ما يجب إحضاره إلى تايلاند والأشياء التي لا تحتاج إلى اتخاذها - تجربتنا

نضجت بعد عودتها للحصول على مشاركة قصيرة حول ما يجب إحضاره إلى تايلاند وما لا يجب اتخاذه. عندما ذهبنا إلى تايلاند ، لم نأخذ في الاعتبار بعض النقاط ، على الرغم من أن كل شيء بدا واضحًا للغاية ، لأن البلد كان دافئًا ورخيصًا. وعلى الرغم من حقيقة أن كل الأشياء تناسب حقيبة ، فأنا متأكد من أنه سيكون من الممكن تقليل هذا المبلغ دون أي مشاكل. لذلك ليس هناك الكثير من النصائح من أجل ذلك ، ولكن كم لي شخصياً ، أنا أكتب مذكرة تذكير للرحلة القادمة. ثم مرة أخرى سنلتقط الفائض.

محتوى المقال

ما الأشياء التي لا يجب أن تأخذ معك

أولاً ، أود أن أتحدث عن ما لا تحتاج إلى اتخاذه ، لأنني التقيت بالعديد من النصائح على الشبكة ، وأود أن أدحض بعضها. سوف أسرد بالنقاط ، الأمر أسهل.

  • سترة الشتاء والأحذية الشتوية والملابس الدافئة بشكل عام. من الأفضل أن تطلب من شخص ما اصطحابه إلى المطار بدلاً من سحبه معك في وقت لاحق. تم إحضارنا ، وعلمنا أنها كانت دافئة في تايلاند ، ولكن لسبب ما أخذنا الكثير من الملابس الدافئة. مجموعة واحدة من الملابس الدافئة (السترات ، على سبيل المثال) كافية. وبدلاً من ذلك ، يمكن ترك الشتاء كله في خزانة المطار.
  • سترة مضادة للماء أو سترة واقية. أخذ سترة واقية معه ، ولكن وضعها فقط مرتين عندما ركب دراجة. من السهل على الفور شراء معطف مطر من السيلوفان ، والذي يتم بيعه في كل 7-11.
  • أدوات المائدة. لسبب ما ، أخذنا الأقداح والملاعق والأوعية (عادة المتجول). إذا كنت ذاهبًا إلى فندق ، فلن تحتاج إلى أخذ أي شيء ، وسوف تأكل في المقاهي ، وإذا استأجرت شقة ، فسيكون هناك مطبخ. في الحالات القصوى ، يمكنك شراء كل شيء على الفور بنس واحد.
  • المناشف والفراش. لم نأخذ ، ونشكر الله. كل هذا موجود في كل فندق ، وغالبًا ما يكون متاحًا عند استئجار المنازل والشقق لفترة طويلة (لفترة قصيرة في حد ذاتها). مرة أخرى ، يمكن شراء كل شيء على الفور..
  • الشامبو والصابون ومستحضرات التجميل. الإجمالي في مكان واحد في نفس 7-11. في العديد من الفنادق ، يتم وضع زجاجات بالشامبو في حوض الاستحمام والصابون وما إلى ذلك ، ولكني لست متأكدًا من أنها دائمًا ذات نوعية جيدة. على أي حال ، إذا كان لديك أي منتجات نظافة خاصة ، فيجب عليك أخذها.
  • طارد البعوض. هذا شيء مفيد للغاية ولا يجب إهماله ، ولكن من الأفضل الشراء في تايلاند ، في 7-11 أو أي سوبر ماركت. تعمل العلاجات المحلية بشكل أفضل على البعوض المحلي..

بشكل منفصل ، أذكر مرة أخرى عن الملابس الشتوية. قد تكون هناك حاجة فقط أثناء العبور في بعض نوفوسيبيرسك (تجربتي الخاصة) ، أو إذا كنت تطير بعيدًا ليس من موسكو (حيث تصل إلى الطائرة من خلال كم ساخن) ، ولكن من مدينة روسية أخرى ، حيث يتم نقلهم إلى الطائرة في حافلات باردة. فيما يلي في الصورة سترتي الصغيرة والمضغوطة ، وهي مناسبة فقط للسفر إلى البلدان الدافئة ، حيث لا تشغل سوى القليل جدًا في حقيبة السفر.

ما يجب إحضاره إلى تايلاند والأشياء التي لا تحتاج إلى اتخاذها - تجربتنا

ماذا تأخذ إلى تايلاند

ما يجب إحضاره إلى تايلاند

الأساسية

  • جواز سفر دولي
  • الرحلات (كيف تطير أرخص).
  • تأمين السفر (كل شيء عن التأمين في تايلاند) تأكد من قراءة واختيار التأمين الخاص بك ، حتى لو كان رخيصًا ، حتى لا تحصل على المال إذا حدث شيء ما. والأفضل ألا تدخر كثيرًا ، فالدواء في تاي مكلف.
  • النقود والبطاقات المصرفية. من الأفضل أخذ مبلغ صغير بالعملة (دولار / يورو) ، وحمل الجزء الأكبر على البطاقة (قائمة بطاقات السفر) ، يمكنك سحبها دون أي مشاكل ، وأي عملة في حسابك لا تهم.
  • ويفضل أن يكون لديك رخصة قيادة دولية من الفئة أ ، إذا كنت تنوي ذلك أركب دراجة. من حيث المبدأ ، يسافر الجميع بدونهم ، وفي الحالات القصوى ، يدفعون غرامة صغيرة تبلغ حوالي 500-1000 بات. التحقق من الحقوق بشكل رئيسي فقط في باتايا وفوكيت. ولكن في معظم الأحيان أقود سيارة ، خاصة وأن لدي حقوق دولية من الفئة ب. إذا كان هناك أي شيء ، فإنني أوصي بأخذ السيارة ليس في الإيجارات المحلية ، ولكن في الإيجارات الدولية العادية ، خاصة إذا كان عليك استئجارها يوميًا.

تصنيف التأمين الخاص بي في تايلاند>

الملابس والأحذية

  • العديد من قمصان / قمصان خفيفة وخفيفة. وإذا كانت المنحدرات تحترق في الشمس ، فمن الأفضل أن تكون ذات أكمام طويلة.
  • عدة شورتات أو تنانير.
  • يمكن لأي السراويل الخفيفة والفساتين.
  • سروال سباحة وملابس سباحة.
  • أحذية خفيفة الوزن وجيدة التهوية: صنادل ، صنادل ، شباشب ، إلخ..
  • مجموعة واحدة من الملابس الدافئة: البلوز ، والجوارب الدافئة ، والسراويل. مفيد إذا ركبت في الحافلات أو القطارات ، فهناك مكيفات هواء رهيبة. أو ، إذا ذهبت إلى شمال تايلاند من نوفمبر إلى فبراير ، يمكن أن يكون الجو باردًا هناك في المساء وفي الليل (حتى +5 درجات).

مفيد

  • دواء. لا يستحق أخذ الكثير ، فقط الرئيسي فقط في حالة: nurofen (من درجة الحرارة والألم) والباراسيتامول (مع دنغ يمكنك أن تأخذه فقط) ، smecta و rehydron (للتسمم والاضطرابات) واليود وبيروكسيد الهيدروجين ، إلخ. فقط في حالة, مثال على مجموعة الإسعافات الأولية. ولكن في أي مدينة توجد صيدلية ، يمكن شراء كل شيء على الفور. ومع ذلك ، إذا كان لديك مرض معين أو إذا كنت معتادًا على استخدام بعض الحبوب ، فأنت بحاجة إلى اصطحابها معك حتى لا تنظر إليها ، ولا يمكن بيع كل شيء للبيع. وهكذا ، يمكن العثور على أي تماثلي تقريبًا بواسطة المادة الفعالة (كيفية البحث. لكنني بصراحة ضد التطبيب الذاتي. من الأفضل القيام به تأمين عادي, ثم يصف الطبيب الدواء بعد الفحص ويتم إعطاؤهم الحق في المستشفى (كل شيء مشمول بالتأمين).
  • كريم واقي من الشمس. سأشتريها على الفور في Tai ، ولكن إذا كان عامل الحماية مهمًا بالنسبة لك (لسبب ما ، فمن الصعب العثور عليه باللغة التايلاندية مع الحد الأقصى للعامل) ، أو إذا كنت من أتباع بعض العلامات التجارية ، فاخذه من المنزل. الشمس قوية حقًا هناك ، من السهل جدًا حرقها.
  • أقنعة ونظارات للسباحة. إذا كنت ستغوص كثيرًا وفي نفس الوقت تكون صعبًا ، فمن الأفضل أن تأخذ معك كل شيء. في موسكو ، تكلف الأقنعة الجيدة من 1000 روبل في ديكاتلون. الإيجارات على الرحلات متقاربة وغالبًا لا تتناسب مع حجم الوجه أو التسرب. ولكن ، بالطبع ، من أجل رحلة واحدة ، لن أسحبها من المنزل.
  • النظارات الشمسية للدراجة. إذا كنت تركب الدراجة كثيرًا ، فسيكون من الجيد وجود نظارات تغطي عينيك جيدًا ، وإلا فإن كل القمامة تدخل في عينيك. أو قم بشراء خوذة على الفور ، لأن الزجاج المستأجر عادة ما يكون غائمًا ومخدوشًا. أنا بنفسي أخذت النظارات مرة أخرى في ديكاتلون مع نظارات قابلة للتبديل ، هناك الظلام ، هناك شفافة ومريحة لأي وقت من اليوم.
  • يمكن أن يكون سلك التمديد الصغير مفيدًا للمسافرين النشطين الذين يغيرون الفندق خلف الفندق. يحدث ذلك لا توجد منافذ كافية في الفنادق أو أنها غير مريحة للغاية. ولكن من حيث المبدأ ، يمكن شراء أي محول أو سلك تمديد على الفور ، إذا كنت بحاجة فجأة.

منذ أن بدأوا يتحدثون عن عشاري العشاري. هناك مثل هذا الاختراق مدى الحياة - عند الطلب عبر الإنترنت على موقع Decathlon على الويب ، ولكن من خلال خدمة Letyshop استرداد النقود ، سيكون هناك عائد 2.5-5 ٪ لجميع السلع. إذا كان شخص ما لا يعرف ، فعندئذٍ لديه توصيل ، حتى تتمكن من طلب كل شيء إلى المنزل.

اختياري

  • طباخ بطيء. شيء مفيد للغاية عند السفر مع طفل لفصل الشتاء. يمكنك الشراء على الفور. لا أعرف كيف اعتدنا الاستغناء عنها ، من الملائم أكثر أن نطبخ معها. بالإضافة إلى ذلك ، عند التنقل بين المدن ، يساعد ذلك ؛ في الفندق يمكنك بسرعة صنع العصيدة أو الخضار للطفل. نأخذ الآن كل الرحلات.
  • يمكنك أخذ غلاية إذا كنت ترغب في شرب الشاي كل يوم. اشترينا بطريقة أو بأخرى غلاية صغيرة في كوبين وأخذناها لفترة من الوقت. ولكن مع ذلك ، إذا كنا نتحدث عن فصل الشتاء ، فمن السهل الشراء في الحال ثم تركه. وإذا تحدثنا عن إقامة بين عشية وضحاها في الفنادق ، فهناك أباريق الشاي في جميع الفنادق العادية ، سواء في الغرفة أو في الردهة (في بيوت الضيافة).
  • إذا كنت تستخدم مودم 4G ، فيمكنك أخذه. تم تطوير الإنترنت عبر الهاتف النقال بشكل جيد. لكنني شخصياً أفضل تصفح الإنترنت عبر الهاتف الذكي ، والآن يمتلك الجميع هذه الميزة. اقرأ المزيد عن الإنترنت عبر الهاتف النقال في تايلاند.
  • ملابس التخييم والأحذية إذا كنت مسافرا. خلاف ذلك ، في تايلاند ، الأشياء الجيدة باهظة الثمن. لكن لا يمكن أخذ المعدات السياحية ، حيث يمكنك شراءها على الفور «للاستعمال لمرة واحدة» خيام وأكياس نوم ل 500-1000 بات.
  • بطاقة مصرفية مكسورة. في بعض الأحيان يسألون عند استئجار دراجة لمسح بطاقة مصرفية بدلاً من إيداع أو حتى تركها كوديعة. بالطبع ، ليس من الضروري تناوله ، ولكن إذا كان لديك ، يمكنك ذلك.

أدناه في الصورة ، أحد الخيارات لمحتويات حقيبتي ، التي آخذها إلى تايلاند (يعتمد على نوع الرحلة). نظرًا لأن لدي الكثير من المعدات ، يستغرق الأمر نصفها. لدي حتى فيديو حول هذا الموضوع: محتويات حقيبتي.

محتويات حقيبتي 30 لتر

محتويات حقيبتي 30 لتر

ما الملابس لأخذها في تايلاند

في فقرة منفصلة. إذا حددت أهم قاعدة ، فهذه ليست سوى ملابس وأحذية صيفية! لا يوجد شيء سوى السراويل القصيرة والقمصان وأمثالهم ، لا شيء آخر مطلوب ، حيث أنه دائمًا ما يكون ساخنًا. ومن المستحسن جدًا أن يكون لديك لون فاتح فاتح ، وإلا فقد تعبت في قمصاني الداكنة ، وكان لدي ما يكفي من العقل لأخذها معي. لذلك ، مجرد الحصول على سترة أو قميص من النوع الثقيل لقضاء أمسية أو البقاء في غرف مكيفة.

وبسيطة الحد الأدنى الذين يفضلون السفر فقط مع حقائب اليد عموما لا يأخذون أي شيء بشكل صحيح - الملابس على أنفسهم ومحفظة بالمال. في تاي ، ملابس غير رسمية رخيصة ، يمكنك شرائها ورميها قبل السفر.

ملاحظة. هذه هي كل تجربتي الشخصية ، لذا فإن قائمتك لما يجب أن أقوم به إلى تايلاند يمكن أن تكون مختلفة تمامًا 🙂 بطبيعة الحال ، عندما أذهب إلى فصل الشتاء مع زوجتي وطفلي ، وليس في رحلة ، نأخذ الحقائب وهناك أشياء أكثر بكثير مما في مثال مع حقيبتي. ولكن مرة أخرى ، من يقود؟.

logo

Leave a reply

What to bring to Thailand and what things do not need to take - our experience

Matured after returning for a small post aboutwhat to take to Thailand and what not to take. When we were going to Thailand, we did not take into account some points, although everything seemed to be very obvious, because the country is warm, cheap. And despite the fact that all things fit in a suitcase, I am sure that this number could be reduced without any problems. So not so much advice for the sake of, but how much for myself, I write a reminder note for the next trip. And then again, we type too much.

The content of the article

What kind of things you should not take with you

First, I would like to tell you that you do not need to take, because I have met various tips on the net, and I would like to refute some of them. I will list the points, it's easier.

  • Winter jacket, winter shoes, and generally warmclothes. It is better to ask someone to take to the airport than to drag it all along. We were taken, and we knew that it was warm in Thailand, but still for some reason we took a lot of warm things. One warm set of clothes is enough (sweaters, for example). As an option, all winter can be left in the storage room of the airport.
  • Waterproof jacket or windbreaker. I took a windbreaker with me, but I wore it only a couple of times when I was riding a bike. It is easier to buy a raincoat on the spot, which is sold in every 7-eleven.
  • Dishes. For some reason, we took with us mugs, spoons, bowls (the habit of a walker). If you go to a hotel, then you do not need to take anything, you will eat in cafes, and if you rent an apartment, then there will be a kitchen. In extreme cases, on the spot for a penny you can buy everything.
  • Towels and linens. We did not take and thank God. All this is in every hotel and is often available when renting houses and apartments for a long time (for short itself). Again, everything can be bought on the spot.
  • Shampoos, soaps, cosmetics. Total in bulk on the spot in the same 7-eleven. In many hotels in the bath put bottles with shampoo, soap, etc., however, not sure what is always of good quality. In any case, if you have any special means of hygiene, you should take it.
  • Mosquito repellent. This is a very useful thing and should not be neglected, but it is better to buy in Thailand, at 7-eleven or any supermarket. Local funds somehow have a better effect on local mosquitoes.

Separately mention once again about winter clothes. It may be needed only during transit in some Novosibirsk (my experience), or if you initially fly away fromMoscow (where you get to the plane through a heated hose), and from another Russian city, where you are taken to the plane in cold buses. Below on the photo is my compact, but warm down jacket, which is just suitable for traveling to warm countries, taking up very little in a suitcase.

What to bring to Thailand and what things do not need to take - our experience

What to take to Thailand

What to bring to Thailand

Main

  • international passport
  • Flights (how cheaper to fly).
  • Travel Insurance (all about insurance to thailand). Be sure to read and choose your insurance, even if it is cheap, so that you don’t get money for anything. And do not save much better, medicine in Tae is expensive.
  • Money and bank cards. It is best to take a small amount in currency (dollars / euro), and the main part to carry on the card (travel card list), you can remove them without problems, and what currency in your account does not matter.
  • Preferably international driving license with category A, if you are going ride a bike. In principle, all drive without them and in the extremeIf you pay a small fine of about 500-1000 baht. Rights are checked mainly in Pattaya and Phuket. But I often travel by car, especially since I have international rights with category B. If anything, I recommend taking the car not in local rentals, but in normal international ones, especially if it is necessary by the day.

My insurance rating for Thailand>

Clothing and Shoes

  • Several light and light T-shirts / T-shirts. And if the tendency to burn in the sun, it is better with long sleeves.
  • A few shorts or skirts.
  • Can some easy pants, dresses.
  • Swim and swimsuits.
  • Lightweight and ventilated shoes: sandals, sandals, slippers and so on.
  • One set of warm clothes: sweatshirt, warm socks, pants. It will be useful if you ride buses or trains, there are terrible conditioners. Or, if you go to the north of Thailand from November to February, at this time there can be cool in the evenings and at night (up to +5 degrees).

Useful

  • Medication. You shouldn't take a lot, just the main thing just in case: nurofen (from temp and pain) and paracetamol (with Dengue, you can only take it), smect and rehydron (for poisoning and frustration), iodine and hydrogen peroxide, and so on. Just in case, an example of our first-aid kit. But in any city there is a pharmacy, everything can be boughtin place. However, if you have some specific disease or you are used to using certain pills, then you need to take them with you, so as not to search there, and not everything can be on sale. And so almost any analogue can be found on the active substance (how to search. But I, frankly, against self. Better to do normal insurancethen the doctor will prescribe the medicine after the examination and they will be given out right in the hospital (everything is covered by insurance).
  • Sunscreen. I would buy it on site in Tae, but if the protective factor is important to you (for some reason it’s difficult to find the maximum factor in Tae, or if you are a supporter of some brands, then take it from home. The sun is really strong there; it is very easy to burn.
  • Masks and goggles for swimming. If you are going to snort a lot and at the same time you are picky, it is better to take with you all yours In Moscow, good masks cost from 1000 rubles in Decathlon. Rental on excursions so-so and often do not correspond to the size of the face or flow. But, of course, for the sake of one excursion, I would not drag it out of the house.
  • Sunglasses for bike. If you ride a bike a lot, it would be good to have glasses that close your eyes well, otherwise every rubbish comes into your eyes. Or on the spot to buy a helmet, as the rented glass is usually dull and scratched. I myself took the glasses again in Decathlon with interchangeable glasses, there are dark, there are transparent, convenient for any time of day.
  • A compact extension can be useful for active travelers changing the hotel behind the hotel. It happens that not enough outlets in hotels or they are located very uncomfortable. But in principle, any adapter or extension cord can be purchased on site if you suddenly need it.

Since I started talking about my favorite Decathlon. There is such a life hacking - when ordering online on the Decathlon website, but through the Letyshop cashback service, there will be a return of 2.5-5% for all goods. If someone does not know, then they now have a delivery, so you can order everything home.

Optional

  • Multivarka. A very useful thing if you go with your child for the winter. You can buy on the spot. I do not know how we used to do without it, it is much more convenient to cook with it. Plus, when moving between cities helps, in a hotel you can quickly make a child porridge or vegetables. Now we take on all travels.
  • You can take a kettle if you like to drink tea everyday. We once bought a small 2-cup teapot in Tae and took some time with us. But still, when it comes to wintering, it is easier to buy on the spot and then leave. And if we talk about spending the night in hotels, then in all normal hotels there are kettles, either in the room or in the lobby (in the guesthouses).
  • If you use 4G modems, you can take. Mobile Internet is well developed. But I personally prefer to surf the Internet via a smartphone, now everyone has this function. Read more about Mobile Internet in Thailand.
  • Tourist clothes and shoes if you are hiking. Otherwise, in Thailand, good things are expensive. But tourist equipment can not be taken, as on the spot you can buy "disposable" tents and sleeping bags of 500-1000 baht.
  • Non-working bank card. Sometimes they ask when renting a bike to scan a bank card instead of a deposit or to leave it as a security at all. Of course it is not necessary to take it, but if there is, then it is possible.

Below is one of the content options in the photo.my backpack, which I take to Thailand (depends on the type of trip). Since I have a lot of technology, it takes half. I even have a video on this topic: The contents of my backpack.

Contents of my 30 liter backpack

Contents of my 30 liter backpack

What clothes to take to Thailand

Separate paragraph. If you select the most important rule - it is only summer clothes and shoes! There really is besides shorts and T-shirts and their ilk, nothing more is needed, since it is almost always hot. And it is very desirable to have a light-colored top, otherwise I was tired of my dark T-shirts, I had enough sense to take them with me. Therefore, it is enough just to have a sweater or sweatshirt for an evening or stay in air-conditioned rooms.

And minimalists who prefer only withhand luggage to ride, in general, they can really take nothing - clothes on themselves and a purse with money. In Tae cheap casual clothing, you can buy and throw it away before departure.

P.S. This is all my personal experience, so your list of what to take to Thailand can be very different. :) Naturally, when I go to wintering with my wife and child, and not on a trip, we take the bags and things turn out much more than in the example with my backpack. But then again, who drives like.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply