Quadcopter DJI Phantom 3 - الشراء والرحلة الأولى والانطباعات

اشتريت مؤخرًا طائرة كوادكوبتر دي جيه أي فانتوم 3 أدفانسيد وقد تعرضت للقصف من الأسئلة ، أين اشتريتها ، وكيف تطير ، لماذا ، متى سيكون هناك مقاطع فيديو منها ، إلخ. لذلك ، كما وعدت ، سأخبرك بكل شيء في بضع مشاركات. من غير المحتمل أن يكون هناك المزيد. اليوم حول الشراء والانطباعات الأولى ، في المرة القادمة يعتمد شيء آخر بالفعل على التجربة الشخصية للرحلات الجوية ، حيث لا يوجد حتى الآن سوى القليل من الخبرة.

محتوى المقال

شراء مروحية

أين تشتري quadrocopter مع الكاميرا

في Aliexpress ، يتم بيع المروحيات في وقت كتابة منشور بسعر 50-55 ألف ، إذا كنا نتحدث عن Advanced. على سبيل المثال ، هذا بسعر 800 دولار. هناك أرخص قليلاً ، ولكن لا توجد أوامر وسيكون من الغباء الشراء. وبالتالي ، فإن البائعين الأكثر بروزًا يبيعون بالفعل في مكان ما بسعر أقرب إلى 60 ألفًا.

قررت عدم الانتظار 2-3 أسابيع للتسليم وشراء كوادكوبتر على الفور. لقد طلبت ذلك ليس من تاجر معتمد مقابل 70 ألفًا ، ولكن مقابل 60 ألفًا في متجر التجارة عبر الإنترنت (من الرابط 150 روبل كهدية). من حيث المبدأ ، لم يعد هناك فرق كبير مقارنة بعلي ، ولكن ليست هناك حاجة للانتظار ويمكنك التحقق من كل شيء على الفور. خاصة في التجارة عبر الإنترنت ، لقد كنت أشتري لفترة طويلة ولدي وضع VIP هناك (كان السعر بالضبط 60 ألفًا لذلك).

ومع ذلك ، بعد أسبوع من ذلك ، أدركت أن المروحية تم بيعها لي مفعلة بالفعل (لم تطلب التنشيط في المرة الأولى التي تم فيها إطلاق تطبيق DJI Go) ، وكذلك الدعم الفني لـ DJI لا يعرف الأرقام التسلسلية للمروحية الخاصة بي ، فهي ليست في قاعدة البيانات. لذلك ، أعطيت مروحيتي لخدمة تاجر DJI الرسمي quadcopter في روسيا Skymec (لا توجد شكاوى حول سلسلة المحادثات عبر الإنترنت ، تم بيعها فقط). وهل تعرف ما الذي ردوا عليه من Skymec؟ أن كل شيء طبيعي والأرقام التسلسلية في النظام. لماذا لا يعرفهم مصنع DJI ، لم يجيبوني. هؤلاء هم المروحيات المباعة رسميا في روسيا.

كوادكوبتر دي جيه أي فانتوم 3 المتقدم

كوادكوبتر دي جيه أي فانتوم 3 المتقدم

لماذا تحتاج إلى quadrocopter

بعد أن انغمست في المنتديات ، علمت أن الكثير من الناس يشترون طائرة رباعية كهدية. في الواقع ، لعبة مثيرة ومثيرة. يمكن ترقيته ، تعيين السجلات على مسافة ، تظهر للأصدقاء. في بعض الأحيان ، حتى تصوير الفيديو نفسه ليس مهمًا جدًا (هناك quadrocopters بدون كاميرا) ، ما مدى متعة الطيران. الفئة الثانية من الناس - أولئك الذين يأمرون من المروحيات. إنهم يفعلون ذلك كطلقات جوية منفصلة وبسيطة (على سبيل المثال ، تصوير مؤامرات في قرية منزلية للعرض التقديمي) ، وكجزء فقط من مقطع الفيديو (حفلات الزفاف ، الأحداث ، إلخ.).

لماذا أحتاجها؟ نعم ، أنا لا أقوم بالفيديو ، لكني أحب تنسيق مدونات الفيديو ، لكني لم أتوصل بعد إلى موضوع مناسب لنفسي. بطبيعة الحال ، يمكنك تصوير أي شيء ، بما في ذلك رحلاتك ، ولكن هذا ليس ردًا. يعرف الشخص الذي شارك في الفيديو مقدار الوقت والجهد الذي يستغرقه ، لذلك ليس لدي دافع (نظرًا لعدم وجود فكرة جديرة بالاهتمام ، فلا توجد احتمالات). حتى أنني كتبت منشورًا عن هذا (ما الفيديو لتصوير لمدونة).

ومع ذلك ، ما زلت أفكر في تنسيق الفيديو وقد يأتي المروحية بأفكار ، أكثر من ذلك يجب علينا مواكبة العصر ، يجب ألا نتخلف في شيء مثل المدونات. بالإضافة إلى ذلك ، سأحتاج أحيانًا إلى مروحية في بعض الأحيان في عملي ، على سبيل المثال ، لتقديم نظرة عامة على الشاطئ في تايلاند. إنه أسرع بكثير بالنسبة لي أن أفعل ذلك بمساعدة المروحية ، وبالنسبة لقارئ المدونة ، سيصبح أكثر إفادة من الصور العادية.

وهناك ميزة أخرى مفيدة عند السفر في جميع أنحاء البلاد - يمكنك مشاهدة شيء ممتع «حول الزاوية». واجهت بشكل متكرر مع حقيقة أنني أردت أن أعرف إلى أين يقود هذا المسار أو ذاك ، أو ما هو أبعد من ذلك الرأس ، ولكن لم يكن هناك وقت للتحقق.

ماذا تختار من DJI - Standart أو Advanced أو Professoinal

كان من الواضح لي في البداية أنك تحتاج فقط إلى أخذ سلسلة DJI و Phantom 3 ، لذلك لم أفكر حتى في خيارات أخرى. بالنظر إلى أنني لا أخطط للقيام بهوايات من الرحلات الجوية ، كنت بحاجة إلى شيء يطير وإزالته مباشرة من الصندوق وبدون صعوبات غير ضرورية. بعد مراجعة الإصدارات ، أدركت أنك بحاجة إلى عدم اتخاذ Standart. لدى Standarta نطاق أقصر في البداية ، خاصة في المدينة ، يستخدم Wifi لنقل الفيديو ، وليس جسرًا خفيفًا ، جهاز التحكم عن بعد من الجيل القديم ، لا يتم التقاط Glonass ، لا تأخذ الكاميرا 60 إطارًا ، لا يوجد سونارات (تحديد المواقع بصريًا بمستشعر الموجات فوق الصوتية).

قارن الآن بين الإصدارين الأقدم. في المنتديات ، يؤكد الناس أن Professional هو نسخة مزيفة 4k وإذا قمت بعمل محصول منه إلى FullHD ، فسوف يتحول إلى أسوأ من FullHD الأصلي. الكاميرات ومصفوفات Pro / Adv هي نفسها ، يبدو أن Adv قد خفضت الدقة برمجيًا. إذا قارنت 4K لـ Professional و FullHD في Advanced ، فإن معدل البت هو في الغالب 1.5 مرة ، وليس 4 ، كما يجب أن يكون. صحيح ، يكتب شخص ما أنه بعد كل شيء ، إذا لم تقتطع فقط إلى FullHD مع 4K ، ولكن قم بتغيير حجمه باستخدام برنامج ترميز عادي ، ثم يقولون أنك تحصل على صورة جيدة ، فمن الأفضل FullHD الأصلي. ولكن على أي حال ، من المهم شخصيًا أن أقوم بالتصوير بتقنية FullHD مع 60 إطارًا في الثانية من 4K. لسوء الحظ ، فإن الكاميرا في Pro لا تكتب 4K بدقة 60 إطارًا في الثانية ، لذلك لا أرى النقطة فيها ، خاصةً أنها على الأرجح 4K زائفة.

هناك ميزة أخرى مع Pro - شحن أسرع عند 100 واط ، بدلاً من الشحن عند 57 واط مع Adv. لكن IMHO من الأسهل شراء مثل هذه الرسوم على Ali أو حتى التسجيل والانتظار فقط نصف ساعة أخرى حتى يتم شحن البطارية. وبالتالي ، لم أر مزايا Pro لنفسي ، لكنها تكلف 10-20 ألفًا إضافيًا ، فمن الأفضل شراء بطارية أخرى أو شيء آخر مقابل المال.

أي من الإضافات لشراء المروحية

سوف أسرد تفاهات مختلفة وليست تافهة تمامًا ، وهي ضرورية في رأيي. لقد اشتريت بالفعل جزءًا ، لا يزال الجزء يأتي إلي مع Aliexpress. اطلب من الأكثر حاجة إلى الأقل حاجة.

أنا أشير على وجه التحديد إلى الدولار ، حيث أن السعر يتغير. وأيضًا ، إذا لم تكن على دراية ، فمن المستحسن الدفع مقابل المشتريات على علي بالدولار. كتبت بمزيد من التفصيل في منشور - كيف تدخر علي حتى 11٪.

  • مرشح رمادي محايد أو مجموعة المرشح: ND4 ، ND8 ، ND16. من الضروري أن لا يضيء الفيديو عند التصوير في أشعة الشمس الساطعة. والحقيقة هي أن سرعة الغالق = 1 / 2x معدل الإطار. أي إذا التقطنا 60 إطارًا في الثانية ، فيجب أن تكون سرعة الغالق 1/120 ثانية ، إذا كانت 30 إطارًا في الثانية - 1/60 ثانية. بدون مرشح في أشعة الشمس الساطعة ، يتم الحصول على وقت تعريض يبلغ حوالي 1/1000 أو نحو ذلك. يسمح الفلتر بتقليل تدفق الضوء. أمرت ND8 بنفسي بمبلغ 13 دولارًا ، كشيء بينهما. لدي نفس المرشح لجهاز بلا مرآة.
  • الستائر الشمسية. عندما سافرت لأول مرة ، أدركت أنه في 12 يومًا لم أشاهد أي شيء تقريبًا على الشاشة ، على الرغم من أنني قمت بلف السطوع إلى أقصى حد. تحتاج ستائر من الشمس. بينما أخرجتهم من الصندوق من الهاتف ، إلا أنه يناسب الحجم ، وهو منطقي ، أليس كذلك؟ لكن ليس لديها جوانب عالية جدًا ، لذلك طلبت هذه الأشياء مقابل 6.89 دولارًا.
  • بطارية اضافية. تستغرق الرحلة على بطارية واحدة حوالي 20 دقيقة وتطير على الفور. هناك حاجة إلى بطارية واحدة أخرى على الأقل. وإذا قمت بالتصوير بشكل احترافي ، ثم 3-4. لا ينصحون بأخذ بطاريات غير أصلية ، بعد كل شيء ، المروحية مكلفة للغاية للمخاطرة بها ، وإذا حدث شيء للبطارية أثناء الرحلة ، فسوف تتحطم المروحية على الأرض. لقد أخذتها هنا مقابل 139 دولارًا.
  • حزام للتحكم عن بعد. لا أفهم لماذا لم يتم تضمينها في المجموعة في البداية ، وهو أمر ضروري للغاية. يكون الأمر مريحًا عندما يكون جهاز التحكم عن بُعد معلقًا على الرقبة ويمكنك فصل يديك ، على سبيل المثال ، عندما تضع المروحية في يديك. لقد أخذت سعرًا أعلى بقليل مقابل 9.40 دولارًا ، وهو نظير الأصلي ، وهو أكثر ملاءمة بكثير من الشريط المعتاد مقابل 1.69 دولارًا ، والذي كان من السهل أن أجعله نفسي.
  • حقيبة ظهر مبطنة أو حقيبة حمل صلبة. على الأرجح ، إذا كنت لا تخطط للذهاب إلى أي مكان باستخدام طائرة رباعية ، فيمكنك الذهاب مع الصندوق. ولكن إذا تحركت ، فمن الصعب بدون حمله. اخترت الأولى ، حقيبة الظهر هذه مقابل 61.30 دولارًا ، وتتكلف الحالات تقريبًا (على سبيل المثال ، مقابل 55 دولارًا). لقد فكرت بهذه الطريقة - سيكون المروحية غبية لتسليم أمتعتي ، أفضل أن أحملها معي في حقيبتي مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي. في الحالة القصوى ، لدي بالفعل حقيبة بلاستيكية كبيرة حيث يمكنني وضع حقيبة ظهر مع مروحية وأشيائي. يمكنك الذهاب للتسوق وشراء أي حقيبة صور مناسبة الحجم ، لكني وجدت حقيبة ظهر كوادكوبتر غير مكلفة على علي. أفترض أن هذه أيضًا حقيبة ظهر للصور ، فقط البائع يضعها بشكل مختلف. الشيء الوحيد الذي لم أخذه في الاعتبار هو عدم وجود حجرة كمبيوتر محمول. بمجرد وصوله ، سوف أتحقق من الأبعاد الداخلية ، ربما يمكنك وضع الكمبيوتر المحمول في الداخل في هذه الحالة.
  • غطاء على الكاميرا وقوس تعليق. لأي حاجة لأخذ غطاء على الكاميرا حتى لا تعتيم العدسة. ولكن هناك حل أكثر عملية ، الغطاء في نفس الوقت مع قفل التعليق مقابل 1.6 دولار. هناك حاجة إلى المزلاج بحيث لا يتم تعليق الكاميرا على التعليق ، فهي حساسة للغاية. تحتوي المجموعة بالفعل على قفل ، ولكنها أقل ملاءمة ، وتطير أثناء التحركات.
  • شحن السيارات ورسوم إضافية أخرى. إذا سافرت بالسيارة وقمت بإزالتها من الطائرة بدون طيار ، فمن المهم جدًا أن يكون لديك شحن تلقائي (على سبيل المثال ، مقابل 9.26 دولارًا). لدي العاكس 220 فولت في السيارة ، لذلك لم أشتريه. يمكنك أيضًا شراء شاحن عادي للمنزل ، ولكن سيتم شحن بطاريات 2-3-4 على الفور في نفس الوقت ، مثل هذا مقابل 5.36 دولارًا.
  • حامل للهاتف / الجهاز اللوحي. شيء اختياري ، ولكن البلاستيك الذي يأتي مع مجموعة متداخلة ، وهذا ملحوظ بشكل خاص على الجهاز اللوحي ، وهو أثقل. لذلك ، يمكنك أن تأخذ الألومنيوم مقابل 5.56 دولار أو شيء من هذا القبيل.
  • عاكسات الإشارة. لزيادة النطاق بمقدار 1.5 مرة والحصول على إشارة أكثر استقرارًا في المدينة ، تساعد عاكسات 6 دولارات العادية المعلقة على الهوائيات. وهي مفيدة بشكل خاص لأصحاب ستاندارت.’أ ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم المتقدمين أو المحترفين ، فلن يكونوا زائدين. هناك خيار أكثر جوهرية - استبدال الهوائيات بأخرى (DBS) ، ثم يمكنك الطيران على بعد 5-6 كم. لكنني شخصياً لست بحاجة إلى زيادة هذا النطاق ، وستكون أكثر تكلفة ، ناهيك عن حقيقة أنك بحاجة إلى تفكيك جهاز التحكم عن بعد ومن المرجح أن تحصل على ضمان.
اكسسوارات كوادكوبتر

اكسسوارات كوادكوبتر

الرحلة الأولى

الإنطباعات الأولى

خارج العادة ، بدلاً من الذهاب إلى الحقول للاختبار ، جلست ودرست المنتديات للوصول إلى الموضوع في أسرع وقت ممكن: كيفية الإدارة ، والوظائف الموجودة في التطبيق ، وكيفية معايرة gimbal (العديد منها لديه أفق متناثر مع الكاميرا) ، ما مدى الطيران والحد الأقصى للارتفاع الذي تحتاجه لشراء المزيد. على الأرجح ، قرأ معظم الأشخاص لأول مرة لعدة أشهر في وضع هادئ ، ثم اتخذوا قرارًا وشراء. لدي كل شيء بطريقة أخرى 🙂 لذلك ، قمت بإلقاء العمل لتعلم كمية المعلومات الكاملة.

الإنطباعات الأولى؟ هو يطير! في الواقع ، لقد ذهبت التكنولوجيا حتى الآن. لن أتفاجأ بأنه خلال 10 سنوات أخرى سيكون هناك شيء يصعب تخيله الآن. إذا كنت في طفولتي سعيدًا جدًا بآلة كاتبة على جهاز تحكم سلكي (ولا حتى راديو) ، فإن المروحية أصبحت أمرًا شائعًا تقريبًا.

كان لدي عدد قليل من الرحلات الجوية ، بضعة أشياء فقط ، في الميدان ، لأشعر بالراحة أكثر أو أقل. في الواقع ، إذا لم تقم بحركات مفاجئة ، فلا تنتظر حتى تقل البطارية عن 10 ٪ ، فمن الصعب جدًا قتلها. يفعل كل شيء بنفسه: يمكنه الإقلاع أو الهبوط ؛ إذا تركت أذرع التحكم (العصي) ، فستتجمد في الهواء ؛ إذا فُقد الاتصال ، فسيعود هو نفسه إلى نقطة البداية. أيضا في أحدث الإصدارات ميزات مريحة للغاية اتبعني ونقطة الاهتمام. حاولت الالتفاف حول الشجرة بنفسي ، ولكن اتضح أنها مضطربة للغاية ، شيء آخر هو تمكين نقطة الاهتمام.

لقد شاهدت بشكل خاص العديد من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها من طائرة رباعية ، ولا يصف أحد على الإطلاق أي أرقام معقدة. معلقة في الهواء ، أصلحت الكاميرا والمروحية في الموضع الصحيح ، وقمت برحلة لبضع ثوان ، والتي ستدخل بعد ذلك في الفيديو. للتصوير بهذا التنسيق ، لا حاجة إلى البراعة عمليًا ، على الرغم من حقيقة أن مثل هذه الإدخالات في الفيديو تبدو جيدة جدًا وعمليًا «يفعلون» أسطوانة.

راضية بعد الرحلة الأولى على متن طائرة رباعية

راضية بعد الرحلة الأولى على متن طائرة رباعية

أي صور ومقاطع فيديو من الجو تبدو أكثر إثارة للاهتمام

أي صور ومقاطع فيديو من الجو تبدو أكثر إثارة للاهتمام

بصراحة ، في البداية من الغباء أن تطير. لا أريد أن أذهب عالياً أو أن أطير بعيداً. على الرغم من ما يمكنني القيام به ، حتى لو كان المروحية أقرب ؟! 🙂 لاحظت أيضًا أنه في خط الرؤية المباشر في حقل في الضواحي ، يطير 600-700 متر كحد أقصى بعيدًا ، ثم ينقطع الاتصال ويحدث عودة تلقائية إلى المنزل (RTH). يقولون أن هذا لا يكفي للمتقدمين. إما أن المشكلة في حالتي الخاصة ، أو أن المكان الذي اخترته كان غير ناجح (كل شيء يعتمد على التداخل ، أو أن DJI يقلل تدريجياً من قوة أجهزة الإرسال في الإصدارات الجديدة (لدي GL300C ، الذي يعتبر أقل طاقة).

الفروق الدقيقة

يمكنك زيادة النطاق بسبب العاكسات ، واستبدال الهوائيات بأخرى أكثر قوة وفتح القنوات. نطاق القناة افتراضيًا هو 13-20. نظرًا لأن هذه القنوات مسدودة تمامًا ، فمن المنطقي أن تكون قادرًا على استخدام قنوات تصل إلى 32 ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدينة أو القرى المنزلية / الريفية حيث يوجد الكثير من أجهزة توجيه Wifi. على الأرجح ، هذا ليس قانونيًا تمامًا ، ولكن مع ذلك يفعلون ذلك. لم أختبرها بنفسي ، لكنها سهلة.

يتم نقل الفيديو إلى الهاتف بجودة HD (1280 × 720) ، ويتم حفظه على الفور على الهاتف. لكن هذا الفيديو يحتوي على معدل بت صغير إلى حد ما (2 ميجابت في الثانية) وهو مناسب فقط للمعاينة. أعلم أنهم يكتبون أن هذا يمكن تهيئته ، ولكن أحدث إصدار من تطبيق DJI GO لا يحتوي على هذا الإعداد. على المروحية نفسها على محرك فلاش USB تتم كتابة الفيديو كما ينبغي. على سبيل المثال ، تتم كتابة 2.7 كيلو بمعدل البت 45 ميجا بت في الثانية. على الرغم من أن جودة الكاميرات فانتوم 3 هي تقريبًا نفس جودة الكاميرات كاميرات الحركة Xiaomi.

لقطة شاشة لفيديو بحجم 1280 × 720 مع معدل بت 2 ميجابت في الثانية

لقطة شاشة لفيديو بحجم 1280 × 720 مع معدل بت 2 ميجابت في الثانية

تلتقط الكاميرا صورًا بدقة تبلغ 4000 × 3000 (12 ميجابكسل) ، وهو ما يكفي لمعظم المهام. ولكن بالطبع ليس SLR / بدون مرآة.

تتحكم العصي في المروحية بشكل حاد ، ولكن يمكن تكوينها في إعدادات المروحية / الإعدادات المتقدمة / EXP. القيمة الافتراضية هي 0.4. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين 0.2 للمنعطفات (Rudder right / Rudder left) ، وضبط 0.3 لأعلى / لأسفل (Throttle up / Throttle down). أو يمكنك تعيين 0.2 لجميع الإعدادات. لا تحتاج إلى تحريك الرسوم البيانية ، بل تحتاج فقط إلى إدخال الأرقام يدويًا (ضع فاصلة ، وليس فاصلة).

ملاحظة. سوف أكمل المنشور عندما تأتي الملحقات الجديدة أو تظهر INFA جديدة. إذا كنت مهتمًا بكل هذا على الإطلاق ، فاكتب في التعليقات ، ثم سأعلم أنه من المنطقي بشكل عام مواصلة هذا الموضوع.

logo

Leave a reply

DJI Phantom 3 quadcopter - purchase, first flight and impressions

I recently bought a quadrocopter DJI Phantom 3Advanced and I was inundated with questions, where I bought, how it flies, why, when there will be videos from it, and so on. Therefore, as promised, I will tell everything in a couple of posts. It is unlikely that there will be more. Today, about the purchase and first impressions, the next time something else is already based on personal experience of flying, since so far there is very little experience.

The content of the article

Buying a copter

Where to buy quadrocopter with camera

On Aliexpress, copters are sold at the momentwriting a post at a price of 50-55 thousand, if we are talking about Advanced. For example, this one for $ 800. There is a bit cheaper, but there are no orders and it would be dumb to buy. Accordingly, more eminent sellers sell already somewhere at a price closer to 60 thousand.

I decided not to wait for 2-3 weeks of delivery andBuy quadrocopter immediately. I ordered it not from the official dealer for 70 thousand, but for 60 thousand in the Online Trade store (link 150 rubles as a gift). In principle, it is not a very big difference compared to Ali, but it’s not necessary to wait and you can check everything right away. Especially in the Online Trade, I have been buying for a long time and I have VIP status there (just for it, the price was 60 thousand).

However, a week later, I realized that the copter to mesold already activated (he did not request activation when DJI Go application was first launched), and DJI tech support does not know my copter serial numbers, they are not in the database. Therefore, I gave my copter to the service of the official quadrocopter DJI dealer in Russia Skymec (there are no complaints to the Online Trading, it is only resold). And you know what they said to me from Skymec? That everything is normal and serials in order. Why the producer DJI doesn't know them, they didn't answer me. These are the copters sold officially in Russia.

Quadcopter DJI Phantom 3 Advanced

Quadcopter DJI Phantom 3 Advanced

Why do you need quadrocopter

Dip in the forums, I learned that many are buyingQuadcopter yourself as a hobby. Indeed, an interesting and fascinating toy. It can be apregdit, set records for a distance, show friends. Sometimes even the shooting of the video itself is not so important (there are quadcopters without a camera), as much as the pleasure of flying. The second category of people - those who take to the copters to order. They do it as just separate shooting from the air (for example, shooting areas in a cottage settlement for a presentation), and as part of a video (weddings, events, etc.).

Why does he need me? Yes, I do not do video, but I like the format of video blogging, I just still haven’t thought of a suitable topic for myself. Naturally, you can shoot anything, including your trips, but this is not payable. The one who was involved in the video knows how much time and effort it takes, so I have no motivation yet (if there is no worthwhile idea, then there are no prospects). I even wrote about this post (What video to shoot for a blog).

However, I still keep thinking aboutvideo format and a kopter can push on thoughts, all the more you need to keep up with the times, you can’t be left behind in a business like blogging. In addition, I will sometimes need a kopter, sometimes for work, for example, to review a particular beach in Thailand. I do it much faster in time with a copter, and for the reader of the blog it will be more informative than regular photos.

And there is another useful feature duringtraveling around the country - you can see something trivially "around the corner." I have repeatedly come across the fact that I wanted to know where this or that path leads, or what is behind that cape, but there was no time to check.

What to choose from DJI - Standart, Advanced or Professoinal

For me it was initially obvious that you needtake only DJI and the Phantom 3 series, so I didn’t even consider other options. Considering that I do not plan to make a hobby out of flights, I needed something flying and taking off right out of the box and without any complications. After reviewing the versions, I realized that you need to take not Standart. Standarta is initially a smaller range, especially in the city, Wifi is used to transmit video, but not a lightbridge, the old generation console, Glonass is not caught, the camera does not shoot 60 frames, there are no sonars (visual positioning with an ultrasonic sensor).

Now compare 2 older versions. On the forums, people believe that in Professional pseudo 4k and if you cropped it to FullHD, it will turn out worse than the original FullHD. The cameras and matrixes of Pro / Adv are the same, it just seems that Adv reduced the resolution programmatically. If we compare 4k for Professional and FullHD in Advanced, then the bitrate is 1.5 times as large, and not 4, as the idea should be. True, someone writes that after all, if you do with 4k not just cropping up to FullHD, but with a normal codec, it’s a good picture, better than FullHD. But in any case, it is personally more important for me to shoot FullHD at 60 frames per second than 4k. Unfortunately, the camera in Pro does not write 4k with 60 fps, so I don’t see any sense in it, especially since it’s likely that it’s a pseudo 4k.

There is one more plus for Pro - faster charging100 W, instead of charging 57 W for Adv. But IMHO it is easier to buy such a charge on Ali or even to score and just wait half an hour more until the battery is charged. Thus, I did not see the advantages of Pro for myself, but it costs 10-20 thousand more, it’s better to buy another battery or something else for the money.

Which of the additional buy to the copter

I will list various trifles and not quite trifles, which in my opinion are necessary. Part I have already bought, part still goes to me with Aliexpress. Order from more needed to less necessary.

Specify specifically dollars, as the course changes. And also, if you do not know, then it is desirable to pay for purchases on Ali in dollars. Wrote more in the post - how to save on Ali up to 11%.

  • Neutral gray filter or filter set: ND4, ND8, ND16. It is necessary that the video does not strobe when shooting occurs in bright sun. The fact is that Shutter speed = 1 / 2x Frame rate. That is, if we shoot 60 frames per second, then the shutter speed should be 1/120 sec, if 30 fps - 1/60 sec. Without a filter in bright sun, the shutter speed is about 1/1000 or so. The filter allows to reduce the luminous flux. I ordered ND8 for $ 13 for myself, as an average. I have the same filter for my mirrorless as well.
  • Shutters from the sun. When I flew for the first time, I realized that at 12 noon I see almost nothing on the screen, although I turned the brightness to maximum. Looking for a sun blind. While I made them out of the box from the phone, it just fits the size, which is logical, isn't it? But it does not have very high boards, so I ordered these for $ 6.89.
  • Extra battery. The flight time on one battery is about 20 minutes and they fly by instantly. At least one more battery is needed. And if you shoot professionally, then 3-4. They do not recommend taking non-original batteries, the copter is still quite expensive to risk them, and if something happens to the battery during the flight, the copter will simply fall to the ground. I took here for $ 139.
  • Belt for the remote. I do not understand why it is not included in the kit initially, a very necessary thing. Conveniently, when the remote control is hanging around your neck and you can give your hands extra, for example, when you put the copter in your hands. I took a little more expensive for $ 9.40, an analogue of the original, it is much more convenient than the usual strap for $ 1.69, which then it would be easier to make yourself.
  • Padded backpack or hard carrying case. Probably, if you do not plan to go anywhere with a quadcopter, then you can do with the box. But if you move, it is difficult without carrying. I chose the first one, this one backpack for $ 61.30, cases cost about the same (for example, for $ 55). Judged so - in the luggage I will be dumb to take a copter, I'd rather take it with me in my hand luggage with my laptop. In extreme cases, I already have a large plastic suitcase, where I can put a backpack with a kopter and my things. It would be possible to go shopping and buy any photographic backpack that resembles the size, but I found an inexpensive backpack for a quadcopter on Ali. I suppose that this is also a photo backpack, just the seller positions it differently. The only thing I did not realize that there is no compartment for a laptop. As I arrive, I will check the internal dimensions, it may be possible to put the laptop inside just in the case.
  • Lid on the camera and suspension lock. For any, you need to take the cover on the camera so that the lens does not get stained. But there is a more practical solution, the lid simultaneously with the suspension lock for $ 1.6. The latch is needed so that the camera on the suspension does not hang out, it is quite gentle. There is a retainer in the kit, but it is less convenient, and flies during movements.
  • Auto charge and other extra charge. If you travel by car and take off from the drone, then it is very important to have autoloading (for example, for $ 9.26). I have a 220V inverter in my car, so I did not buy it. You can also buy a regular charge for the house, but which will charge 2-3-4 batteries at the same time, like this for $ 5.36.
  • Bracket for phone / tablet holder. An optional thing, but the plastic one that comes in is loose, it is especially noticeable on the tablet, it is heavier. Therefore, you can take aluminum for $ 5.56 or something like that.
  • Signal reflectors. To increase the range of times 1.5 and get a more stable signal in the city, help the usual reflectors for $ 6, which are hung on the antenna. Especially they will be useful to owners of Standart’a, but also for those who have Advanced or Professional, they will not be superfluous. There is a more cardinal option - replacing antennas with others (DBS), then you can fly 5-6 km away. But I personally do not need to increase this range, and it will be more expensive, not to mention the need to disassemble the console and most likely score on the warranty.
Optional quadcopter accessories

Optional quadcopter accessories

First flight

First impressions

Out of habit, instead of going toI sat and tested the fields in order to understand the topic as quickly as possible: how to control, what functions are in the application, how to calibrate the suspension (many people have a horizon at the camera), what is the flight range and maximum altitude, what you need to buy additionally. Probably, most people first read a few months in quiet mode, then make a decision and buy. I have the opposite :) Therefore, even forgotten the work to learn the full amount of information.

First impressions? He is flying! In reality, technology has gone so far ahead. I would not be surprised that in another 10 years there will be something that is difficult to imagine now. If in my childhood I was extremely happy with a typewriter on a wired (not even radio) control, now the copter is almost a common thing.

I had few flights, just a couple of pieces,just in the field to more or less get comfortable. In fact, if you do not make sudden movements, do not wait until the battery is less than 10%, then it is quite difficult to kill him. He does everything himself: he can fly up or sit down; if you release the control levers (sticks), it will just freeze in the air; if the connection is lost, he himself returns to the starting point. Also appeared in the latest versions are very convenient features Follow me and Point of Interest. I tried to circle around the tree on my own, but it turns out to be very twitchy, another thing is to turn on the Point of Interest.

Specially watched various videos shot withquadrocopter and in all no one describes any complex shapes. It hovered in the air, fixed the camera and the copter in the right position, and you make the passage for a few seconds, which then will go to the video. To shoot in this format, the skill is almost not needed, despite the fact that such inserts in the video look very good and practically “make” the video.

Satisfied after the first flight on the quadcopter

Satisfied after the first flight on the quadcopter

Any photos and videos from the air look more interesting.

Any photos and videos from the air look more interesting.

Honestly, at first fly pretty dumb. Do not want to climb too high or fly away. Although what could I do, even if the copter would be closer ?! :) Also noticed that in the line of sight in the field inThe suburbs fly a maximum of 600-700 meters, then the connection breaks and an automatic return home (RTH) takes place. They say that this is not enough for Advanced. Either the problem of my particular instance, or the place I chose was not a good one (everything depends on interference, or DJI gradually reduces the power of the transmitters in the new versions (I have the GL300C remote control, which is considered the lowest power).

Nuances

You can increase the range by reflectors,Replacing antennas for more powerful ones by unlocking channels. By default, the channel range is chosen 13-20. Since these channels are quite clogged, it makes sense to get the opportunity to use channels up to 32, especially if we are talking about the city or cottage villages, where there is a lot of Wifi routers. Most likely, this is not entirely legal, but nevertheless they do it. I have not checked it myself, but it is done easily.

The video is transmitted to the phone in HD quality (1280?720), and saved immediately on the phone. But this video has a rather small bitrate (2 Mbps) and it is suitable only for preview. I know they write that this can be configured, but in the latest version of the DJI GO application, this setting is not. On the copter itself, the video is written on the USB flash drive as it should. For example, 2.7k is written with a bit rate of 45 Mbps. Although the quality of the Phantom 3 cameras is approximately the same as action cameras Xiaomi.

Screenshot video 1280x720 with a bit rate of 2 Mbps

Screenshot video 1280x720 with a bit rate of 2 Mbps

The camera takes photos at a resolution of 4000x3000 (12 Mp), which is enough for most tasks. But of course not a SLR / mirrorless.

The sticks rather sharply control the copter, but theircan be configured in Settings / Advanced Settings / EXP. The default value is 0.4. For example, it is possible to put 0.2 for turns (Rudder right / Rudder left) and 0.3 for up / down (Throttle up / Throttle down). Or you can even put 0.2 for all settings. Just do not need to move the graphics, you just need to enter the numbers manually (put not a comma, but a period).

P.S. I will supplement the post, as new accessories will come or a new infa will appear. If you are interested in all this at all, write in the comments, then I will know that in general it makes sense to continue this topic.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply