شاطئ باتايا (شاطئ باتايا) - مركز حياة المدينة الكبيرة

ما الذي يمكن أن تتوقعه من الشاطئ في وسط مدينة آسيوية صاخبة كبيرة ، بجانبها طريق مزدحم؟ لا يقرر الجميع السباحة على الشاطئ في وسط باتايا. بدلا من ذلك ، سيكون من السياح المتفشيين والأطفال المحليين. المياه القريبة من الشاطئ قذرة ، يمكنك رؤية بقايا عائمة فيها ، وأكياس فارغة.

من حيث المبدأ ، يحاولون مراقبة نظافة الشاطئ - فهم يمسحون الرصيف بعناية ، ويضعون صفوف كراسي الاستلقاء في صفوف منظمة ، وتتحول أشجار النخيل إلى اللون الأخضر وتتدفق في الهواء ، وتندفع البحر بشكل ممتع في الأمواج ... ولكن بما أن هذا هو المركز المزدحم للمدينة ، فهناك دائمًا شخص يجلس على الدرجات الواسعة من المنتزه وماذا يأكل أي شيء. حولهم ، وفقًا للتقاليد التايلاندية ، يبيعون جميع أنواع الطعام والسلع المختلفة..

في كثير من الأحيان على الشاطئ عقدت مجموعة متنوعة من الاحتفالات والأعياد. كل هذا يجعل النضال من أجل نظافة الشاطئ صعبًا للغاية. يرى الكثير من الفئران على الشاطئ ليلا ، وفي الماء هناك قمامة رهيبة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما لا يتصرف السياح الغش بأفضل طريقة. على الرغم من كل هذا ، يبدو الشاطئ أثناء النهار وعند غروب الشمس شاعريًا تمامًا.

خاصة لأولئك الذين يحبون أن يكونوا في حشد من الناس. يأتي الكثير من الناس دائمًا لمشاهدة غروب الشمس ، وينشر التايلانديون (والسياح) الحصير ويرتبون نزهات جماعية تقليدية على الشاطئ. من الجميل أيضًا الجلوس على كرسي على سطح السفينة مع زجاجة من شيء تعتقد أنه لذيذ ، مشبع بنبض الحياة في هذا المنتجع الآسيوي الغريب قليلاً.

محتوى المقال

وصف الشاطئ

يحتوي الشاطئ المركزي في باتايا على شكل قوس متناظر أنيق بطول 4 كم تقريبًا. يختلف عرض الشاطئ اعتمادًا على مرحلة المد ، بالإضافة إلى وجود أقسام أوسع وأقل. في المد العالي ، يبلغ متوسط ​​العرض حوالي 16 مترًا ، عند المد المنخفض يكون الشاطئ أوسع بكثير. الرمال على الشاطئ ضحلة ، صفراء ، تتخللها حصى صغيرة.

في الشمال ، يحد شاطئ باتايا الرأس الذي يبدأ شاطئ وونغامات, في الطرف الجنوبي من الشاطئ يوجد شارع فولكين الشهير ، ويليه الرصيف ، الذي تمر منه العبارات إلى كوه لان. خلف الرصيف ، ينتهي الشاطئ برأس مع منارة وحديقة ، حيث تقع الحروف الحمراء الضخمة PATTAYA ، فوقها ، على تلة ، هناك سطح مراقبة مع إطلالات ممتازة على وسط المدينة والشاطئ.

الدخول في المياه والعمق والأمواج

خلال ارتفاع المياه ، يبقى شريط صغير فقط من الشاطئ ، خاصةً حيث يوجد العديد من صفوف كراسي الاستلقاء للتشمس. الجزء السفلي موحل ، في الطرف الشمالي من الشاطئ الموحل. بالقرب من شارع فولكين وبعد ذلك ، على الرصيف ، يصل التحضر إلى أبعاد لا يتم سحبها إلا في المياه. الدخول إلى المياه في معظم أماكن الشاطئ ليس حادًا جدًا.

عند المد المنخفض ، يكون الشاطئ عريضًا ، ويذهب الماء بعيدًا ، بعشرات الأمتار ، يصبح الشريط الساحلي مستنقعًا مع الضحلة. نادرًا ما تحدث موجات كبيرة جدًا ، ومعظمها هادئة تمامًا.

تسمير البشرة والظل

على طول الشاطئ يوجد رصيف عريض ، تزرع أشجار النخيل الطويلة وحتى على طول حافة الرصيف ، من جانب الشاطئ ، تنمو الأشجار ، ولكن ليس في شريط مستمر ، مع وجود فجوات. كراسي التشمس تحت المظلات أيضًا ليست جزر بالكامل ، ولكن هناك الكثير من الصفوف. يوم الأربعاء ، يوم بدون كراسي استلقاء للتشمس. يمكنك العثور على ظل طبيعي من حيث المبدأ ، ولكن عادة ما يكون هناك الكثير من المصطافين على الشاطئ ، ولكن أيضًا السكان المحليين والتجار. لذا قد لا تكون المساحة في الظل كافية للجميع.

صورة الشاطئ

منظر لشاطئ باتايا من مول فستيفال فستيفال

منظر لشاطئ باتايا من مول فستيفال فستيفال

plyazh-pattaya -17

plyazh-pattaya -16
شاطئ باتايا عند المد المنخفض

شاطئ باتايا عند المد المنخفض

plyazh-pattaya -14

plyazh-pattaya -13

plyazh-pattaya -12

plyazh-pattaya -11
منظر من شاطئ مركز تسوق فستيفال فستيفال وفندق هيلتون فوقه

منظر من شاطئ مركز تسوق فستيفال فستيفال وفندق هيلتون فوقه

مجموعة المباني الشاهقة على اليسار هي بالفعل شاطئ Wongamat في منطقة ناكلوا

مجموعة المباني الشاهقة على اليسار هي بالفعل شاطئ Wongamat في منطقة ناكلوا

plyazh-pattaya-8

plyazh-pattaya -7

plyazh-pattaya-6

plyazh-pattaya-5

plyazh-pattaya-4

plyazh-pattaya-3

plyazh-pattaya-2

plyazh-pattaya-1

بنية تحتية

نظرًا لأن هذا هو المركز الرئيسي لمدينة سياحية كبيرة ، على طول الشاطئ ، يوجد بشكل عام كل شيء قد يرغب فيه خيال غني للسائح. تواجه مراكز التسوق مثل Central Festival و Mike Shopping Mall الطريق على طول الشاطئ. على الطريق الثاني ، في الجزء الشمالي من الشاطئ يوجد Big C Supercenter.

على الرصيف على طول الشاطئ هناك صواني من المشروبات والمعكرون ؛ في المساء وخاصة خلال العطلات ، يتاجرون في جميع أنواع الأشياء الصينية الصغيرة من الأكشاك. عبر الطريق من الشاطئ هناك العديد من متاجر 7-Eleven و Family Mart ، فقط المتاجر التايلاندية والأكشاك والأسواق والمقاهي والمطاعم. تشمل النوادي والمقاهي والتسوق أيضًا شارع المشاة الشهير..

هناك الكثير من مناطق الجذب حولها. الجزء الجنوبي من الشاطئ ينتهي بشارع المشي ، وخلفه رأس مع تلة. هناك حديقة بأحرف حمراء ضخمة PATTAYA ، ومنصة مراقبة وتمثال بوذا ذهبي كبير. في شارع الشاطئ الأول يوجد أيضًا متحف ريبلي ، ومتحف تيدي بير ، وفي الشارع الثاني للشاطئ يوجد متحف للفنون ثلاثية الأبعاد في لوحات الجنة وعروض الكازار وغيرها الكثير..

أقرب إلى الشمال ، ليس بعيدًا عن المركز ، هناك العديد من متاجر الهدايا التذكارية الكبيرة (التدفئة ، Lukdod) ومصنع الأحجار الكريمة معرض الأحجار الكريمة.

بيوت الشاطئ والفنادق

تقع جميع أماكن الإقامة قبالة طريق الشاطئ (طريق الشاطئ). من بين أمور أخرى ، هناك العديد من المباني الشاهقة مع الفنادق باهظة الثمن:

  • هيلتون
  • هوليداي إن
  • مساكن عماري
  • الصخور الصلبه
  • سيام بايشور

يوجد أيضًا سكن اقتصادي ، ولكن قليلاً في أعماق الشوارع ، دون إطلالة على البحر. يمكنك العثور على شقة ، ولكنها ستكون مركز المدينة تمامًا مع كل عيوب هذا الموقع.

لا توجد منازل تقريبًا للإيجار لفترة طويلة ، ولكن هنا يمكنك العثور على فندق صغير مع منطقة خضراء. على سبيل المثال ، منتجع Twin Palm - مع حديقة وغرف بسيطة.

فنادق باتايا>

تأكد من (وأصر) تحقق من الخصومات أو العروض الخاصة على خدمة Roomguru الممتازة. سيعرض لك بسرعة وببساطة خصومات في جميع أنظمة الحجز الحالية. في آسيا نفسها ، على سبيل المثال ، هناك الكثير من العروض على موقع Agoda.com ، وهي أكثر إثارة للاهتمام من تلك الموجودة في نفس الفنادق بالضبط في Booking.com.

على سبيل المثال ، هنا روابط مباشرة إلى الفنادق المذكورة أعلاه:

كيف تجد شاطئ

يقع الشاطئ مباشرة في وسط باتايا ، على طوله يوجد طريق مزدحم - طريق الشاطئ. على الحافة الجنوبية للشاطئ ، يذهب إلى شارع فولكين ، أحد رموز باتايا. أيضا في وسط الشاطئ ، عبر الطريق ، ناطحة سحاب بنية اللون ، وفي الجزء السفلي منها مركز التسوق المركزي الكبير ، وفي الطوابق العليا يوجد فندق هيلتون. خلف طريق الشاطئ الأول ، يتجه طريق الشاطئ الثاني بشكل موازٍ له والشاطئ ، وحتى موازٍ أكثر للسواحل ، يوجد طريق Sukhumvit الكبير ، الذي يدير حافلات بين المدن ، بما في ذلك من مطارات Suvarnabhumi وبانكوك. تربط ثلاث طرق كبيرة بين شاطئ باتايا وسوخومفيت: الشمال والوسط والجنوب. في هذه الشوارع تمشي توك توك.

إذا أتيت إلى المحطة الشمالية أو محطة طريق تابرايا ، يمكنك من هناك الوصول بسهولة إلى طريق الشاطئ أو طريق الشاطئ الثاني في وسط باتايا بواسطة وسائل النقل العام. حركة المرور في هذين الشارعين باتجاه واحد. في الأول - من الشمال إلى الجنوب ، في الثاني - من الجنوب إلى الشمال. من Sukumvita ، يمكنك الانتقال إلى توك توك عادي إلى وسط المدينة في أحد التقاطعات الثلاثة (من الشوارع الشمالية أو الوسطى أو الجنوبية). في الاتجاه المعاكس ، من المركز إلى Sukhumvit ، يمكن الوصول إليها أيضًا. بالإضافة إلى وسائل النقل العام ، يمكنك أيضًا استخدام سيارة أجرة (على شكل توك توك أو سيارة أو تاكسي دراجة نارية) من أي مكان تقريبًا في المدينة.

خريطة الشاطئ

خريطة شاطئ باتايا
خريطة شاطئ باتايا:

logo

Leave a reply

Pattaya Beach - the center of life of a big city

What can you expect from the beach in the center of a largebustling Asian city, along which, moreover, passes a busy road? Not everyone dares to swim at the beach of the center of Pattaya. Rather, it will be roaming tourists and local children. The water at the shore is dirty, you can see floating debris in it, empty bags.

In principle, they try to follow the purity of the beach -the pavement is carefully swept, rows of sun loungers are arranged in orderly rows, palm trees are turning green and rustling in the wind, the sea is pleasantly splashing with waves ... But since this is a busy center of the city, somebody is always sitting on the wide steps of the embankment and eating something. Around, according to the Thai tradition, they sell all kinds of food and various goods.

Often on the beach a variety of folkcelebrations and holidays. All this makes the struggle for the purity of the beach rather difficult. Many see rats on the beach at night, and terrible garbage in the water. In addition, poduglyavshie tourists often do not behave in the best way. Despite all this, however, during the day and at sunset the beach looks quite idyllic.

Especially for those who like to be in a crowd. A lot of people always come to watch the sunset, Thais (and tourists alike) spread mats and arrange traditional collective picnics on the beach. It is also nice to sit in a lounge chair with a bottle of something that you think is delicious, penetrating the pulsation of life in this somewhat peculiar Asian resort.

The content of the article

Beach description

Pattaya Central Beach is shaped neat.symmetrical arc length of almost 4 km. The width of the beach varies depending on the phase of low tide, in addition, there are wider areas and less. At high tide, the average width is about 16 meters, at low tide the beach is much wider. The sand on the beach is fine, yellow, interspersed with small pebbles.

In the north, Pattaya Beach is bounded by a cape, beyond which begins Wongamat beach, on the southern end of the beach is the famousVolkin Street, behind her pier, from which ferries go to Koh Lan. Behind the pier, the beach ends up in a cape with a lighthouse and a park, where the huge red letters PATTAYA are located, above them, on a hill - an observation deck with a great view of the city center and the beach.

Sunset, depth and waves

During high water the beach remains onlya small strip, especially where there are many rows of sun beds. The bottom is muddy, at the northern end of the beach is dirty. Near Volkin Street and further, at the pier, urbanization reaches such proportions that it only draws hypothetically into the water. Entry into the water in most places on the beach is not very sharp.

At low tide the beach is wide, the water goes far, tens of meters, the coastal strip becomes a marsh with shallows. Very large waves occur rarely, mostly fairly quiet.

Sun beds and shade

Along the beach there is a wide sidewalk, set uptall palm trees and even along the edge of the pavement, from the beach, trees grow, but not in a continuous strip, with gaps. Sun loungers under umbrellas are also not completely, islets, but on a lot of rows. On Wednesdays a day without sunbeds. Natural shade can be found in principle, but usually there are many not only holidaymakers on the beach, but also locals and merchants. So not everyone has enough space in the shadows.

Beach photo

View of Pattaya Beach from Central Festival Shopping Center

View of Pattaya Beach from Central Festival Shopping Center

plyazh-pattaya-17

plyazh-pattaya-16
Pattaya Beach at low tide

Pattaya Beach at low tide

plyazh-pattaya-14

plyazh-pattaya-13

plyazh-pattaya-12

plyazh-pattaya-11
View from the beach to the Central festival shopping center and the Hilton hotel above it

View from the beach to the Central festival shopping center and the Hilton hotel above it

The group of tall buildings on the left is Wongamat Beach in Naklua

The group of tall buildings on the left is Wongamat Beach in Naklua

plyazh-pattaya-8

plyazh-pattaya-7

plyazh-pattaya-6

plyazh-pattaya-5

plyazh-pattaya-4

plyazh-pattaya-3

plyazh-pattaya-2

plyazh-pattaya-1

Infrastructure

Since this is the very center of a large touristcities, along the beach there is generally everything that a rich imagination of a tourist can wish for. Shopping centers, such as the Central Festival and Mike Shopping Mall, have fronts facing the road along the beach. On the second road, in the northern part of the beach, there is the Big C Supercenter.

On the sidewalk along the beach come across trays within the evenings, and especially during the holidays, they also sell all Chinese small things from trays in the evening. Across the road from the beach there are many shops 7-Eleven and Family Mart, just Thai shops and stalls, markets, cafes and restaurants. From clubs, cafes and shopping consists of the famous Walking Street.

Sights around too missing. The southern part of the beach ends at Walking Street and, behind it, a cape with a hill. There is a park with huge red letters PATTAYA, an observation deck and a large golden statue of Buddha. On the first beach street there are also the Ripley Museum, the Teddy Bear Museum, the second beach street - the 3D gallery of Art in Paradise, the Alcazar show and many others.

Closer to the north, not far from the center, there are several large gift shops (Otop, Lukdod) and the Gems Gallery gem factory.

Houses and hotels on the beach

All accommodations are located behind the Beach Road (Beach Road). Among other things, there are several high-rises with expensive hotels:

  • Hilton
  • Holiday Inn
  • Amari residences
  • Hard rock
  • Siam bayshore

Budget housing is also there, but a little deep in the streets, without a sea view. A condo can be found, but it will be the very center of the city with all the drawbacks of such a location.

There are almost no houses for rent for a long time, but you can find a small hotel with green territory. For example, Twin Palm Resort

- with garden and simple rooms.

Hotels in Pattaya>

Be sure (and I insist) check availabilitydiscounts or special offers on the excellent Roomguru service. It will quickly and simply show you discounts in all existing reservation systems. In Asia, for example, there are lots of offers on Agoda.com that are much more interesting than on exactly the same hotels on Booking.com.

For example, here are direct links to the hotels listed above:

How to find the beach

The beach is right in the center of Pattaya, along itthere is a busy road - Beach Road. On the southern edge of the beach goes to Volkin Street, one of the symbols of Pattaya. Also in the center of the beach, across the road, there is a brown high-rise, at the bottom of which is a large shopping center Central Festival, and on the upper floors - the Hilton hotel. Behind the first Beach Road, parallel to it and the beach, is Second Beach Road, further along parallel to the coastline there is a large Sukhumvit road, along which intercity buses run, including from Suvarnabhumi Airport and Bangkok. Pattaya Beach and Sukhumvit connect three large roads: North, Central and South. On these streets go regular tuk-tuki.

If you come to the North Station or StationTappraya Road, from there by public transport you can easily reach Beach Road or Second Beach Road in the center of Pattaya. Traffic on these two streets is one-way. According to the first - from north to south, on the second - from south to north. From Sukumvita, it is possible at one of the three intersections (from North, Central or South streets) to transfer to a scheduled tuk-tuk to the city center. In the opposite direction, from the center to Sukhumvit, they can also be passed. In addition to public transport, you can also take a taxi (in the form of a tuk-tuk or a car or moto-taxi) from almost anywhere in the city.

Beach map

Pattaya Beach Map

Pattaya Beach Map:

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply