration is 2 working days (as they say onembassy website), but in fact - 3 working days. On Monday morning, I passed it - after lunch I took it on Wednesday. There are no more moves that speed up obtaining passports with visas (very often they were written about in the reviews of 2007-2012).

That is, there are still offices in Cambodia,which help prepare and apply for a visa, but now they only pay bribes for the work itself and have no effect on speeding up the process. Against this background, I would recommend using the services of the office of visitor services, which take care of all the problems with the documents and settling customers for three days in budget accommodation.

Consulate opening hours

The timing of registration may seriously affect the schedule.Thailand holidays, so always calculate your travel dates in advance. Here you can see a list of official weekends in government institutions in Thailand. The embassy is open from Monday to Friday, except for holidays.

The reception of documents: from 08:30 to 11:00. In fact, they can pick their nose until 9:30, until they finish all their morning business. For the time being, this deficiency is smoothed out by a small number of visitors, but if the flow rises, it will be fun.

The time of issuance of documents: from 15:00 to 16:00. Here, too, purely Thai amendments to the wind are possible, but in general, after lunch they are already moving more lively.

Consulate of Thailand in Cambodia

Consulate of Thailand in Cambodia

List of documents for visa in Phnom Penh

A burning question for newbies and experienced,considering how Thais like to make sudden corrections or recall laws overgrown with moss with restrictions and requirements. So, what does the embassy require on its website for one visa:

  • Filled Visa Application form (download in advance, print and fill out here).
  • Two photos of size 3.5 x 4.5 cm. If the pictures are old, where the difference in age is clearly visible - they will not be accepted.
  • A passport that expires at least 6 months at the time of submission.
  • Copy of the passport
  • Tickets to Thailand and back. And it is not stated that it should be exclusively air tickets. Travel tickets are travel documents.
  • Confirmation of financial status. For one-time $ 1000 per person, and $ 2000 per family. It is not written how to confirm, show cash or bank statement.
  • Confirmation of booking accommodation.

Well, then follows the postscript that the officerembassies have the right to demand any document if necessary, can conduct an interview without warning, and that the money that you pay when you apply for a visa, in case of refusal is not refundable. And now briefly about what we have in fact, from the personal experience of the author and accomplices in Runet.

  • Tickets to and from Thailand are preferred.show air, despite the lack of direct hints. As practice shows, land transport tickets are often not accepted as a travel document. Moreover, the tickets back then require and check on the bases, then do not require or give back. Actually, a wonderland and momentary mood.
  • Do not forget to invest, and do not lose, in principle, an important piece of Thailand departure card. The site is not written about it, but asked at the embassy.
  • A copy of the passport is usually returned at the application submission stage. But I do not recommend not taking it with you, for the buddha knows at what point they will need these copies.
  • Bank statements meanwhile check in half-eyes. That is, there are no test calls to the bank (yes, there no one will explain anything to them), they do not find fault with the absence of live stamps, and in principle, if there are adequate numbers on the account (not three million euros and not 1,000 rubles) for questions does not occur.
  • What is typical of Phnom Penh - I have not met anywhere elsementions that a family member traveling at the expense of another family member must present a sponsorship letter. So, you can write it just in case (in English), well, and if there is an inspiration in someone at the embassy, ​​you will show it.

Personal experience of one of the subscribers

As it turned out, to apply for a visa wasan account statement is required, and that there is money for the whole family and for the entire stay. And round-trip tickets, these two moments disturbed me the most. With money, in principle, there were no problems, except for one thing - how to get the original discharge from Moscow in Phnom Penh. Already even pondered and calculated the option with UPS, and then decided to take a chance and printed the document on the printer. The printer turned out to be of high quality, made an almost perfect color copy. To this copy, I added a listing of actually booked airline tickets with dates that corresponded to the entry-exit from Thailand.

Money from us for three was $ 120,plus one photo for each person and one completed application form, no more papers were asked. I filled out the forms immediately at the embassy, ​​handed over the documents somehow suspiciously quickly, and just as quickly received it in due time. Obviously, they cannot verify the bank statement, and if it looks convincing outwardly, then it is not examined very carefully. Most likely it’s the same with tickets, but here I can’t say for sure if they were checked or not - but the embassy has such a possibility. ”

In general, after careful study of the English andthe Russian segment of the Internet, I got the impression that the office in Phnom Penh is classified as a hemorrhoids. In spite of their (for the time being) sloppy attitude towards checking the provided proofs, it is worthwhile to come here only in extreme cases. Not the most friendly staff, carping to passports with a long history of travel to Thailand, a free attitude to the schedule of work, well, everything in that spirit. Every trip to them is a lottery. Some write - in general, the fool slipped with a number of deficiencies in the documents. Others spit and cannot leave for two weeks due to the fact that they did not fall into the trick with holidays or innovations, or with the ambassadorial mood.

On the map

Thai consulate

Thai consulate
In Cambodia, only in one city you can get a Thai visa and this is Phnom Penh.

In Cambodia, only in one city you can get a Thai visa and this is Phnom Penh.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply