هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

تحدث مع شخص مميز يطلق على نفسه اسم سام لوري. على الأقل هذا ما أحصل عليه عندما أقرأ منشورات مدونته. ماكس (سام لوري) مغرم بالتطوير الذاتي والاسترداد وتنظيم المعلومات. يعيش مع عائلته لأكثر من 5 سنوات في تايلاند. هذه الفترة الطويلة تجعل من الممكن التعرف على البلد من الداخل جيدًا ، لذلك لم أفوت فرصة معرفة كيف يعيش المغتربون ، وكيف يكسبون المال ، وما هي الخطط المستقبلية التي يمكن أن يمتلكها الشخص إذا كانت المواطنة في هذا البلد غير واقعية.

ماكس ، أعلم أنك وزوجتك تعيشان في شمال تايلاند لمدة 5 سنوات ، وأن ابنتك ولدت هناك. قرأت ذات مرة أنك ذهبت إلى الجنوب ، ولكن بعد ذلك لا تزال تعود إلى الشمال. واو ، هناك الكثير من الأسئلة ، ولكن أخبرني أولاً ، هل انتقلت بشكل دائم إلى هناك أم أن هذه ظاهرة مؤقتة؟ بعد كل شيء ، من الصعب الحصول على الجنسية ، وجراح التأشيرة الدائمة تزعج ...

بشكل عام ، بدأنا مع باتايا ، وعاشنا هناك لمدة عامين ، حتى سئمنا أخيراً من العيش في المنتجع. ثم كان هناك الشمال. ثم ذهبنا لاستكشاف أماكن جديدة ، لقد أحببت حقًا Koh Phangan ، ولكن من الصعب جدًا الوصول إليها. على سبيل المثال ، فإن كرابي أبعد ماديًا عن المركز ، لكنك تحصل عليه بشكل أسرع نظرًا لكونه في البر الرئيسي. بالإضافة إلى ذلك ، كنا في Phangan خلال الموسم المنخفض ، وأحيانًا كانت الشواطئ فارغة تمامًا. ليس من الواضح كيف هو الآن. ربما ، ليس الغلاف الجوي والطبيعي على الإطلاق كما بدا لنا.

هل هو حقاً في تايلاند؟ في محركات البحث ، تقوم بالترويج لمدونة ومواقع أخرى ، ويمكنك القيام بذلك بشكل جيد. ربما كنت قد تمكنت بالفعل من الشعور بالجانب الأسود لتحسين محرك البحث ، عندما يمكن أن ينهار كل شيء في أي وقت. لذا مع تايلاند كل شيء هو نفسه. نظام التأشيرات ناعم ويمكن أن يكون «تحسين», لكن جميع الحالات التي يمكن الحصول عليها لا تمنح حقوقًا خاصة للأجانب.

أضف الحب التايلاندي للألعاب السياسية والحروب هنا. سمعت حقيقة غريبة من زملائي المؤرخين: خلال القرن العشرين في تايلاند ، انخرط السياسيون فقط في الحفر لبعضهم البعض وتنظيم الثورات. تبدأ كل حكومة في التوصل إلى شيء أكثر فقراً. إذا كان القائد غير كفء ، يبدأ بمنع.

القصة المعروفة عن الإطاحة برئيس الوزراء ثاكسين تشايناوارا في عام 2006 (بالمناسبة ، انتقلنا للتو إلى تايلاند فقط من أجل هذه الثورة القادمة). قاموا على الفور بتغيير قواعد إصدار تأشيرات الاستثمار. اعتاد أن يكون: استثمر 3 ملايين باهت - العيش بسلام. 3 مليون هو متوسط ​​سعر منزل أو شقة بسيطة. الآن من الضروري استثمار 10 ملايين ، الأمر الذي يقطع معظم الناس. دعونا نتخيل كيف قمت أنت أو أنا منذ 7 سنوات ببيع شقة وسيارة واقتراض نقود وشراء شقة مقابل 3 ملايين وثورة بعد ذلك بعام ثورة.

بالمناسبة ، توصل Thaksin إلى برنامج Thailand Elite الرائع ، حيث يمكنك شراء بطاقة خاصة لمليون باهت والحصول على خدمات VIP ليس فقط في المطارات والمستشفيات والمنتجعات الصحية ومكاتب الهجرة ، ولكن أيضًا فرصة العيش وعدم القلق بشأن التأشيرات. تدريجيا ، تم تشديد المكسرات. إما تمت إزالة الامتيازات ، أو تم اختراق عدد أفراد العائلة الذين يمرون ببطاقتك ، والآن تم إغلاق البرنامج تمامًا. يبدو أن الأموال أعيدت ، لكن الرواسب لدى الناس بقيت بالتأكيد.

حسنًا ، وضع قريب من مدني (إقامة دائمة) ، هنا من الصعب جدًا الحصول عليه.

لذا فإن السؤال عن خطط الحياة في تاي هو مهمة ناكر للجميل. الجواب: ربما غدا سيسألون الجميع من هنا ، ربما في غضون سنوات ، أو ربما نتعب من أنفسنا.

نعم ، لقد عشنا في تايلاند لمدة نصف عام فقط ، ولكن تمكنا أيضًا من فهم أن المكسرات مشدودة. هذا هو السبب في أننا سوف نعيش هنا ، ولا نضعها كخطوة كاملة. الموقف شبه القانوني ليس قريبًا لنا بطريقة أو بأخرى ، ولكن بالنسبة للناس العاديين لا توجد خيارات أخرى إلى جانب التعلم أو الإزعاج.

ماكس ، ولكن لم تفكر في دول أخرى في جنوب شرق آسيا؟ على سبيل المثال ، في كمبوديا مع تأشيرات أبسط بكثير ، تأشيرة عمل لمدة عام دون الحاجة إلى القيام بأعمال تجارية ، أو الفلبين ، حيث لا يمكنك مغادرة البلاد لمدة عامين تقريبًا؟ أو تايلاند محبوب للغاية لدرجة أنها مستعدة لتحمل قضايا التأشيرة حتى الآن?

لسوء الحظ ، تاي مكان غبي ، مستحيل ، سيء يصعب تركه. في كمبوديا ، مستوى المعيشة أقل. كل ما يحبه الأجانب في تايلاند كثيرًا ، كل هذه المتاجر الكبيرة ، وملاعب الطعام ، و mashinashniki ، والطرق الجيدة ، والحدائق الوطنية ، والإنترنت في كل مكان ، والبيوت الفاخرة الرخيصة - كل هذا يستخدمه التايلانديون أنفسهم. لكن كمبوديا ولاوس وبورما هي دول أفقر بكثير ، وستكون الفجوة مع السكان المحليين كبيرة جدًا. لا اريد حتى الان.

لا أعرف شيئًا عن الفلبين عمليًا ، سمعت فقط أن الأمور أسوأ مع الجريمة هناك من تاي وأن الثقافة النباتية لم تتطور هناك. إندونيسيا (بالي) وماليزيا هي بلدان قابلة للعيش إلى حد ما مع عيوبها. لكن في تاي ، كما تعلمون ، من السهل علينا. لمدة 5 سنوات ، يتم قطع جميع الزوايا. يتم حل أي مشكلة بسرعة كبيرة..
هنا تقول «موقف شبه قانوني». وما كل هذا؟ في رأسه شبه قانوني؟ أنا أعيش هنا والآن ، وحتى الآن جيد جدًا. ركوب والعيش في الموز كمبوديا لمجرد ذلك «الأحكام» على قطع من الورق?
في رأيي ، جاء مثل هذا التوقير لكيفية تعاملك مع الدولة من الحقبة السوفيتية.. «بدون قطعة من الورق ، أنت خلل».

إذا انتقلت إلى بلد آخر ، فعندئذ فقط عندما تحب البلد نفسه. حسنًا ، أو عندما تكون جميع طرق المعيشة المتاحة مغطاة بحوض نحاسي.

الوضع شبه القانوني - كنت أفكر في كل شيء لا ينطبق على الجنسية. كمبوديا الفلبين أيضا «شبه قانوني» في هذه الخطة. بالطبع ، تحتاج إلى العيش هنا والآن ، لكن الكثير يرغبون في الاستقرار بما يكفي لبناء منزلهم الخاص وتجهيزه ويمكنهم بدء حديقتهم الخاصة. حتى الآن ، نحن لا نربط أنفسنا بمثل هؤلاء الناس ، لكننا لا نستبعد أننا نريد أن نمتلك شيئًا خاصًا بنا يومًا ما ، وليس مستأجرًا. على الرغم من أن القوانين في العالم ، بالطبع ، أصبحت الآن حقًا «له» لا أحد يملك.

على أي حال. أخبرني بشكل أفضل كيف عشت قبل Ty وماذا الآن؟ كل شخص التقيت به ، سواء المدونين وأصحاب بعض المواقع ، أو المبرمجين ...

بالمناسبة ، لقد وصلت إلى النقطة الأساسية حول المنزل والحديقة 🙂 أعتز بفكرة إنشاء مستوطنة: استئجار أرض ، وبناء منازل بسيطة ومكان مشترك للطعام والعمل والاجتماعات. من يريد أن يزرع. المشكلة في غياب الآخرين. «مرض» أشخاص متشابهين في التفكير. المشكلة الثانية هي اختيار المكان ، والعقل يندفع بين فانجان ، شيانغ ماي ، شيانغ راي و باي.

وكنت وما زلت منخرطًا في زراعة المواقع التي تحتوي على زيارات بحث حيث تتدلى مواقع الإعلانات والمواعدة وتكسب المال. مواقع انجليزية.

فكرة جيدة مع تسوية. ربما كنت على دراية بالمستوطنات البيئية في روسيا ، وهكذا بدأت أنا وصديقي شيء من هذا القبيل ، ولكن بطريقة ما انجذبت إلى الأماكن الدافئة ، لذلك تركت المشروع. الفرق الحقيقي هو ذلك «له» مختلف تمامًا عن المعتاد «الزراعة» على أرض مستأجرة ، لذا ليس من المفاجئ أن يكون لديك عدد قليل من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. يبدو لي أن المزارعين لا يحتاجون حقًا «تواصل اجتماعي» حولهم ، هم بمفردهم. لذلك ، في حالتك ، ربما لا يجب التركيز على الأرض؟ على الرغم من أن لا أحد يزعج أن يكون لها قطعة صغيرة فقط للحديقة الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يرغب الجميع في الاستثمار في البناء ، مع العلم أنه في الغد يمكنهم بالفعل طلب ذلك من هنا. بالمناسبة ، لأنه كخيار يمكنك فقط استئجار قرية كوخ صغيرة بها 10 منازل والعيش على هذا النحو.

وليس هناك لهجة على وجه الأرض. أنا لست فلاحًا ولا أحب الحديقة. ولكن لزراعة نفس الموز والبابايا إن أمكن - لماذا لا؟ ينصب التركيز هنا على التدريب والعيش في الطبيعة (من الناحية المثالية ، ليس على الأرض الصلعاء ، ولكن بين الأشجار ، في الغابة أو الغابة). لن يحتاج الجميع إلى الاستثمار في المنازل ، ولكن هناك حاجة إلى نوع من الهيكل العظمي المكون من 2-3 عائلات الذين يرغبون في مشاركة الإنفاق الأولي.

تأجير البيوت في القرية هو أمر سلبي. من المرجح أن تكون صناديق خرسانية مع تراب خرساني بالكامل حولها. سيقفون في الضواحي ، مع كل nishtyaks المصاحبة في شكل جيران من جميع الجهات ، وينبح كلاب قزم صغيرة تدور السيارات ذهابًا وإيابًا. أريد بناء شيء رائع بنفسي. يعيش الرجال في Phangan ، ويسمون أنفسهم Phangan Earhtworks. استأجروا الأرض لمدة 7 سنوات ، وبنوا بالفعل 3 منازل ، واستوديو يوغا ، وقبة للتأمل في الظلام. كل شيء يبدو رائعًا جدًا. وحقيقة إزالة الأرض لفترة قصيرة لا تزعجهم. في شيانغ راي ، قام صديقنا ببناء مدينة ملاهي على الأرض ، والتي ، على سبيل المثال ، استأجرها شيخ القرية مقابل رسوم رمزية. هذه ، بالمناسبة ، توضيحات جيدة لمناقشتنا للحقوق. من يريد - يأخذ ويفعل ، على أساس الحقائق. والبقية يبحثون عن أعذار.

بينما نحن نعيش في منزل خرساني

بينما نعيش في منزل خرساني عادي

بينما نحن نعيش في منزل خرساني

نعم ، أنا أفهمك تمامًا عن الصناديق الخرسانية و nishtyaks 🙂 لقد صادفت مؤخرًا موقعًا عن الرجال الذين اشتروا 10 هكتارات في أمريكا اللاتينية ويقومون ببناء منزل في الغابة. شيء مشابه لأفكارك ، على الرغم من ربطه بالأرض. أفترض أن الكثيرين يرغبون في العيش بطريقة مماثلة مع الأصدقاء. بصراحة ، لا أعرف ما الذي يوقف الناس. على الرغم من أنه على الأرجح ، إذا تحدثنا عنا ، فإننا ما زلنا بصدد تكوين أرباحنا ، مما يعني أنه لا يمكننا الاستقرار في أي مكان بهذه الطريقة. ربما آخرون أيضًا.

لقد ذكرت إنشاء مواقع لحركة المرور. مهنة ملائمة للتحرك. ولكن قل لي ، كيف أتت إليك الفكرة لتوضيح نقطة لا تتعلق بأنشطتك؟ حتى الكلمات من الصعب معرفة ما هي ، ويبدو أنها رحلة ، لكنها لا تبدو كذلك. اشرح نفسك بشكل أفضل.

في رأيي ، ساعد كل من يعيش في تاي العديد من المعارف والأصدقاء في الانتقال إلى هنا. ساعد الأصدقاء ونحن. وأنا من أشد المعجبين بالحديث عن الثقافة الشعبية وعن الحياة اليومية. نعم ، وجمع ما يقوله في 5 سنوات. في الوقت نفسه ، لا أحب السياحة والسفر بشكل نقي. وعند نقطة ما جاءت الفكرة: إنشاء حدث حيث يمكن للناس معرفة المعلومات الضرورية عن الحياة في البلد. حسنًا ، في نفس الوقت لرؤية أجزائه المختلفة ، للقيام بشيء مثير للاهتمام. قمت بدعوة صديق كان مرشدًا لدول جنوب شرق آسيا منذ أكثر من عامين ، وقمنا بتطوير طريق وجزء ترفيهي ، وأعدت طريقًا نظريًا. وظهر هذا البرنامج ، في بداية العام ، أصدروا الإصدار الأول ، في 29 أبريل نرتب الإصدار الثاني. بالمناسبة ، أدعو جميع قراء Life-trip.ru إلى البرنامج ، سأعطيك خصمًا إضافيًا.

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

«افعل شيئًا مثيرًا للاهتمام», هذا على سبيل المثال?

اليوغا على الكرات ، وتسلق الصخور ، وتسلق عدة جبال من خلال المعابد والشلالات ، ودروس التدليك ، وركوب الدراجة ، وتذوق الشاي. المهام الرائعة المتعلقة بالجزء النظري.

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

والسؤال الأخير الذي يهمني كثيرًا. أخبرني ، ما مدى واقعية الشخص العادي للعيش في تايلاند على هذا النحو ، في حين أنه ليس لديه عمل عن بعد وأموال كبيرة؟ يمكنك التفكير في شيء ما على الفور ، على سبيل المثال ، القيام ببعض الأعمال التجارية الصغيرة?

بالطبع ، الوظيفة النموذجية في تاي هي العمل في صناعة السفر. من المهن المشبوهة مثل «مساعد» دليل (بالمناسبة ، على مدى العامين الماضيين فقدت هذه المهنة جاذبيتها تمامًا ، حتى قبل أن تتمكن من كسب المال ، ولكن الآن أصبحت مجرد مخاطر لا طائل من ورائها) ، إلى تلك القانونية تمامًا ، على سبيل المثال ، يمكنك العمل كمدير في وكالات السفر ، كمترجم في شركات مختلفة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في العثور على عمل في تخصصهم ، أنصحك بمراقبة لوحات الإعلانات (على سبيل المثال ، هذه اللوحة) ، ونشر إعلانات البحث عن عمل هناك. يمكنك الحصول على وظيفة في بانكوك ، شيانغ ماي ، في المناطق الصناعية. يمكنك تعليم اللغة الإنجليزية في كل مكان تقريبًا (بعض المدارس تستقبل متحدثين غير أصليين). يمكنك ممارسة هوايتك المفضلة والعمل كمدرب في اليوجا والرقص والغوص.

أخيرًا ، يمكنك محاولة فتح نشاط تجاري هنا. هذا ، بالطبع ، ليس هو الطريق للجميع ، على الرغم من أن كل من جاء إلى تايلاند تقريبًا يبدأ على الفور في التفكير بالطريقة القياسية: فتح مطعم ، وقاعة تدليك ، وما إلى ذلك. يغلق الكثير بسرعة كبيرة.

بالمناسبة ، هذا المخطط شائع جدًا بين الأوروبيين: لتوفير المال أو الإقلاع أو العيش لمدة عام في رحلة أو في بلد واحد فقط مثل تايلاند. لماذا لا تجربها هكذا؟ وهناك ، ربما ، ستظهر بعض أفكار العمل والأعمال. تحتاج فقط إلى ...

-
كان بمقدورنا أنا ومكسيم التحدث لفترة طويلة ، لكنني أفهم جيدًا أنك لن تطرح كل الأسئلة في المرة الواحدة ، لذا يمكنك كتابة سؤالك في التعليقات ، وأنا متأكد من أن ماكس يمكنه الإجابة عليك. حسنًا ، وبالطبع ، إذا كنت ستعيش في تايلاند ، فإنني أنصحك بالاهتمام بنقطة التفكيك الخاصة بها ، فبعد كل شيء ، هناك فرصة كل يوم للحصول على 5 سنوات من الخبرة في الحياة في Tai بشكل مضغوط في غضون أسبوعين.

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)

هل تايلاند أرض الرومانسيين أم جنة استوائية بلا آفاق؟ (مقابلة)
logo

Leave a reply

Is Thailand a land of romantics or a tropical paradise without prospects? (interview)

Talked to the outstanding man, callingyourself Sam Lowry. At least this is what I get when reading his blog posts. Max (Sam Lowry) is interested in self-development, rehabilitation, organization of information. He lives with his family for more than 5 years in Thailand. Such a long time allows you to know the country very well from the inside, so I did not miss the chance to find out what expats live, what they earn, what a person’s future plans can have if citizenship in this country is not realistic.

Max, I know that you and your wife have been living for 5 yearsnorthern Thailand that you had a daughter born there. I once read that you traveled south, but then you returned north anyway. Wow, there are a lot of questions, but first tell me, have you moved there permanently or is this a temporary phenomenon? After all, it is difficult to obtain citizenship, but permanent visa-wound bored ...

In general, we started with Pattaya, lived there for 2 years,until finally tired of living at the resort. Then it was already north. Then we went to explore new places, Phangan really liked it, but it is very inconvenient to get to it. For example, Krabi is physically farther from the center, but you reach it faster because it is on the mainland. In addition, we were on the Phangan in the low season, sometimes the beaches were completely empty. It is not clear how it is now. Perhaps not at all as atmospheric and natural as it seemed to us.

Is it really in Thailand? Here you are in the search engines spun the blog and other sites, and you do it well. Perhaps you have already felt the black side of search engine optimization, when everything can collapse at any moment. So with Thailand, all the same. The visa regime is soft and it can be “optimized”, but all the statuses that can be obtained do not give a foreigner special rights.

Add here the Thai love of political games andwars. I heard a curious fact from historical friends: in the 20th century in Thailand, politicians were only engaged in digging under each other and making revolutions. Each government begins to invent something pozakovyristee. If a leader is inept, he starts with bans.

The story of the overthrow of the Prime Minister is well known.Thaksin Cinavara in 2006 (by the way, we moved to Thailand for this next revolution). Immediately alter the rules for issuing investment visas. Previously, as it was: invested 3 million baht - live quietly. 3 million is the average price of a simple home or condo. Now you need to invest 10 million, which cuts off most people. Let's imagine how 7 years ago you or I, having sold an apartment, a car, borrowed money, bought condos for 3 million, and a revolution takes place a year later.

By the way, Thaksin came up with a cool program.Thailand Elite, where for 1 million baht you could buy a special card, and get not only VIP-service at airports, hospitals, spas and immigration offices, but also the opportunity to live and not bathe about visas. Gradually, and then tightened the nuts. That privilege was removed, then the number of family members passing on your card hacked, and now the program is completely closed. The money seems to be returned, but people definitely have a sediment.

Well, a status close to civilian (permanent residence) is very difficult to get here.

So asking about plans to live in Tae is a thankless job. Answer: maybe tomorrow they will ask everyone from here, maybe in a heap of years, or maybe we will get tired of ourselves.

Yes, at least we lived half a year in Thailand,but also managed to understand that the nuts tighten. That is why we are going to live here, and do not position it as a complete move. The semi-legal situation is somehow not very close to us, and there are no other options besides studying or sighting for ordinary people.

Max, and did not think about other countries of the SoutheastAsia? For example, in Cambodia, with visas is much simpler, a business visa for a year without having to do business, or the Philippines, where you can leave the country for about two years? Or did Thailand like it so much that they are ready to put up with visa questions for the time being?

Unfortunately, Tai is such a stupid,impossible, nasty place, which is hard to leave. In Cambodia, the standard of living is lower. Everything that foreigners in Taia love so much, all these hypermarkets, food courts, machoonies, good roads, national parks, the ubiquitous Internet, cheap luxury homes - all this is used by the Thais themselves. And Cambodia, Laos, Burma are much poorer countries, the gap with the local population will be very large. Not yet.

About the Philippines do not know anything, I heardonly that crime is worse there than in Tae and that vegetarian culture is not developed there. Indonesia (Bali), Malaysia - quite livable country with its drawbacks. But in Tae, you understand, it is already easy for us. For 5 years, all the corners are hacked. Any problem is solved pretty quickly.
You say "semi-legal position." What is it all about? In whose head is it semi-legal? I live here and now and for now everything is fine. Go and live in a banana Cambodia just for the sake of this very "position" on pieces of paper?
In my opinion, such reverence for how the state treats you, we got from Soviet times. "Without paper you are a bug."

If you move to another country, it’s only when you enjoy the country itself. Well, or when all available ways of living will be covered with a copper basin.

Semi-legal position - I meant everything thatdoes not apply to citizenship. Cambodia, the Philippines, too, "semi-legal" in this regard. Of course, you have to live here and now, but many people want to settle down enough to build their own house, to equip it, to have a garden. We do not refer ourselves to such people for the time being, but we do not exclude that we will want to have something of our own someday, and not rented. Although, of course, the laws in the world are now such that no one really has his own "own".

Anyway. Better tell me how you earned your living before Ty and what now? Everyone I met there, either bloggers and owners of any sites, or programmers ...

You, by the way, got to the very point about home and garden :) I cherish the idea of ​​making a settlement: take off the land, build simple houses and a common place for food, work and meetings. Who wants, can be engaged in farming. The problem is in the absence of other “sick” like-minded people. The second problem is the choice of location, the mind is torn between Phangan, Chiang Mai, Chiang Rai and Pai.

And I was engaged and engaged in the cultivation of sites with search traffic, on which the dating site advertising hangs and brings money. Sites English-speaking.

Good idea with the settlement. Maybe you even know about eco-settlements in Russia, and so we started something like this with a friend, but somehow I was drawn to warm countries, so I left the project. True, the difference is that “our own” is quite different from the usual “farming” on the leased land, so it’s not surprising that you have few like-minded people. It seems to me that farmers do not particularly need a “community” around, they are on their own. Therefore, in your case, maybe you should not focus on the earth? Although no one bothers to have a small piece of it just for the personal garden. In addition, not everyone wants to invest in construction, knowing that tomorrow they can already ask from here. By the way, as an option, you can simply rent a small cottage village with 10 houses and live like this together.

And there is no accent on the ground. I am not a farmer and I don’t like a garden. But the same bananas and papayas to plant, if possible - why not? The emphasis here is on cohauzing, living in nature (ideally, not on bald land, but among trees, in a forest or jungle). Not everyone will need to invest in houses, but some kind of backbone from 2-3 families who want to divide the initial expenses is needed.

By renting cottages in the village negative attitude. These are most likely to be concrete boxes with fully concreted earth around. They will stand in the suburbs, with all the accompanying nishtyak in the form of neighbors from all sides, barking dwarf little dogs circulating cars to and fro. I want to build myself something cool. On Koh Phangan live guys, call themselves Phangan Earhtworks. They took the land for 7 years, they have already built 3 houses, a yoga studio, a dome for meditations in the dark. Everything looks very, very cool. And the fact that the earth is briefly removed - they are not annoying. In Chiang Rai, our friend built an amusement park on the ground, which, in words, was leased to him by the village elder for a small fee. This, by the way, is a good illustration of our conversation about rights. Who wants - he takes and makes, based on reality. The rest are looking for excuses.

While we live in a concrete house

While we live in an ordinary concrete house

While we live in a concrete house

Yes, I perfectly understand you about concrete boxes and nishtyakov :) Recently I came across a website about guys whobought 10 hectares in Latin America and build a house in the jungle. Something similar to your thoughts, but with a tie to the ground. I suppose that many people would like to live in a similar way with friends. Honestly, I don't know what stops people. Although, perhaps, if we talk about us, we are still in the process of forming our earnings, which means we cannot settle down in this way anywhere. Maybe others are the same.

You mentioned the creation of sites for traffic. Comfortable profession for travel. But tell me, how did you get the idea to make a Disassembly Point that was not related to your activities? Even the words are difficult to choose what it is, and it seems to be a journey, and it seems not. Better to explain.

I think everyone who lives in Tae helpedseveral acquaintances and friends with the move here. Friends and we helped. And I'm a big fan of talking about mass culture, about everyday life. Yes, and accumulated what to tell in 5 years. In this case, tourism and travel in pure form, I do not like. And at some point the thought came: to make an event where people can learn the necessary information about life in the country. Well, at the same time to see its different parts, work out something interesting. I invited a friend who has been a guide for the countries of Southeast Asia for more than two years, we have developed a route and an entertainment part, I have prepared a theoretical one. So this program appeared, at the beginning of the year we had the first release, on April 29 we are arranging the second one. By the way, I invite all readers of Life-trip.ru to the program, I will give you an additional discount.

“Do something interesting,” is it, for example?

Yoga on the balls, climbing, climbing several mountains through the temples and waterfalls, massage lessons, cycling, tea tasting. Cool jobs related to the theoretical part.

And the last question, which is my veryinterested in. Tell me, how is it possible for a real person to come to live in Thailand like this, without having remote work and significant funds? Something you can think of on the spot, for example, do some small business?

Of course, typical work in Tae is work intourist industry. From dubious professions, such as a “assistant” guide (by the way, over the past two years, this profession has completely lost its attractiveness, before it was possible to earn money, and now it’s just a meaningless risk) to quite legal ones, for example, you can work as a manager in travel companies, as a translator in a variety of companies.

For those who want to find a job in the specialty, II would advise you to monitor bulletin boards (for example, this one), and also to post job search ads there yourself. You can get a job in Bangkok, Chiang Mai, in industrial areas. You can teach English almost everywhere (in some schools they take non-carriers). You can do your favorite hobbies and work as an instructor in yoga, dance, diving.

Finally, you can try to open a business here. This, of course, is not for everyone, although almost everyone who arrives in Thailand immediately begins to think in a standard way: open a restaurant, massage parlor, etc. Many close quickly.

By the way, among Europeans is quite commonsuch a scheme: save money, quit, live a year traveling or just in one country, such as Thailand. Why not try it? And there, maybe some ideas of work and business will appear. You just need to want ...

-
Maxim and I could talk for a long time, but II understand perfectly well that I cannot ask all the questions at once, so you can write your question in the comments, I'm sure Max will be able to answer you. Well, of course, if you are going to live in Thailand, I advise you to pay attention to its point of disassembly, yet not every day is an opportunity to get 5 years of life experience in Tae in compressed form in a couple of weeks.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply