البطاقة التي تختارها للروبل أو العملات الأجنبية

يتم تكرار السؤال نفسه باستمرار في التعليقات ، ما هو أكثر ربحية الآن لأخذ عملة أو بطاقة روبل معك في الخارج. بالتقليد ، بدلًا من الإجابة ، قررت كتابة منشور صغير ومنفصل حول هذا الموضوع ، فكلما كانت الإجابة غير واضحة تمامًا ، وتعتمد في الواقع على الموقف المحدد. سأكون سعيدًا بإضافاتك ، إن وجدت..

محتوى المقال

لماذا ينشأ هذا السؤال

الآن بطاقتي الرئيسية هي بطاقة الائتمان للسفر Tinkoff AllAgency (ربط 1000 روبل كهدية) ، أوصي بها. يمكن الحصول على استرداد نقدي بنسبة 2-10٪ للسفر.

بادئ ذي بدء ، يجب أن أقول لماذا يُطرح هذا السؤال. والحقيقة هي أنه عند شراء شيء ما على بطاقة روبل أو عند سحب النقود في تايلاند ، يحدث تحويل مزدوج THB => USD => RUB (المزيد عن التحويل) كقاعدة ، يمر بالدولار ، ولكن يمكن أن يمر باليورو. حتى اثنين من التبادلات = خسارتين. كان هذا هو الحال من قبل ، ولكن الآن ، أثناء الأزمة ، أصبح الكثيرون منشغلين بتخفيض هذه النفقات ، والتي غضت الطرف عن سابقها.

لكن الكثيرين لا يفهمون أنك بحاجة للخوف ليس من التحويل المزدوج نفسه ، ولكن من معدلات التحويل لذلك. بتعبير أدق ، حتى التحويل الثاني للدولار الأمريكي => RUB ، والذي يتم من قبل بنك روسي في كثير من الأحيان بسعر صرف سيء للغاية ، يجب أن يقلقنا. وإذا أصدرت بطاقة من مجموعة البطاقات الخاصة بي, ثم لا يجب أن تهتم حقًا ، لأن السعر سيكون مساوياً لسعر البنك المركزي ، أي أنه ببساطة لا يمكن أن يكون أفضل.

البطاقة التي تختارها للروبل أو العملات الأجنبية

البطاقة التي تختارها للروبل أو العملات الأجنبية

سيظل التحويل المزدوج

بالطبع ، من الأفضل إذا كان هناك تحويل واحد فقط بدلاً من التحويل المزدوج. ولكن لهذا تحتاج إلى الحصول على دخل بالدولار ووضع هذه الدولارات على الفور على البطاقة. هل لدى العديد من المسافرين الروس ذلك؟ لا.

ثم هناك طريقة منطقية للخروج من هذا الوضع - لشراء الدولار مقدما ، ووضعها على بطاقة الدولار والذهاب معها إلى الخارج. وعلى الفور ، بالدفع باستخدام هذه البطاقة ، سيكون لدينا تحويل واحد فقط من عمليات السحب المحلية إلى الدولار وهذا كل شيء (على سبيل المثال ، THB => دولار أمريكي). حسنًا ، أو إذا كانت منطقة اليورو ، فسيتم تحويل اليورو إلى دولارات. على الرغم من أنه من الأفضل لمنطقة اليورو أن يكون لديها بطاقة يورو ، فإن الخصم سيكون من 1 إلى 1. ولكن هذا سؤال آخر ، فلنستمر في ربحية بطاقات العملات.

يبدو أنه تم حل المشكلة ، ولكن لا. مرة أخرى ، لسبب ما ، لا يفهم الجميع أنه إذا كان لديك في البداية دخل بالروبل ، فأنت على أي حال تقوم بتحويلين - أحدهما في روسيا في المبادل ، ويتبادل الروبل مقابل دولارات ، والثاني في الخارج. مهما فعلت ، سيظل هناك تحويلان! السبيل الوحيد ، كما قلت ، للحصول على عائدات النقد الأجنبي.

قد يعارضني شخص ما ، كما يقولون ، أن المعدل ينمو طوال الوقت ، لذلك يجب أن يكون أكثر ربحية أن تحزم بالدولار في المنزل مقدمًا من الدفع باستخدام بطاقة روبل. لكن الأمر ليس كذلك. انتقل إلى العنصر التالي..

هناك حاجة إلى كلتا البطاقتين - العملة والروبل.

إذا كنت ترغب حقًا في تقليل الخسائر الناتجة عن التحويلات ، فأنت بحاجة إلى كلتا البطاقتين: الروبل والعملة! وتستخدمهم حسب الوضع الحالي ، أي الدورة. ومن الناحية المثالية ، حافظ على التوازن في سلة العملات المزدوجة الخاصة بك عن طريق رشوة الدولارات على الرشاوى ، أو بيعها في الذروة ، اعتمادًا على ما هو أقل الآن في سلتك أو الدولارات أو الروبل. أو لا يزال هناك شيء من هذا القبيل. ولكن ، على الأرجح ، لن يلعب سوى عدد قليل على الفرق في المعدلات ، لذلك سنحلل الخيار لأولئك الذين لا يهتمون حقًا.

بادئ ذي بدء ، سأعطي مثالًا جديدًا لتوضيح سبب عدم كون بطاقة العملة مربحة دائمًا. في فبراير 2016 ، كلف باك حوالي 79 روبل. لنفترض أنك ذاهب إلى تايلاند لمدة 3 أشهر واشتريت لنفسك 4500 دولار لهذه الفترة (1500 دولار شهريًا). لقد أنفقت 355000 روبل. ولكن في مارس ، كان سعر صرف الدولار 68 روبل ، وهذا هو نفس 4500 دولار سيكلف بالفعل 306000 روبل. أعتقد أنه من الواضح أنه سيكون من الأفضل شراء 1500 دولار فقط في البداية لمدة شهر واحد ، ومن مارس الدفع بالفعل باستخدام بطاقة روبل فقط بسعر 68 روبل. أو إذا كنت لا تشتري أي شيء على الإطلاق وتذهب فقط مع الروبل ، فستظل أكثر ربحية ، شريطة ألا يقفز السعر مرة أخرى.

هناك أمثلة معاكسة تمامًا عندما يكون شراء الدولار مقدمًا مربحًا. لنفترض أنك قمت بشرائها بسعر 68 ، ثم في كل الأشهر التالية ، أثناء سفرك / فصل الشتاء ، ينمو سعر صرف الدولار فقط ، وبالتالي توفر من خلال إنفاق 68 دولارًا جدًا.

وبالتالي ، يمكن أن تكون بطاقة العملة مربحة أم لا. ولهذا السبب تحتاج إلى كلتا البطاقتين: العملة والروبل بمعدل تحويل جيد. بعد ذلك ، اعتمادًا على سعر صرف الروبل / الدولار الحالي ، ستتمكن من إنفاق المال بشكل أكثر اقتصادا. إذا كانت أموالك أكثر من اللازم «مكلفة» (تم شراؤها بسعر 79 ، وهي الآن تكلف 68) ، ثم يمكنك الدفع ببطاقة روبل والانتظار حتى ينمو السعر. إذا دولاراتك «رخيص» (تم شراؤها بسعر 79 عامًا ، والآن تبلغ 85 عامًا) ، فيمكنك استخدامها. ولكن يجب أن نتذكر ذلك متى ومتى أخذوا ، لذلك هناك مخطط أبسط: خلال فترة نمو الدولار ، ادفع ببطاقة الروبل ، خلال فترة سقوط الدولار. على الرغم من أن السؤال الذي يطرح نفسه هو معدل شراء باكز في الأصل.

الاستراتيجيات السلوكية

أقدم لك 3 استراتيجيات حول كيفية التعامل مع البطاقات في الرحلات ، سواء كنت تأخذ العملة بالإضافة إلى نفسك أم لا. هيه ، أي نوع من الكلمات «الاستراتيجيات», في الواقع ، كل شيء بسيط.

  • إذا كنت مسافرًا لمدة أسبوع إلى أسبوعين ، ولا تحدث مثل هذه الرحلات كثيرًا معك ، فلا يمكنك أن تجعل نفسك بطاقة عملة على الإطلاق وتقتصر على روبل بمعدل تحويل جيد.
  • شراء الدولارات قبل الرحلة ، ووضعها على بطاقة العملة ، ولكن في نفس الوقت لديك بطاقات روبل تينكوف أو حبوب ذرة, وتنفق حسب سعر الصرف ، الدولار أو الروبل ، على سبيل المثال ، في فترة نمو الدولار ، ادفع ببطاقة الروبل ، في فترة سقوط الدولار.
  • والخيار الأخير هو القيام بنفس الشيء مثل النقطة 2 ، ولكن شراء الدولار ليس فقط قبل الرحلة ، ولكن قبل ذلك بقليل عندما ينخفض ​​السعر. صحيح ، هناك أنواع مختلفة من المخاطر التي ستخطئ في الدورة التدريبية تمامًا حيث تم التخطيط لها ، ولكن بدون ذلك بأي شكل من الأشكال. مرة أخرى ، Tinkoff مناسب تمامًا لهذا ، نظرًا لأنه لديه الآن سعر شراء عملة في بنك الإنترنت يختلف عن البنك المركزي بنسبة 0.5 ٪ فقط (بمجرد أن كان 2 ٪ وكان غير مربح).

ما بطاقة العملة للتقدم بطلب

بالتأكيد سوف يسأل شخص ما البطاقة التي يجب أخذها وقد درست هذه المشكلة مؤخرًا.. نتائج البحث هنا. لدي بطاقات Tinkoff بالدولار واليورو ، مع خدمة مجانية واسترداد نقدي بنسبة 1 ٪ وبدون رسوم. أي أنه سيتم خصم الدولار من 1 إلى 1 في البلدان التي يتم تداول الدولار فيها ، وفي دول Tugrik سيكون هناك تحويل واحد لـ Tugriks => دولار ، دون رسوم إضافية عند الدفع في المتجر والسحب في أجهزة الصراف الآلي. بالمناسبة ، استرداد النقود نادر جدًا في بطاقات العملات.

تحتوي VTB24 / Sberra / Homecredit أيضًا على بطاقات عملات جيدة ، وتحويل بدون عمولات. Karoche ، اقرأ الرابط حتى لا أكرر.

ملاحظة. قم بتدوين بطاقات العملات للمصارف التي تستخدمها وما هو موجود مع العمولات ومعدل التحويل في بنك الإنترنت. ربما هناك شيء أفضل.

logo

Leave a reply

Which card to choose for foreign currency ruble or currency

The same question is constantly repeated incomments, which is more profitable now to take a currency or ruble card with you abroad. By tradition, instead of answering, I decided to write a small and separate post on this topic, especially the answer is not quite obvious, and in fact depends on the specific situation. I will be glad to your add, if any.

The content of the article

Why does this question arise

Now my main card is Tinkoff AllAirlines travel credit card (link 1000 rub as a gift), I recommend. 2-10% cashback can be obtained for travel.

First of all, I must say why this questionarises. The fact is that when buying something on a ruble card or when withdrawing cash in Thailand, there is a double conversion THB => USD => RUB (more about conversion). As a rule, it goes through dollars, but it can also go through euros. So two exchanges = two losses. This has been the case before, but right now during the crisis many were preoccupied with a reduction in such expenses as they had previously turned a blind eye.

But many do not understand that it’s not necessary to be afraiddouble conversion, and conversion rates for it. More precisely, even we should be worried about the second conversion of USD => RUB, which is carried out by a Russian bank, often at a very bad rate. And, if you have issued a card from my map setthen you should not worry too much, since the course will be equal to the rate of the Central Bank, that is, it simply cannot be better.

Which card to choose for foreign currency ruble or currency

Which card to choose for foreign currency ruble or currency

Double conversion will still be

Of course, it’s better if instead of doublethere will be only one conversion. But for this you need to have an income in dollars and immediately put these dollars on the card. Do many Russian travelers have it? Not.

Then there is a logical way out of this situation -buy dollars in advance, put them on a dollar card and go with her abroad. And on the spot, paying with this card, we will have only one conversion from local tugriks into dollars and everything (for example, THB => USD). Well, or if it is the eurozone, then the euro will be converted into dollars. Although it is better for the eurozone to have a Euro card, then the write-off will be 1 to 1. But this is another question, we will continue to pro the profitability of currency cards.

It would seem that the issue has been resolved, but no. Again, for some reason, not everyone understands that if you initially have an income in rubles, then in any case you make two conversions - one in Russia in the exchanger, changing rubles for dollars, the second abroad. Whatever you do, there will be two conversions anyway! The only way out, as I said, is to get yourself foreign exchange earnings.

Someone may object to me that, they say, the course is alltime grows, so it should still be more profitable to get in dollars at home in advance than to pay with a ruble card. But it is not. Moving on to the next item.

We need both cards - both currency and ruble

If you really want to reduce losseson conversions, then you need both cards: ruble and currency! And use them depending on the current situation, that is, the course. And ideally, maintain a balance in your currency basket, bribing dollars on pullbacks, or selling them at the peak, depending on what is now in your basket is less, dollars or rubles. Or there is still such a thing. But, most likely, very few people will play on the difference of courses, so we will analyze the option for those who do not really bother.

To begin with, I will give a fresh example toit is clear why a currency card is not always profitable. In February 2016, the dollar cost about 79 rubles. Suppose you gathered in Thailand for 3 months and bought yourself $ 4,500 for this period ($ 1,500 per month). You spent at the same time 355,000 rubles. But in March, the dollar exchange rate was 68 rubles, that is, the same $ 4,500 will cost 306,000 rubles already. I think it is obvious that it would have been better to initially buy only $ 1,500 for one month, and since March, already paying with a ruble card just at the rate of 68 rubles. Or, in general, not to buy anything and go only with a ruble, would still be more profitable, provided that the course does not jump again.

There are completely opposite examples whenbuying dollars in advance is profitable. Suppose you buy them at 68, and then all subsequent months, while you are traveling / hibernating, the dollar rate only grows and you thereby save by spending those same dollars at 68.

So a currency card can be, likeprofitable, and no. And that's why you need both cards: currency and ruble with a good conversion rate. Then, depending on the current ruble / dollar rate, you will be able to spend more money economically. If your dollars are too “expensive” (bought at 79, and now they are 68), then you can pay with a ruble card and wait for the rate to rise. If your dollars are "cheap" (bought at 79, and now they are 85 worth), then you can use them. But this must be remembered when and how much it was charged, so there is a simpler scheme: pay a ruble card in the period of the dollar’s ​​growth, and a dollar card in the period of the fall. Although with her the question arises, at what rate were the bucks originally purchased.

Behavior strategies

I suggest you 3 strategies how to deal with cards when traveling, whether or not to take in addition to yourself a currency card. Heh, a word of some kind of "strategy", in fact, everything is simple.

  • If you are traveling for 1-2 weeks, and such trips do not happen often, then you can not make a currency card at all and limit yourself ruble with a good conversion rate.
  • Buy dollars before the trip, put them on a currency card, but also have Tinkoff ruble cards or Cornand spend, depending on the rate, dollars or rubles, for example, during the period of dollar growth to pay with a ruble card, during the period of the dollar decline.
  • And the last option is to do everything the same asparagraph 2, but buying dollars is not right before the trip, but a little in advance when the rate drops. True, there are various kinds of risks that the course will go then not at all where it was planned, but without this in any way. Again, Tinkoff is a good fit for this, since he now has a currency exchange rate in the Internet bank that differs from the Central Bank by only 0.5% (once it was 2% and was unprofitable).

What currency card to issue

Surely, someone will ask what card to take and I recently studied this question. Search results here. I have Tinkoff dollar and euro cards,with free service, 1% cashback and no commissions. That is, dollars will be written off 1 to 1 in countries with dollar circulation, and there will be one conversion in Tugrik countries = Tugrika => Dollars, without additional fees when paying at the store and withdrawing at an ATM. By the way, cashback for currency cards is very rare.

Also, good currency cards from VTB24 / Sberbank / Homecredit, conversion without fees. Anyways, read the link, so I do not repeat.

P.S. Write which currency cards of which banks do you use and what about the commissions and the conversion rate in the Internet bank. Maybe there is something more beneficial.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply