تأشيرة إلى تايلاند في موسكو عام 2019 - تعليمات خطوة بخطوة

فعلت عدة مرات بالفعل تأشيرة التايلاندية واحدة في موسكو ، أشارك تجربتي. يكتب الكثير من الناس عن مدى صعوبة ذلك ، ومن الأفضل القيام بذلك في بلد مجاور لتايلاند. لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، لدي خبرة في الوصول إلى لاوس وماليزيا. الشيطان ليس رهيبًا للغاية كما هو موصوف على الإنترنت. الحصول على تأشيرة في روسيا أرخص على الأقل مما لو كنت تفعل ذلك في بلد آخر. لذلك ، استنتاجي الشخصي هو هذا: إذا كان المسافر يعيش في موسكو / سانت بطرسبرغ ، لديه القدرة على عمل جميع المستندات ، فأنت بحاجة إلى عمل تأشيرة التايلاندية في روسيا.

محتوى المقال

تأشيرة دخول واحدة في موسكو

لدي منشور منفصل حول تجهيز التأشيرات في سان بطرسبرج. كل الفروق الدقيقة المتعلقة بطرس ، في هذا المنصب ، ولكن في هذا المنصب ليست كذلك. اكتب جميع الأسئلة هناك أيضًا.

معلومات عامة

بالتأكيد يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في موسكو ، ومن أي مدينة ، لا حاجة إلى حضور شخصي أو توكيل رسمي. يمكن لأي شخص أن يستقبل ، الشيء الرئيسي هو إظهار الإيصال الذي تم استلامه عند تقديم المستندات.

لقد قررت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية. بادئ ذي بدء ، اقرأ منشوري الرئيسي حول تأشيرات لتايلاند. ستتعرف فيه على أنواع التأشيرات الموجودة ، وما هي صلاحية التأشيرة ، وما هو ممر الدخول ، ولماذا تحتاج إلى تأشيرة ، وكم تحتاج إلى دفع مقابل العبور. بالفعل في هذه المرحلة ، ستختفي بعض أسئلتك.

يتم منح تأشيرة دخول واحدة لمدة 60 يومًا مع حق التجديد لمدة 30 يومًا أخرى على الفور (كيفية التمديد) إجمالي 90 يومًا. يوجد multivisa, مما يسمح لك بالعيش بشكل إجمالي لمدة 180 يومًا ، ويمكن أيضًا الحصول على هذه التأشيرة في موسكو ، ولكنها أكثر تعقيدًا وغير مريحة للغاية.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إدخال الطابع المعتاد لمدة 30 يومًا ، ثم الذهاب إلى لاوس للحصول على تأشيرة. هذا مخطط عمل ، ولكنه أكثر تكلفة ويستغرق وقتًا طويلاً. الفعلية فقط لأولئك الذين يعيشون بعيدا عن موسكو وسان بطرسبرغ. بشكل منفصل ، كتبت عن طلب التأشيرة في لاوس.

هناك طريقة أخرى للعيش في تاي لمدة 4 أشهر بتأشيرة دخول واحدة ، لكنني لم أتحقق منها. يتم الحصول على تأشيرة في موسكو ، ولكن عليك إدخال تاي بختم 30 يومًا ، أي لا تملأ رقم التأشيرة على بطاقة المغادرة وتطلب من حرس الحدود ختمه. ثم اذهب إلى بوردران في شهر لتنشيط التأشيرة بالفعل.

الحصول على تأشيرة التايلاندية في موسكو

الحصول على تأشيرة التايلاندية في موسكو

الرسوم القنصلية ، الموعد النهائي

رسوم قنصلية - تأشيرة دخول واحدة 40 دولارًا ، تأشيرة متعددة 200 دولارًا. مقبولة فقط في الدفعات والنقود. لن يتم قبول الملاحظات الممزقة والتجاعيد ، وحتى الملاحظات البالية قليلاً. يجب ألا تكون الأوراق النقدية أقدم من 2009. يقولون أنهم بدأوا بإعطاء التغيير ، لكن من الأفضل أن أحضره بدون تغيير.

مدة التسجيل - 3 أيام عمل ، بما في ذلك أيام التسجيل والإصدار. ولكن يمكن أن تستمر لفترة أطول إذا كان هناك خطأ في المستندات. فقط في هذه الحالة ، ضع ذلك في الاعتبار واجعل تأشيرتك مقدمًا. يفتح ممر الدخول في يوم تقديم طلب التأشيرة.

كيفية ملء بطاقة الهجرة بشكل صحيح. سوف يعطونك إياها على متن الطائرة ، بغض النظر عما إذا كان لديك تأشيرة أو ستدخل بختم. تحسبًا لذلك ، احفظ صورك على هاتفك.

ساعات عمل القنصلية

قائمة الانتظار الإلكترونية - اعتبارًا من يناير 2019 ، يمكنك إرسال المستندات في قائمة انتظار مباشرة إذا كان لديك رحلة طيران في الأسبوع. كل شخص آخر مسجل في سجل إلكتروني ، وهو أمر يصعب الحصول عليه ، نظرًا لأن الوقت يمر بسرعة ، قبل شهر تقريبًا. البديل - مركز التأشيرة للحصول على أموال إضافية.

أقرأ عن ساعات عمل القنصلية التايلاندية في موسكو. هناك ، في البريد ، خريطة الموقع وخريطة وصورة السفارة للتعرف عليها بشكل أفضل.

قائمة وثائق التقدم للحصول على تأشيرة في موسكو

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة الإنجليزية / التايلاندية ، أو يجب إجراء ترجمة موثقة. أي نسخة موثقة باللغة الروسية + ترجمة موثقة.

  • إذا كان السجل الإلكتروني على الموقع الخارجي يعمل وقمت بمتابعته ، ثم تأكيد مطبوع للسجل الخاص بك. يتم الدخول ليوم / وقت محدد ، لكل جواز سفر - إدخال واحد.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر في وقت تقديم الطلب + صورة عن الصفحة الرئيسية. إذا لم تكن مواطنًا روسيًا ، فأنت بحاجة إلى إظهار المستندات الخاصة بحقك في الإقامة في روسيا: تأشيرة ، تصريح إقامة.
  • استمارة طلب تأشيرة كاملة. يمكنك ملئه على الموقع حيث يتم تنفيذ قائمة الانتظار الإلكترونية ، أو تخطي هذه الخطوة ، وملء الاستبيان في ملف pdf عادي. والحقيقة هي أن الموقع يمكن أن يكون عربات التي تجرها الدواب ، وأنه لا يحفظ مسودة. فيما يلي نموذج استبيان في شكل ملف ، من الموقع. تعبئة نموذج طلب التأشيرة باللغة الإنجليزية.
  • صورة واحدة بدقة 4 × 6 ، إذا تم تقديمها من خلال مركز التأشيرات ، من خلال القنصلية ليست مهمة. يجب لصق الصورة في الاستبيان.
  • كشف الحساب البنكي الأصلي عن حالة الحساب بختم رطب (وليس فاكس ، كما يرسل Tinkoff افتراضيًا) ، العملة المرجعية ليست مهمة. في كل مكان مكتوب أن الحساب يجب أن يكون 700 دولار للفرد أو 1500 دولار للعائلة ، ولكن في الحقيقة تحتاج إلى 50-60 ألف روبل على الأقل للفرد! البيان صالح لمدة شهر. اطلب كشف الحساب البنكي مباشرة باللغة الإنجليزية حتى لا تترجم. بيانات جواز السفر في البيان اختيارية.
  • شهادة العمل أو أرصفة على IP (مترجمة إلى الإنجليزية) تبدو اختيارية. ولكن سأفعل ذلك ، إذا كانت هناك فرصة كهذه ، فإنهم سيجدون خطأ أقل معك. ولكن إذا لم تكن هناك مساعدة ، فأنت بحاجة إلى الكتابة في العمود Occupation»مستقل» أو «مبرمج», لا أحب العاطلين عن العمل. العمال يكتبون منشورا. يمكن للطلاب أو المتقاعدين إظهار التقاعد والجامعة. من الأفضل القيام بالترجمة إلى اللغة الإنجليزية للتقاعد / الطالب ، ولكن متى يتم ذلك.
  • خطاب الكفيل باللغة الإنجليزية (تحميل). تتم كتابة خطاب الرعاية يدويًا أو على جهاز كمبيوتر ، ويجب وضع التوقيع يدويًا فقط. هو مكتوب لأولئك الذين ليس لديهم كشف حساب مصرفي شخصي. يرفق بهذه الرسالة المستخرج الأصلي من حساب الكفيل ونسخة من جواز سفره (تشير إلى الرقم الأجنبي في خطاب الكفيل). تأكد من الإشارة إلى درجة العلاقة في الرسالة. إذا كان الكفيل مسافرًا معك ، فإنه يضع البيان الأصلي في مجموعة المستندات الخاصة به ، وتضع نسخة من البيان في. بدلاً من ذلك ، يمكنك على الفور أخذ عدة مقتطفات أصلية من البنك لكل مقدم. لا حاجة لشهادة الزواج.
  • تذاكر طيران مدفوعة إلى تايلاند والعودة إلى روسيا أو بلد ثالث (مرة أخرى هذا ممكن) ، باللغة الإنجليزية بالكامل (بدون الروسية). حاول الطباعة تمامًا ، وانتقل إلى اللغة الإنجليزية على موقع شركة الطيران على الويب. أنصحك بشراء Aviasales.ru و Skyscanner.ru ، أستخدمه بنفسي. يجب ألا تزيد تذكرة العودة عن 90 يومًا بعد الوصول. لكن! يمكنك تقديم تذكرة عودة لأكثر من 90 يومًا ، ولكنك بعد ذلك تحتاج أيضًا إلى توفير تذاكر للخروج / الدخول المتوسط ​​من تايلاند. إذا كنت تسافر بالطائرة ، وعادة ما تصدر تذاكر إلكترونية قبل يومين من المغادرة ، فسيتعين عليك أن تطلب من وكالة السفر إيصالًا للدفع ، لأن قسيمة التذاكر لن تعمل. إذا كنت لا ترغب في شراء تذكرة عودة ، يمكنك شراء تذكرة عودة بسعر رد (على سبيل المثال ، الدرجة الاقتصادية المميزة FLEX من إيروفلوت) من أجل إعادتها فورًا بعد التقدم للحصول على تأشيرة. لن يتمكنوا من اختراق تذاكر AirAsia وشركات الطيران الأخرى منخفضة التكلفة ، لذا قم بطباعة البنك على الفور بهذه العملية كتأكيد على أنك اشتريت هذه التذكرة حقًا. قد لا تحتوي التذاكر الإلكترونية على بيانات جواز سفرك - هذا أمر طبيعي.
  • رسوم قنصلية 40 دولار لكل تأشيرة. فقط الأوراق النقدية من عام 2009 وأصغر ، فقط جديدة مع نظرة ، ولا حتى التجاعيد.
  • تأكيد الإقامة. يمكن أن يكون هذا حجزًا فندقيًا تم إلغاؤه من الحجز (يجب عليك القيام بالعديد منهم ، حيث لا يمكنك القيام بذلك أكثر من 30 يومًا في المرة الواحدة). يمكنك إظهار عقد إيجار في المنزل ، ولكنك بعد ذلك تحتاج أيضًا إلى نسخة من القناة (شهادة الملكية) ، والتي لا يريد كل مالك منحها.

من الأفضل شراء باكز مسبقًا ، ولكن في الحالات القصوى يوجد Sberbank ، الذي يبعد 5 دقائق عن السفارة (Garden Ring go). يمكنك أيضًا الذهاب إلى 1st Koptelsky Lane (التالي بعد شارع Bolshaya Spasskaya في اتجاه المترو) ، هناك BystroBank ، يمكنك سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي واستبدالها في مكتب صرف البنك مقابل الدولار. فقط لا يمكنك الحصول على الوقت ، وشراء باكز ، والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة.

قائمة وثائق التأشيرة التايلاندية في موسكو

قائمة وثائق التأشيرة التايلاندية في موسكو

وثائق لطفل على تأشيرة التايلاندية

هذا القسم مخصص لأولئك الذين يقررون إصدار تأشيرة للطفل. أكمل المنشور ، وإلا فإنهم يسألون في التعليقات. في الواقع ، لدى الطفل نفس مجموعة المستندات التي يمتلكها البالغ ، بالإضافة إلى عدة مستندات أخرى. وهناك حاجة أيضا إلى ترجمات.

وفقط في حالة ، سأكتب هنا ، إذا كنت ستدخل تايلاند عن طريق الطابع (وليس عن طريق التأشيرة) ، فأنت لست بحاجة إلى شهادة ميلاد الطفل ، ونقلها ، بالإضافة إلى إذن لمغادرة الوالد الثاني.

  • يتم تعبئة استبيان منفصل للطفل باللغة الإنجليزية ، إذا كان لديه جواز سفر خاص به. وإدخال منفصل في قائمة الانتظار الإلكترونية.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل في وقت تقديم الطلب + نسخة من الصفحة الرئيسية.
  • خطاب كفالة باللغة الإنجليزية من الكفيل.
  • 1 صورة 4x6.
  • شهادة الميلاد + نسخة موثقة ومترجمة.
  • شهادة من المدرسة (إذا كان في سن المدرسة) بأنه سيتم الإفراج عنه. كما أفهمها ، هذا شيء يشبه شهادة العمل للبالغين. لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الإشارة إلى أنني لا أدرس أو أتعلم في المنزل.
    منطقيا يمكنك ذلك ، لأنه لن يكون هناك أوراق.
  • إذن من الوالد الثاني لمغادرة (ترجمة ومصدق) ونسخة من الصفحة الأولى من جواز سفره إذا لم يتم تقديم جواز سفره للحصول على تأشيرة في نفس مجموعة الوثائق.
  • إذا تمت الإشارة إلى اللقب الآخر للأم / الأب في شهادة الميلاد ، فلا تزال هناك حاجة إلى وثيقة (مترجمة ومصدقة) من مكتب التسجيل بشأن تغيير اللقب. باللغة الإنجليزية.
الفروق الدقيقة عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التايلاندية للطفل

الفروق الدقيقة عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التايلاندية للطفل

كيفية ملء استمارة

انه مهم. يمكنهم العثور على خطأ في جميع أنواع الأشياء الصغيرة ، وفي كل مرة يتغير كل شيء بالنسبة لهم. الآن وجدوا خطأ مع واحد ، ثم توقفوا. واحسرتاه. التصحيحات غير مسموح بها في الاستبيان ، قد تتسبب في إعادة الطباعة.

  • الجنسية - نحن لا نكتب روسيًا ، بل روسيًا.
  • الجنسية عند الولادة - «الاتحاد الروسي» أو «اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية», إذا كانت سنة الميلاد في فترة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية.
  • مكان الميلاد - يجب عليك كتابة ما هو مكتوب في جواز سفرك بأحرف لاتينية (على سبيل المثال ، اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية). فقط أن المدينة أو اسم البلد ليس كما هو مطلوب في جواز السفر.
  • تاريخ الإصدار - يطلب كتابة جميع تنسيقات التاريخ في الاستبيان بنفس الشكل كما في جواز السفر. على سبيل المثال ، إذا كان جواز السفر هو 03/03/2010 ، فسيتم طلب تصحيح 2010/03/03.
  • الاحتلال - لقد كتبت «رجل أعمال فردي», منذ أنا س. يمكنك أيضًا كتابة Programmer أو Freelancer هناك وعدم جلب أي مساعدة من العمل. إذا كتبت Freelancer ، فتأكد من الإشارة إلى مهنة ، على سبيل المثال ، مدير المنتج ، مبرمج ، مصمم ، إلخ. لا تكتب «عاطلين عن العمل», العاطلين عن العمل لا يحبون.
  • العنوان الحالي - العنوان الذي تعيش فيه في روسيا ، مع فهرس.
  • العنوان الدائم - عنوان التسجيل في روسيا ، ولكن يمكنك وضع شرطة إذا تطابق مع العنوان السابق. أود أن أكتب عنوان التسجيل في كل مكان ، كما هو مبين في جواز سفر الاتحاد الروسي. إذا كان حسابك المصرفي مفتوحًا في موسكو ، فيجب أن يكون عنوان التسجيل في موسكو ، وإلا سيتشاجرون.
  • السفر بالطائرة - يُطلب من الطائرة المعتادة تصحيح اسم شركة الطيران. على سبيل المثال ، ايروفلوت.
  • مدة الإقامة المقترحة - مدة الإقامة في تايلاند. نكتب بالتحديد: 65 يومًا. هذا صحيح ، الرقم و «أيام».
  • تاريخ الزيارة السابقة لتايلاند - تحتاج إلى تحديد التواريخ الدقيقة عندما كنت آخر مرة في تايلاند ، على سبيل المثال ، 06/01/2018 - 06/30/2018.
  • البلدان التي تكون وثيقة السفر صالحة لها - اكتب ALL.
  • العنوان المقترح في تايلاند - اكتب عنوان الفندق بدون اسم.
  • اسم وعنوان الضامن المحلي - مطلوب. الاسم والعنوان ورقم الهاتف لقريب أو أي شخص اتصال في مسقط رأسك (حيث لديك عنوان إقامة) الذي لا يسافر معك.
  • الضامن في تايلاند - مطلوب. عادة ما يكرر الجميع هنا عنوان ورقم هاتف فندق / شقة / منزل تايلاندي. بغض النظر عن ما تكتب هناك ، لا أحد يتحقق.
  • التاريخ - تاريخ تقديم الوثائق. انه مهم!

في الاستبيان للأطفال في الفقرة الحالة الاجتماعية نضع شرطة في الفقرة الاحتلال لأطفال ما قبل المدرسة يكتب الطفل. أسماء العناصر وتواريخ وأماكن ولادة الأطفال القاصرين ، إذا لم يتم شغلها ، ضع شرطة.

يمكنك ملء النموذج مرة أخرى وطباعته في مركز النسخ في Bolshaya Sukharevskaya Square ، 16 / 18s1. تكلف 55 فرك. يُسمح بالعودة بملف تعريف معاد تصميمه. يقولون أنهم سيحتفظون بالفترة الزمنية المحددة في قائمة الانتظار الإلكترونية ، ولكن في الواقع من الممكن في أي وقت ما يصل إلى 12 ، ما عليك سوى الاتفاق مع أولئك الموجودين بالفعل في قائمة الانتظار الإلكترونية للسماح.

مثال على نموذج الطلب

مثال على نموذج الطلب

ترتيب طي المستندات

من الأفضل القيام بذلك لأنهم يلتقطونه. ترتيب الوثائق المرفقة بجواز السفر ، مجموعة لكل شخص. يتم فحص جميع المستندات فور تقديمها.

- الرسوم القنصلية 40 $.
- طباعة الدعوة (التسجيل)
- استمارة طلب مع صورة ملصقة
- نسخة من الصفحة الأولى من جواز السفر الأجنبي
- وثائق مرجعية أو كفالة
- المساعدة من العمل (إذا ذكر أنك تعمل)
- تذكرة الكترونية
- حجز

كيف تقدمت للحصول على تأشيرة (تجربة شخصية)

حصلت على تأشيرة في عام 2017 ، المراجعة قديمة. اقرأ آخر التعليقات أدناه ، هناك كل الأخبار.
أيضا ، يتم تحديث جميع المعلومات أعلاه ^^^ بسرعة أيضا. تاريخ تحديث المشاركة في البداية بالقرب من العنوان.

  • تم ملء الاستبيان وفقًا للنموذج.
  • تم لصق الصورة بلون 3x4 وقبل عامين بدلاً من 4x4 الطازج المطلوب رسميًا. أي أن حجم الصورة ليس مهمًا جدًا ، والشيء الرئيسي هو أنك عليها ، وليس شخصًا آخر. يجب لصق الصورة على الفور في الاستبيان.
  • كشف حساب بنك فانجارد الأصلي باللغة الإنجليزية بمبلغ 300 ألف روبل. في الخلاصة ، تم كتابة بيانات جواز سفري RF ، وليس الأجنبي ، ولكن لا يهم.
  • ترجمة شهادة IP إلى اللغة الإنجليزية مع توثيق.
  • لقد خدمت تذاكر موسكو - بانكوك - موسكو من قطر لمدة 62 يومًا بين الرحلات الجوية. طبع بالإنجليزية.
  • رسوم قنصلية 40 $.

يستغرق تقديم المستندات نفسها بضع دقائق أثناء فحص الأحواض. الحصول على تأشيرة - 10 ثوانٍ ، ما عليك سوى تعليق الإيصال وستحصل على جواز سفرك على الفور.

جعل تأشيرة في موسكو أو لاوس / ماليزيا

دعونا نحسب كم يكلف الحصول على تأشيرة في موسكو للشخص الواحد ، إذا كنت تعيش في موسكو أو بالقرب منها. لا يتم أخذ الرسوم القنصلية التي تبلغ 40 دولارًا أمريكيًا في الاعتبار ، فهي موجودة دائمًا وفي كل مكان هي نفسها.

- 4 رحلات مترو - 200 روبل
- أجرة لموسكو

إجمالي اتضح أن تأشيرة الدخول مرة واحدة في موسكو ستكلف قليلاً جدًا ، وتزداد التكلفة مع المسافة من موسكو.

اذا فعلت تأشيرة في لاوس, ثم ، أولاً ، عليك قضاء يومين في رحلة (والوقت = المال) ، وثانيًا ، ستكون التكلفة: بين عشية وضحاها في الفندق 500-1000 باهت ، ونقل الحافلة ذهابًا وإيابًا 1500-2000 باهت (أكثر تكلفة على متن طائرة) ، أي في مكان ما حوالي 3000-5000 باهت اعتمادًا على درجة الراحة التي تحتاجها في هذه الرحلة.

في رأيي ، على الرغم من الوثائق الإضافية التي تطلبها موسكو ، لا تزال التأشيرة أسهل / أرخص قليلاً إذا كنت مقيمًا في موسكو أو المنطقة.

ملاحظة. أصبحت الأسئلة البسيطة أكثر تكرارا. قبل السؤال ، اقرأ المنشور بأكمله بعناية ، فهو يحتوي على 99٪ من الإجابات على أسئلتك. إذا كانت الإجابة في المنشور ، فلن أجيب عليها في التعليقات ، واحترم وقتي ، وقراءة المنشور.

logo

Leave a reply

Visa to Thailand in Moscow in 2019 - step by step instructions

Several times already did a one-time Thai visain Moscow, sharing experience. Many people write about how difficult it is, and it is better to do it in a country neighboring Thailand. But this is not entirely true, I have experience getting in Laos and in Malaysia. The devil is not so terrible as it is described on the Internet. Getting a visa in Russia is at least cheaper than if you do it in another country. Therefore, my personal conclusion is: if a traveler lives in Moscow / St. Petersburg, has the ability to make all the documents, then a Thai visa must be made in Russia.

The content of the article

Registration of a single entry visa in Moscow

I have a separate post about Registration of the visa in St. Petersburg. All the nuances concerning Peter are in that post, but they are not in this post. All questions, too, write there.

general information

Apply for a visa in Moscow canabsolutely any person and from any city, personal presence or power of attorney is not needed. Anyone can receive too, the main thing is to show the receipt obtained when submitting the documents.

You have decided to issue a tourist visa. First of all, read my main post about visas to Thailand. In it, you will learn what types of visas exist,what is the validity term of a visa, what is a corridor for entry, why is a vizaran needed, how much should one pay for overstey. Already at this stage, some of your questions will disappear.

Single entry visa is given for 60 days with the right to extend another 30 days on the spot (how to extend). Total 90 days. there is multivisa, allowing a total of 180 days to live, and such a visa can also be obtained in Moscow, but it is much more complicated and it is not entirely convenient.

Alternatively, you can enter the usual stampfor 30 days, and then go to Laos for a visa. This is a working scheme, but more expensive and time consuming. Only relevant for those who live far from Moscow and St. Petersburg. Separately, I wrote about visa application in Laos.

There is another way to live in Tae for 4 months.on a single-entry visa, but I have not verified it. A visa is being made in Moscow, but you need to enter Tai on a 30-day stamp, that is, do not fill out the visa number on the departure card and ask the border guards to stamp it. And then go to the borderland in a month to activate the visa.

Thai visa obtained in Moscow

Thai visa obtained in Moscow

Consular fee, term of registration

Consular fee - a one-time visa of $ 40,multivisa $ 200. Accept ONLY in dollars and cash. Torn, crumpled bills, even slightly worn bills will not accept. Notes must be no older than 2009. They say they started giving back, but I would rather bring it without surrender.

Registration term - 3 working days, including daysfiling and issuing. But they can last even longer if there is something wrong with the documents. Just in case, keep this in mind and make a visa in advance. The entry corridor opens on the day you apply for a visa.

How to fill out a migration card. They will give it to you on the plane, regardless of whether you have a visa or you are going to enter a stamp. Just in case, save yourself pictures on your phone.

Consulate opening hours

Electronic queue - On January 2019 servedocuments can be in a live queue if you have a departure in a week. All the rest are by electronic record, which is quite difficult to get, as time flies quickly, almost a month in advance. The alternative is a visa center for extra money.

Read about while the Thai consulate in Moscow. In the same place in a post the location map, a map and a photo of the embassy for better recognition.

List of documents for visa in Moscow

ALL submitted documents must be in ENGLISH / Thai languages, or their notarized translation must be made. That is, a notarized copy in Russian + a notarized translation.

  • If the electronic record on the site works and you go on it, the printed confirmation of your record. Record goes on a specific day / time, for each passport - one entry.
  • Passport with a validity of not less than 6months at the time of application + photocopy of the main page. If you are not a citizen of Russia, then you need to show documents for your right to stay in Russia: a visa, residence permit.
  • A completed application form for a visa. It can be filled on the site where the electronic queue is made, or you can skip this step, and fill in the questionnaire in a regular pdf file. The fact is that the site may fail, and it does not save the draft. Here you have the questionnaire template as a file, it is from the site of the site Application for a visa is filled in English.
  • 1 photo is strictly 4x6, if submitted through the visa center, through the consulate is not so important. The photo will need to stick on the questionnaire.
  • Original bank statement of account balance withwet stamp (not facsimile, as Tinkoff sends by default), the currency of the certificate is not important. Everywhere it is written that the bill should be $ 700 per person or $ 1,500 per family, but in fact you need 50-60 thousand rubles per person minimum !. The statement is valid for a month. Ask for a statement in the bank immediately in English, so as not to translate. Passport details in the statement are optional.
  • Certificate of employment or docks on the PI(translated into English) seems to be optional. But I would do if there is such an opportunity, then you will be less fooled. But if there is no information, then in the column “Occupation” you need to write “freelancer” or “programmer”, they do not like non-working people. Workers write a post. Students or retirees can show retirement and student. Translation into English pension / student is better to do, but when with this.
  • Sponsor letter from the sponsor in English(download). The sponsorship letter is written by hand or on a computer, only the signature must be put by hand. It is written for those who do not have their personal bank statements. The original statement of the sponsor’s account and a copy of his passport are attached to this letter (you indicate the number of the foreign country in the sponsorship letter). Be sure to specify the degree of kinship in the letter. If the sponsor is traveling with you, then he puts the original statement in his package of documents, and you put a copy of the statement in your account. As an option, you can immediately take several originals of the statement in the bank, for each server. Marriage certificate is not necessary.
  • Paid flights to Thailand and back toRussia or a third country (again it is possible), entirely in English (without Russian). Try to print such ones by switching to English on the airline's website. I advise you to buy Aviasales.ru and Skyscanner.ru, I use it myself. A return ticket must be no more than 90 days after arrival. But! You can provide a return ticket and more than 90 days, but then you need to provide more tickets for the intermediate exit / entry from Thailand. If you are flying a charter, and they usually issue electronic tickets a couple of days before departure, you will have to ask the travel agency for a payment receipt, since the ticket voucher will not be paid. If you do not want to buy a return ticket, you can buy a return ticket at a refund rate (for example, Economy FLEX from Aeroflot) in order to return it immediately after making a visa. They will not be able to punch tickets from AirAsia and other low-cost airlines, so immediately make a printout from the bank with this operation, as a confirmation that you really bought this ticket. E-tickets may not have your passport data - this is normal.
  • Consular fee of $ 40 for each visa. Only bills from 2009 and younger, only new ones, even crumpled ones will not be taken.
  • Confirmation of residence. This can be a cancelable hotel reservation from Booking (you will have to make several of them, since you cannot do them for more than 30 days). You can show a rental agreement for a house, but then you also need a copy of a channot (property statement), which not every owner wants to give.

Bucks better to buy in advance, but in extreme casesthere is Sberbank, which is 5 minutes from the embassy (Garden Ring pass). You can also go to the 1st Koptelsky lane (next after Bolshaya Spasskaya street in the direction of the metro), there is Bystrobank, you can withdraw money from an ATM and exchange them at the bank cash office for dollars. Only you can not make it, and buy the bucks, and apply for a visa.

List of documents for a Thai visa in Moscow

List of documents for a Thai visa in Moscow

Documents for a child on a Thai visa

This section is for those who decide to apply for a visa.baby I supplement the post, and then ask in the comments. In fact, a child has the same set of documents as an adult, plus a few more documents. And also translations are needed.

And also just in case I will write here if youYou will enter Thailand by stamp (not on a visa), then the birth certificate of the child, his translation, as well as permission to leave the second parent, you do not need.

  • A separate application form is filled in for the child in English, if he has his own passport. And a separate entry in the electronic queue.
  • Passport valid for at least 6 months at the time of application + copy of the main page.
  • Sponsorship letter in English from the sponsor.
  • 1 photo 4x6.
  • Birth certificate + notarized and translated copy.
  • Help from school (if the child is schoolage) that he is released. As I understand it, this is something like an analogue of a job certificate for an adult. I don’t know if I can indicate that I’m not studying or at home.
    Logically, you can, because there will not be any papers.
  • Permission from the second parent to leave (translated and certified) and a copy of the first page of his foreign passport if his passport is not served on the visa in the same set of documents.
  • If the birth certificate of the child contains another surname of the mother / father, then you still need a document (also translated and certified) from the registry office about changing the name. In English.
Nuances when applying for a Thai child visa

Nuances when applying for a Thai child visa

How to fill in the form

It is important. They can find fault with every little thing, and every time everything changes. Then they find fault with one thing, then they stop. Alas. Corrections are not allowed in the questionnaire, may force them to reprint.

  • Nationality - we write not Russian, but Russian Federation.
  • Nationality at birth - “Russian Federation” or “USSR”, if the year of birth is included in the period of the USSR.
  • Birth place - you need to write what is written in your passport in Latin letters (for example, USSR). Just the city or country name is not in the passport are asked to correct.
  • Date of issue - the formats of all dates in the questionnaire are asked to write in the same form as in the passport. For example, if the passport is 03/03/2010, then the date 2010/03/03 is asked to correct.
  • Occupation - I wrote "Individual Entrepreneur",since i sp. Also there you can write a Programmer or Freelancer and not bring any references from work. If you write Freelancer, then be sure to specify the profession, for example, Product Manager, Programmer, Designer and so on. Do not write "Unemployed", do not like the unemployed.
  • Current address - the address where you live in Russia, with an index.
  • Permanent address - registration address in Russia, butYou can put a dash, if it coincides with the previous one. I would write the address of registration everywhere, as indicated in the passport of the Russian Federation. If you have a bank account opened in Moscow, then the address of registration must be in Moscow, otherwise they will be charged.
  • Traveling by - the usual Airplane is asked to correct the name of the airline. For example, Aeroflot.
  • Duration of Proposed Stay - the length of stay in Thailand. We write specifically: 65 days. That is, the number and "days".
  • Date of previous visit Thailand - you need to specify the exact dates when you were last time in Thailand, for example, 06/01/2018-30.06.2018.
  • Countries for which travel document is valid - we write ALL.
  • Proposed Address in Thailand - write the address of the hotel without a name.
  • Name and Address of Local Guarantor - must be filled. Name, address and phone number of a relative or any contact person in your hometown (where you have a registration address) who is not traveling with you.
  • Guarantor in Thailand - must be filled. Usually, everyone here duplicates the address and telephone number of a Thai hotel / apartment / house. No matter what you write there, no one checks.
  • Date - the date of submission of documents. It is important!

In the questionnaire for children in the item Marital Status seta dash, in the Occupation paragraph for preschoolers, we write Child. Point Names, dates and places of birth of minor children, if they are not filled, put a dash.

You can re-fill in the form and print it ina copy center at Bolshaya Sukharevskaya Square, 16 / 18s1. Cost 55r. Return with a converted questionnaire is allowed. They say that they fit into the interval specified in the electronic queue, but in fact you can at any time before 12, you just need to agree with those already in the electronic queue to be missed.

Example of filling in the questionnaire

Example of filling in the questionnaire

In what order to put the documents

It is better to do so because they find fault. The order of the documents enclosed in the international passport, on a set on each person. Documents all checked immediately upon submission.

- Consular fee of $ 40.
- Listing of the invitation (registration)
- Questionnaire with pasted photo
- A copy of the first page of a passport
- Certificate from the bank or sponsorship documents
- Help from work (if indicated that you are working)
- Electronic air ticket
- Reservation housing

How I applied for a visa (personal experience)

I got a visa in 2017, the feedback is outdated. Read the latest comments below, there is all the news.
Also, all the information above ^^^ is also updated promptly. Update date of the post at the beginning near the title.

  • Questionnaire filled in on the model.
  • Photo pasted 3x4 color and biennialprescription instead of officially required fresh 4x6. That is, the size of the photo is not particularly important, as long as you are on it, and not someone else. The photo should be immediately pasted on the questionnaire.
  • The original bank statement in Avangard in English with the amount of 300 thousand rubles. In the statement, the data of my RF passport was written, not zagrana, but this is not important.
  • Translated into English SP certificate with notarization.
  • Served tickets Moscow-Bangkok-Moscow from Qatar with 62 days between flights. Printed in English.
  • Consular fee of $ 40.

The delivery of the documents itself takes a couple of minutes while the docks are being checked. Getting a visa - 10 seconds, just a receipt and you will immediately passport.

To do a visa in Moscow or in Laos / Malaysia

Let's calculate how much a visa is issued in Moscow per person if you live in Moscow or close by. Consular fee of 40 USD is not taken into account, it is always there and the same everywhere.

- 4 trips by subway - 200 rubles
- Fare to Moscow

Total it turns out that a single-entry visa in Moscow will cost quite a bit, and the cost increases with your distance from Moscow.

If you do visa in laosthen, firstly, you have to spend two days onthe trip (and time = money), secondly, the cost will be: overnight at the hotel 500-1000 baht, and moving back and forth by bus 1500-2000 baht (more expensive by plane), that is, somewhere 3000-5000 baht in depending on the degree of comfort you need on this trip.

In my opinion, despite the additional documents required by Moscow, a visa here is still somewhat easier / cheaper if you are a resident of Moscow or a region.

P.S. Simple questions have become frequent. Before asking, read carefully the entire post, it contains 99% of the answers to your questions. If the answer is in the post, I will not answer it in the comments, respect my time, read the post.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply