تركمانستان - أفغانستان - تركيا - روسيا ولديها خمسة أبناء وإيمان بالله

بعد أن انتهينا من السفر حول جنوب وطننا الأم الشاسع ، قررنا أخيرًا زيارة أصدقائنا الذين يعيشون بالقرب من كراسنودار في أماكن خلابة للغاية. كتب أوليغ ذات مرة عن هذا مذهل عائلة روسية تركية مع خمسة أطفال. ولكن عندما قابلهم ، كانوا لا يزالون يعيشون في تركيا ، ولسبب لم أذهب معه في تلك الرحلة ، أنا شخصياً لم أكن أعرف أي شخص من هذه العائلة بعد ، وأردت حقاً التحدث معهم ، خاصة بعد قصصه البليغة.

لقد قابلنا صرخات فرح الأطفال ومضياف للغاية ، ثم خرج كبار الملاك بأذرع مفتوحة. أمضينا معًا لمدة أسبوع تقريبًا ، وحصلت على انطباعات ، كما لو كنت عشت طوال هذا الوقت في عالم آخر!

بادئ ذي بدء ، ما يسود جو مدهش في هذا المنزل. طوال الوقت الذي عشنا فيه هناك ، حاولت بكل شيء أن أنحل ، بسبب ما خلق هذا الشعور؟ ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن الأسرة جزء لا يتجزأ ، هناك علاقة قوية جدًا بين جميع أفرادها. في الوقت نفسه ، لا يعني هذا ظاهريًا أنه يتجلى بشكل ما بشكل خاص ، ولكن يتم الشعور به في نفس الوقت. كان عليهم أن يجتازوا الكثير ، وإذا لم يمسكوا بعضهم البعض بهذه الطريقة ، فلن يكونوا ببساطة قد نجوا من الاضطهاد في تركمانستان ، ثم 6 سنوات في الظروف البرية لأفغانستان بدون أموال ومساعدة أي شخص آخر ، ثم في ظل ظروف اجتماعية صعبة للغاية في تركيا. كم قصص مرعبة سمعناها بما فيه الكفاية! وعندما تستمع إلى هذا ، كيف يمكن للناس العيش في أماكن أخرى ، تبدأ في التفكير بطريقة مختلفة تمامًا عن حياتك الخاصة ، عن القيم والاحتياجات الإنسانية. هل لدينا مشكلة؟ نعم ، عادة نتزلج مثل الجبن في الزبدة. تشتيت كثيرا.

أحد سكان هذا المنزل

أحد سكان هذا المنزل

إفطار عادي ، يتدفق بسلاسة في العشاء لتناول طعام الغداء

إفطار عادي ، يتدفق بسلاسة في العشاء لتناول طعام الغداء

عشيقة المنزل تعد تحفة أخرى

عشيقة المنزل تعد تحفة أخرى

لذلك ، الآن ، بعد أن عادنا إلى روسيا (التي ، بالمناسبة ، كان من الصعب جدًا القيام بها بسبب جميع أنواع التأخيرات البيروقراطية) ، أصبح أصدقاؤنا سعداء للغاية ، على الرغم من وجود بعض الصعوبات في انتظارهم. هكذا يحدث ، قد تنخفض حصة شخص ما «العم الغني من أمريكا», ويمكن لشخص ما أن يتعلم ويعيش الحياة لفترة طويلة بصعوبات مختلفة.

لمثل هذه العائلة تحتاج إلى طهي الكثير

لمثل هذه العائلة تحتاج إلى طهي الكثير

ما تفسدنا عليه الابنة الكبرى كل يوم تقريبًا

ما تفسدنا عليه الابنة الكبرى كل يوم تقريبًا

الأشياء النادرة تأتي إلى الحياة هنا

الأشياء النادرة تأتي إلى الحياة هنا

بعد أن عشت في هذه العائلة ، تعلمنا مدى صعوبة الأمر في الريف الروسي ، خاصة إذا كان لديك خمسة أطفال. لسبب ما ، لا توجد إعانات بمناسبة العائلات الكبيرة ، وكذلك الفوائد ، على سبيل المثال ، في وسائل النقل العام ، لأنك ما زلت بحاجة للوصول إلى المدينة من القرية ، والحافلة التي تعمل بين القرى تعتبر بين المدن ، فهي لا تعطي فوائد لها ، لذلك ادفع للجميع التكلفة الكاملة للأطفال ، مرة واحدة في القرية التي تعيش فيها ، وليس في المدينة. ولسبب ما ، لا يوجد طعام مجاني في المدرسة ، على الرغم من أنني نشأت أيضًا في عائلة كبيرة ، أتذكر أنني وأكلنا أنا وإخوتي مجانًا ، ولكن هنا ليس من المفترض لسبب ما ... ولكن من نافلة القول أنه في المدرسة لا توجد كتب مدرسية لجميع الأطفال بما فيه الكفاية ومعظمها يحتاج إلى أن يشتريها الآباء أنفسهم. عندما يكون لديك طفل واحد ، من المحتمل أنك لا تزال تتحمل ، ومتى يذهب أربعة منهم إلى المدرسة؟ في الوقت نفسه ، لا تزال أمينة المكتبة لديها مثل هذه الحيلة - في نهاية العام الدراسي للعثور على خطأ وعدم قبول الكتاب المدرسي ، ولكن لإجبارها على شراء كتاب جديد. نضرب في العديد من الكتب المدرسية ، والآن مرة أخرى في أربعة أطفال.

حول أي واحد خاصة «ودود» و «محب» البيئة المدرسية ، لا أريد حتى أن أقول. في كل يوم ، أثناء عودتهم إلى المنزل ، يخبرنا الأطفال بقصص جديدة حول كيفية سخر زملائهم من المدرس أو أحد أقرانهم أو الحيوان على طول الطريق. إنه أمر بديهي الآن ، هناك الكثير من العدوان لدى الأطفال. وعلى العكس من ذلك ، فإن الأشخاص من هذه العائلة يقولون لأقرانهم بشكل طبيعي أن الأشجار والجبال والشمس والسماء كلها أشياء حية ، ويجب أن يحب كل شيء. تباين مذهل!

الإبداع رائع للغاية

الإبداع رائع للغاية

الإبداع رائع للغاية

الإبداع رائع للغاية

وعلى خلفية جميع الصعوبات والصعوبات ، فإن أصدقائنا لديهم فتيل لا يصدق والتفاؤل والاعتقاد بأن كل شيء سيكون على ما يرام. إنهم يعيشون فقط بالضمير ويحاولون تغيير العالم من حولهم بهدوء وإيجابية. سألنا كيف تتعامل مع كل هذا. كان الجواب على ذلك - بعد أفغانستان ، روسيا مجرد جنة!

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

نهر بسيخة - الجذب السياحي المحلي

في أقرب نهر يمكنك أخذ حمامات طينية حقيقية

في أقرب نهر يمكنك أخذ حمامات طينية حقيقية

في أقرب نهر يمكنك أخذ حمامات طينية حقيقية

في أقرب نهر يمكنك أخذ حمامات طينية حقيقية

يحب والد الأسرة شرب الشاي من ساموفار تركي خاص

يحب والد الأسرة شرب الشاي من ساموفار تركي خاص

عندما انتقل أصدقاؤنا للتو إلى المنزل الذي يعيشون فيه الآن ، كان متدهورًا ونصفه محترقًا. وفي غضون بضعة أشهر ، لم يكن باستطاعتهم كعائلة استعادة وترميم كل شيء فحسب ، ولكن أيضًا بدء مزرعة صغيرة. الآن يعيش الدجاج خلف المنزل ويطعمون الأسرة بأكملها يوميًا بالبيض محلي الصنع ، وينضج المحصول على الأرض ، وإن كان صغيرًا ، لأن أصدقائنا لم يكن لديهم خبرة في الزراعة ، فقد جربوا كل شيء بأنفسهم ، ولكن معًا.

بالقرب من المنزل في الفناء

بالقرب من المنزل في الفناء

ساحة والأسرة

ساحة والأسرة

ربما يكون هذا أحد الأسباب التي تجعلهم يقومون بعمل جيد على الرغم من كل الصعوبات! يشارك الأطفال بشكل كامل في الحياة الأسرية وعلى قدم المساواة يؤدون الأعمال المنزلية المختلفة. قاموا ، مع والديهم ، بحفر خنادق من أجل وضع أنابيب المياه في الموقع ، ثم قاموا جميعًا بزراعة الأسرة ، وتفكيكها ، وإزالة الأعشاب الضارة ، وتجديد المنزل معًا. والآن من نافلة القول أن أمي يمكنها أن تطلب من إحدى البنات غسل الأطباق ، والأخرى لإطعام الدجاج ، والفتيان ، حيث يرون أن الأب كان يعمل في الحطب ، يذهبون لمساعدته.

هناك دائما الكثير من العمل على الموقع

هناك دائما الكثير من العمل على الموقع

يساعد أوليغ الأطفال على تقبيل علم الجرانيت

يساعد أوليغ الأطفال على تقبيل علم الجرانيت

يساعد أوليغ الأطفال على تقبيل علم الجرانيت

يساعد أوليغ الأطفال على تقبيل علم الجرانيت

لكن الأطفال ليسوا كثيرًا من العمر: 7 و 9 و 11 و 13. مثل هذا الاجتهاد والوعي بين الأطفال والفتاة لم أرهم في أي مكان آخر! بالطبع ، يحدث أن هؤلاء الأطفال ينغمسون ولا ينفذون طلبات آبائهم في المرة الأولى ، لكنهم يشعرون بمسؤوليتهم وما زالوا يفعلون الأشياء. إنه لأمر مدهش كيف يمكن أن يتجسد في هذا الطفل وعي بالغ وفي نفس الوقت السذاجة الطفولية!

عشاء روسي تركي عادي في دائرة ممتعة

عشاء روسي تركي عادي في دائرة ممتعة

بعد الأكل ، سقط الأطفال حرفيا تقريبا

بعد الأكل ، سقط الأطفال حرفيا تقريبا

كان اليوم طويلاً ومشغولاً ومتعبًا

كان اليوم طويلاً ومشغولاً ومتعبًا

آمل أن ننجح أنا وأوليج في تربية أطفالنا بنفس الطريقة وأن نذهب في الحياة بنفس الطريقة ، ونتغلب على جميع الصعوبات مع رفع رؤوسنا عالياً وإيماننا الاستثنائي بأن كل شيء سيكون على ما يرام ، كل شيء سوف يعمل!

قرية في منطقة أبشيرون

قرية في منطقة أبشيرون

أبشيرونسك والمناطق المحيطة بها

أبشيرونسك والمناطق المحيطة بها

أسماء مضحكة في أبشيرونسك

أسماء مضحكة في أبشيرونسك

أبشيرونسك والمناطق المحيطة بها

أبشيرونسك والمناطق المحيطة بها

أوليغ:

وحدي ، أود أن أضيف القليل إلى موضوع آخر ، خارج نطاق موضوعنا رحلات حول روسيا - حول الموقف من حياة هذه العائلة.

عندما كان هناك اضطهاد في تركمانستان للأتراك مع زوجات روس ، كان على الأسرة بأكملها أن تغادر إلى أفغانستان ، وعرضوا العمل بموجب عقد (لإنشاء ورشة عمل خاصة بهم للنجارة) ، ولم تعمل التأشيرة على خلاف ذلك. بعد مرور بعض الوقت ، جاء بعض الأشخاص الذين يحملون بنادق آلية إلى أفغانستان ونفذوا ورشة العمل بأكملها ، تاركين أصدقائنا بدون مصدر رزق. بعد 6 سنوات ، تكافح من أجل الحصول على أرباح عشوائية ، والتي كانت بالكاد تكفي للأطفال للدراسة والعيش ، بعد حل مشاكل التأشيرة ، تمكنوا من مغادرة أفغانستان إلى تركيا. لكن الحياة لم تكن حلوة ، كانت هناك صعوبات كافية مع الصحف والأقارب الذين لم يفهموا العلاقة بين الترك والروس.

سألت كيف ، كيف تمكنت ليس فقط من البقاء على قيد الحياة ، ولكن أيضًا التحرك أكثر أو أقل للاستقرار في روسيا ، وأخبر عن كل هذا بابتسامة؟ كان الإيمان بالله هو الجواب. لا ، نحن لا نتحدث عن نوع من الدين ، نوع من الكتب الذكية ، إلخ. إنه يتعلق بالاعتقاد بأن كل شيء سيكون على ما يرام ، والاعتقاد بأن الشخص يمكن أن يتأقلم مع جميع التجارب التي تقف في طريقه ، والاعتقاد بأن كل شيء ليس عادلاً ولسبب ما تحتاجه شخصيًا. خلاف ذلك ، كيف نفسر أنه تم التغلب على الكثير؟ صدفة؟ ولكن هل يمكن أن تكون هناك مصادفات لعشرات السنين على التوالي ... هل يمكن للمرء أن يفسر حقيقة أن العاطلين عن العمل (وهم بالفعل أقل من 60 عامًا) يطعمون ويربون أطفالهم الخمسة ، وفي نفس الوقت يذهب العمل والمال إلى أيديهم. كيف نفسر الحقائق التي وجدوا فيها منزلًا مجانًا في روسيا ، وقبل ذلك عاشوا في تركيا مقابل أموال متواضعة جدًا على البحر الأسود. يمكنك الاستمرار في سرد ​​قصص عن «حظ» فوق السطح.

بالتأكيد ، لن يفهم شخص ما مثل هذا الموقف تمامًا ، لأن المال في عالمنا المادي غالبًا ما يحكم العالم وأفعال الناس. لكن الشخص الذي عرف ذات مرة قيمًا مختلفة تمامًا من غير المحتمل أن يتمكن من العيش بشكل مختلف لاحقًا. بالنسبة لي شخصياً ، فإن مثال هؤلاء الناس يكشف عن الكثير. بغض النظر عن ذلك ، فهم يعيشون ، وإن كان ذلك ببساطة ، ويواجهون صعوبات ، لكنهم أكثر سعادة من العديد من الأثرياء. جعلني التواصل والتعارف معهم أعيد التفكير في بعض أهداف حياتي وأولوياتي ، والتي يشكرها الكثيرون لها.

شيء من هذا القبيل 🙂 لا يمكن أن تقاوم عدم الإضافة.

logo

Leave a reply

Turkmenistan-Afghanistan-Turkey-Russia with five children and with faith in God

Having finished to travel on the south of our immense Motherland,We decided to finally visit our friends who live near Krasnodar in very picturesque places. Oleg once wrote about this amazing Russian-Turkish family with five children. But when he met them, they still lived in Turkey, and since I did not go with him on that trip, I personally did not know anyone from this family, and I really wanted to talk with them, especially after his eloquent stories.

We were met very hospitable and shrillthe shouts of the joy of the children, then the older owners came out with open arms. We spent together about a week, and I got a lot of impressions, as if I lived all this time in another world!

To begin with, what an amazing atmosphere reignsin this house. As long as we lived there, I tried in every way to unravel what caused this sensation? This is probably due to the fact that the family is very holistic, there is a very strong bond between all its members. At the same time, outwardly, it is not to say that it is somehow particularly manifest, but is felt at the same time. They had to go through a lot, and if they didn’t cling to each other like that, they wouldn’t have survived the persecutions in Turkmenistan, then 6 years in the wilds of Afghanistan without money and no one’s help, and then under very difficult social circumstances in Turkey. How many horrific stories we have heard! And when you listen to this, HOW in other places people can live, you begin to think in a completely different way about your own life, about human values ​​and needs. We have problems? Yes, we do, like cheese in butter roll. Sobering up very much.

One of the inhabitants of this house

One of the inhabitants of this house

An ordinary breakfast, smoothly flowing in the afternoon for talking

An ordinary breakfast, smoothly flowing in the afternoon for talking

The mistress of the house for the preparation of the next masterpiece

The mistress of the house for the preparation of the next masterpiece

So now, returning to Russia (which, by the way,it was also very difficult to do because of any bureaucratic delays), our friends are very happy, although here too some difficulties awaited them. As a matter of fact, “a rich uncle from America” can fall on someone's share, while life can be taught and experienced by someone with various difficulties for very long.

For this family you need to cook a lot

For this family you need to cook a lot

What the older daughter spoiled us almost every day

What the older daughter spoiled us almost every day

Rare things come to life here

Rare things come to life here

Having lived in this family, we learned how difficultpeople live in the Russian village, especially if you have five children. For some reason, there are no grants on the occasion of large families, as well as privileges, for example, on public transport, because the city must still be reached from the village, and the bus plying between the villages is considered long-distance, they are not given privileges, so pay for all children full cost, once you live in the village, and not in the city. And at school for some reason there is no free food, although I also grew up in a large family, I remember, my brothers and I ate for free, but here - for some reason it’s not supposed to ... enough and most of them need parents to buy themselves. When you have one child, still, probably, is tolerant, and when there are four of them going to school? At the same time, the librarian has another such feature - at the end of the school year, to find fault with and not to accept the textbook, but to force her to buy a new one. Multiply by several textbooks, and now again by four children.

About how particularly "friendly" and "peace-loving"atmosphere in the school, even do not want to tell. Every day, on returning home, the children told us new stories about how their classmates mocked the teacher, or one of their peers, or the animals along the way. It is like self-evident now, so much aggression in children. And the guys from this family, on the contrary, so naturally tell their peers that the trees, the mountains, the sun, the sky are all alive, everything must be loved. Incredible contrast!

Creative work is very fascinating

Creative work is very fascinating

Creative work is very fascinating

Creative work is very fascinating

And against the background of all the difficulties and difficulties of ourFriends remain incredible fuse, optimism and the belief that everything will be fine. They just live according to their conscience and try to somehow somehow positively change the world around them. We asked how you handle it all? The answer was this - after Afghanistan in Russia is just a paradise!

River Pshekha - local attraction

River Pshekha - local attraction

River Pshekha - local attraction

River Pshekha - local attraction

River Pshekha - local attraction

River Pshekha - local attraction

On the nearest river you can take real mud baths.

On the nearest river you can take real mud baths.

On the nearest river you can take real mud baths.

On the nearest river you can take real mud baths.

Father of the family likes to drink tea from a special Turkish samovar

Father of the family likes to drink tea from a special Turkish samovar

When our friends just moved into the house wherethey live now, it was half-destroyed and half burned. And within a few months, the whole family could not just restore and decorate everything, but also start a small farm. Now, chickens live behind the house and feed the whole family with homemade eggs every day, and the crop is ripe, albeit small, because our friends had no farming experience, they all tried it themselves, but all together.

Near the house in the yard

Near the house in the yard

Yard and farm

Yard and farm

This is probably one of the reasons why notDespite all the difficulties, everything is so great for them! Children fully participate in family life and perform various household chores on an equal footing. They all together with their parents dug trenches to lay the water supply to the site, then all together they cultivated the beds, loosened, weeded, and together they repaired the house. And now it goes without saying that a mother can ask one of her daughters to wash the dishes, and the other to feed the chickens, and the boys, seeing that their father has taken firewood, go to help him.

There is always a lot of work on the site

There is always a lot of work on the site

Oleg helps children gnaw granite science

Oleg helps children gnaw granite science

Oleg helps children gnaw granite science

Oleg helps children gnaw granite science

But kids are not so many years: 7, 9, 11 and 13. About the eldest, already adult daughter, I generally keep quiet, she is like the mother’s right hand and the main helper. I have never seen such diligence and awareness in children and a young girl! Of course, it happens that these children indulge and do not fulfill the requests of their parents the first time, but they feel their responsibility and things do. It's amazing how such an adult awareness and childish naivety can be embodied at once in a child!

Plain Russian-Turkish dinner in a pleasant circle

Plain Russian-Turkish dinner in a pleasant circle

After eating the kids almost literally fell off

After eating the kids almost literally fell off

The day was long, intense and tedious.

The day was long, intense and tedious.

Hopefully Oleg and I will do the sameto raise their children properly and to go through life with a positive attitude, overcoming all difficulties with a high head and an extraordinary belief that everything will be fine, everything will turn out!

Village in Absheron district

Village in Absheron district

Apsheronsk and surroundings

Apsheronsk and surroundings

Funny names in Apsheronsk

Funny names in Apsheronsk

Apsheronsk and surroundings

Apsheronsk and surroundings

Oleg:

From myself I would like to add a little bit to another topic, outside of our trips around Russia - about the attitude to life in this family.

When were the persecutions in Turkmenistan on the Turks havingRussian wives, the whole family had to go to Afghanistan, there they were offered contract work (to make their own woodworking shop), and there was no other way for them on visas. In Afghanistan, after some time, some people came with machine guns and carried out the entire workshop, leaving our friends without means of subsistence. After 6 years, interrupting casual earnings, which were barely enough for children’s education and accommodation, having resolved visa issues, they managed to leave Afghanistan for Turkey. But even there life was not sweet, there were enough difficulties with papers and relatives who did not understand the connection between the Turk and the Russian.

I asked how how you managed notjust to survive, but also to move more or less settle down in Russia, and with a smile talk about all this? Belief in God was the answer. No, we are not talking about some kind of religion, some clever books, and so on. We are talking about the belief that everything will be fine, the belief that a person can cope with all the trials that stand in his way, the belief that everything is not just and for some reason you personally need it. How else to explain that so much has been overcome? Coincidence? But do coincidences happen for decades in a row ... Is it possible to explain the fact that people who are not working anywhere officially (they are under 60 years old) feed, raise their five children, and at the same time work and money go to their hands. How to explain the facts that they found a free home in Russia, and before that, for very modest money, they lived in Turkey right on the Black Sea coast. You can list further, stories about "luck" above the roof.

Surely, someone will not quite understand thisposition, because in our material world money often rules the world and the actions of people. But the one who once realized completely different values, is unlikely to be able to live differently afterwards. For me personally, the example of these people is very revealing. No matter what, they live, albeit simply and with difficulty, but they are happier than many wealthy people. Communication and acquaintance with them made me rethink some life goals and priorities, for which many thanks to them.

Something like this :) Could not resist not to add.

Leave a reply