حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

هل سبق لك أن حملت بينتورونج في يديك؟ أو ربما لمسوا فرس النهر؟ أطعم قطيع من طيور النحام إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بالتأكيد في خاو خيو! ربما يكون هذا هو الجذب الأكثر إثارة للاهتمام بالقرب من باتايا ، واحدة من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في تايلاند..

محتوى المقال

حديقة حيوان خاو خيو

بدأت حديقة حيوان خاو خيو بتوسيع الملكية حديقة حيوان دوسيت في بانكوك ، عندما أعيد توطين بعض الحيوانات إلى المكان الذي يوجد فيه الآن خاو خيو. يعيش هنا حوالي 8 آلاف شخص وأكثر من 300 نوع من الحيوانات. بالطبع ، حجم حديقة الحيوان مدهش. عندها يكون من الأسهل ألا تنظر إلى الآخرين على الإطلاق. لكن أهم شيء أحبه في حدائق الحيوان الآسيوية هو أنه لا توجد خلايا تقليدية.

يمكن تغذية العديد من الحيوانات يدويًا ولمسها ، ولهذا السبب تسمى حديقة الحيوان الاتصال. وهذه إحدى السمات الرئيسية لـ Khao Kheo. تعيش جميع الحيوانات في ظروف قريبة من الطبيعة قدر الإمكان. غير خطرة على البشر ، مثل الغزلان ، يتجولون في المروج بحرية ، يمكن كيها. الحيوانات الخطيرة والمفترسة الأخرى تعيش في الجزر ، كما هي ، محاطة بخندق خرساني بالماء بحيث لا يمكنها القفز فوقه.

الحيوانات الكبيرة ، مثل وحيد القرن والزراف ، تمشي خلف تحوط منخفض ، تقترب منه ويمكن إطعامه ولمسه. هذا مذهل! وغير عادي. بشكل عام ، هناك العديد من الأنواع الحيوانية ، وأراضي حديقة الحيوان شاسعة للغاية لدرجة أنه حتى في يوم أو بالسيارة لا يمكنك رؤية كل شيء على الإطلاق. يمكنك أن تأتي إلى حديقة الحيوانات كل عام وفي كل مرة سيكون فيها كل شخص مسرورًا من الأطفال والبالغين.

عند مدخل حديقة الحيوانات يمكنك رؤية عدد من التجار يبيعون «مجموعات البقالة» لتغذية الحيوانات. فهي ليست باهظة الثمن ، وتأتي بأحجام مختلفة وتشمل العشب والفاصوليا الخضراء والموز والذرة والجزر. يمكنك ، من حيث المبدأ ، الحصول على طعامك لإطعام الحيوانات ، ولن يهتم أحد بذلك. أكياس الطعام أصغر وأكبر وكبيرة جدًا..

سعر الطرد 20 و 50 و 100 بات. بما أن إطعام الحيوانات هو هواية خاو خيو الرئيسية ، فإن تناول الطعام لها يستحق ذلك. بالإضافة إلى السلال عند المدخل ، لا تزال هناك فرصة لشراء الطعام مباشرة من الحاويات مع الحيوانات ، في الإقليم ، يكلف من 10 إلى 50 باهت لكل حصة.

مدخل حديقة الحيوانات

مدخل حديقة الحيوانات

صواني تغذية الحيوانات

صواني تغذية الحيوانات

خريطة حديقة حيوانات خاو خيو

خريطة حديقة حيوانات خاو خيو

يمكنك مداعبة الغزلان

يمكنك مداعبة الغزلان

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند
طيور البطريق

طيور البطريق

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند
حديقة حيوان خاو خيو

حديقة حيوان خاو خيو

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

«Medvekot» بنتورونج

يجب تخصيص 3-4 ساعات على الأقل لزيارة حديقة الحيوان. يعتمد على سرعتك ورغبتك في رؤية كل شيء ، المكان مثير للاهتمام بحيث يمكنك قضاء اليوم كله هناك. الجزء الأقرب إلى الحديقة أكثر حيوية ، وهناك العديد من الزوار. الجزء الآخر أكثر هدوءًا ومساحات كبيرة. ربما لا يصل الجميع إلى هناك ، ولكن على الأقدام هناك طريق طويل لنقطعه. ولكن ليس هناك الكثير هناك ، تم التخلي عن جزء من العبوات.

يُعتقد أنه يمكنك قيادة سيارة / دراجة حول حديقة الحيوانات ، حيث أن الأرض ضخمة ومن الصعب التغلب عليها سيرًا على الأقدام. من خلال حديقة الحيوان بأكملها ، تتكرر ، يؤدي طريق رئيسي واحد ، وينتهي في النهاية حيث بدأ. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وسيلة نقل أو لا يريدون قيادة سيارتهم الخاصة ، هناك خيار لأخذ عربة جولف. شيء مريح ، صغير وذكى. عربات الغولف لشخصين وأربعة. تكلف حوالي 350 باهت للساعة ، ولكن ابتداءً من الساعة الثالثة يكون السعر أقل.

يمكن أخذ سيارة غولف بكفالة ، وفقط إذا كان لديك رخصة قيادة ، فإن الرخصة الروسية مناسبة أيضًا. إذا كنت مسافرًا بجولة منظمة ، فسيتم نقلك حول حديقة الحيوانات في سيارة كهربائية طويلة متعددة المقاعد.

كنت أقود في سيارة عادية ، دون مشاكل. هناك مواقف للسيارات في كل مكان. وفي السيارة تأخذ استراحة من الحرارة تحت مكيف الهواء لبعض الوقت (هناك رياح فقط في عربات الغولف). يمكنك أيضًا شراء مكان في حافلة لمشاهدة معالم المدينة ، حيث يمر عبر حديقة الحيوانات بأكملها ، ويتوقف عند كل نقطة لفترة. ولكن يبدو لي ، أنه لا يزال من الأفضل استخدام وسائل النقل الفردية ، والأكثر ملاءمة عدم التكيف والتواجد في المكان الذي تريده وكم تريد.

وصلت في منتصف النهار ، هذا هو الجحيم. ولعل هذا هو السبب في أن بعض الحيوانات كانت مختبئة في مكان ما في الظل ، فقد بدت بعض الخلايا فارغة بشكل عام. قد يكون من الأفضل زيارة حديقة الحيوانات بعد الظهر عندما تنخفض الحرارة..

بالإضافة إلى الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوانات ، تأتي القرود البرية من الغابة لتتغذى على الأراضي. من الأفضل عدم إطعامهم ، لأنهم يذهبون في عبوات ويمكنهم مهاجمة لأخذ الطعام. بشكل عام ، هم عدوانيون تمامًا ، وجميع المرشدين ، بالإضافة إلى عمال حديقة الحيوان ، يحذرون الزوار من الابتعاد عن القرود البرية. في المنطقة توجد علامات تحظر إطعام القرود البرية.

قرد بري في حديقة الحيوان

قرد بري في حديقة الحيوان

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند
يمكن إطعام وحيد القرن

يمكن إطعام وحيد القرن

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند
حديقة حيوان خاو خيو المفتوحة

حديقة حيوان خاو خيو المفتوحة

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

تنقسم المساحة الشاسعة بالكامل لحديقة الحيوان في أكثر من 800 هكتار إلى مناطق مواضيعية: السافانا والغزلان والطيور وحديقة الفراشات وجميع أنواع عائلة القطط والقرود وطيور البطريق وحيوانات البحر ، إلخ. في منطقة السافانا يمكنك أن ترى الحيوانات الأفريقية: الحمر الوحشية ، الصقيع ، الزرافات ، وحيد القرن ... يمكن إطعام الجميع تقريبًا. من المثير للاهتمام بشكل خاص إطعام الزرافات ولمسها. ومع ذلك ، هذا حيوان كبير ونادرًا ما يمكن رؤيته قريبًا جدًا. في منطقة Wild Cat Zone ، يمكنك رؤية أكثر من 40 نوعًا من الحيوانات القطط التي تعيش في ظروف مختلفة ، من الصحراء إلى المرتفعات.

تقام العديد من العروض الحيوانية في الموقع عدة مرات في اليوم. هذه الأختام تغذي ، مناقير هندية (أي طيور) ، أفيال سباحة (يمكنك النظر من خلال الزجاج الشفاف في الجزء تحت الماء من المسبح حيث يسبح الفيل) ، موكب من طيور البطريق ، حيوانات مدربة مع «برنامج مواهب» والعرض عادة ما تجلبه مجموعات منظمة - رحلة إلى الغابة. يتم توجيهها بحيث تتصرف الحيوانات بنفسها ، بدون مدربين ، تؤدي أدوارها كما لو كانت عن طريق الملاحظات وتعمل كساعة منسقة. يتميز هذا العرض بنمور ، بما في ذلك البيض والأسود والحيوانات المفترسة الأخرى ، وبينتورونج ، والطيور ، وثعالب الماء.

إلى جانب حقيقة أنه يمكنك مشاهدة الحيوانات الأليفة وإطعامها والحيوانات الأليفة في Khao Kheo ، فلا يزال بإمكانك التقاط صور مع بعضها ، مع إمساكها بيديك. في العديد من الأماكن التي يعرضونها لالتقاط الصور مع binturong أشعث ضخمة. هذا ليس حيوانًا خطيرًا ، يبدو مثل medvekot: رقيق جدًا وبكمامة لطيفة.

عند الخروج من عرض Journey to the Jungle ، يعرضون أن يتم تصويرهم مع قرد شمبانزي كبير وببغاء وغيرهم. وبطبيعة الحال ، كل هذا مقابل رسوم. أيضا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك ركوب فيل حول المنطقة.

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند
التابير يستريح

التابير يستريح

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

نظرًا لأن المساحة كبيرة جدًا ويقضي السياح الكثير من الوقت هنا ، تقريبًا طوال اليوم ، فهناك كل ما تحتاجه من البنية التحتية: المراحيض والمقاهي والصواني الصغيرة مع المشروبات والطعام.

إن Khao Kheo ليس فقط وسيلة ترفيه للسياح ، ولكنهم يدرسون الحيوانات أيضًا ، وهناك فندق في المنطقة حيث يمكنك البقاء من أجل اختراق أعمق في الحياة البرية.

سعر التذكرة

سعر التذكرة: 300 بات للشخص البالغ والطفل ، 50 بات لكل سيارة. الأطفال حتى 90 سم مجانًا. لمجموعات من 5 أشخاص وأكثر.

اختراق الحياة! على الرغم من أن تكلفة مثل هذه الحديقة الجيدة صغيرة ، يمكنك شراء تذاكر أرخص: 200 باهت لكل شخص بالغ و 140 باهت لكل طفل (الارتفاع 90-135 سم). بالنسبة للطفل بشكل عام ، نصف السعر.

كل شيء يتم من خلال Klook. موقع رائع تُباع فيه التذاكر دائمًا بخصم. ادفع عبر الإنترنت قبل الرحلة بيوم واحد تقريبًا ، ستتلقى قسيمة بريد إلكتروني. يجب أن تظهر عند الخروج من شاشة الهاتف.

تذاكر خاو خيو> خصم

بدلاً من ذلك ، يمكنك القيام بجولة إذا لم يكن لديك دراجتك أو سيارتك المستأجرة. تكلفة جولة منظمة من 600-900 باهت لكل شخص بالغ. بعض الوكالات في طريق العودة ستجلب التسوق في حديقة التوابل أو شيء من هذا القبيل لاسترداد التكلفة.

سعر الرحلة في خاو خيو>

ساعات العمل

ساعات حديقة الحيوان: من 9 إلى 18 ساعة.

رحلة سفاري ليلية: من 18 إلى 20 ساعة ، تقام في منطقة منفصلة حيث يمكنك مشاهدة حياة الحيوانات الأكثر نشاطًا في الظلام.

تستغرق الرحلة إلى عرض الغابة حوالي نصف ساعة ، وقت البدء: 11:00 13:10 15:10 ؛ تذكرة لها ، إذا أتيت بمفردك ، تكلف 100 باهت للشخص البالغ و 50 للطفل.

يبدأ عرض الحيوانات في الساعة 10:15 و 12:15 و 14:15 و 16:00. عرض البطريق مرتين في اليوم.

من الأفضل التحقق من الوقت الفعلي للعروض المختلفة على الفور ، عند مدخل حديقة الحيوانات. هناك يمكنك رؤية خريطة خاو خيو مع المناطق.

كيفية الوصول الى هناك

تقع حديقة الحيوانات على بعد 45 كم من باتايا ، في اتجاه مدينة Siracha وبانكوك. بالسيارة من باتايا ، يمكنك الوصول إلى هناك في 40-60 دقيقة. لا تذهب وسائل النقل العام في Khao Kheo ، لذلك إما النقل الخاص / المستأجر (ضع في اعتبارك أن ركوب الدراجة على الطريق السريع ليس مريحًا جدًا) أو سيارة أجرة. إذا رغبت في ذلك ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى توك توك إلى مدينة سيراشا ، فهي أقرب إلى حديقة الحيوان. ومن ثم استقل سيارة أجرة من هناك.

ولكن أسهل طريقة ، إذا لم يكن لديك وسيلة نقل خاصة بك ، هي القيام بجولة منظمة في إحدى وكالات السفر في باتايا. مع الجولة سترى أقل قليلاً من نفسك ، حيث كنت هناك طوال اليوم (إذا كان لديك ما يكفي من القوة). لكن الجولة تشمل الانتقال من الفندق والعودة ، وهو أكثر ملاءمة وقد يكون أكثر ربحية من دفع ثمن سيارة أجرة بنفسك.

على الخريطة

حديقة حيوان خاو خيو
حديقة حيوان خاو خيو
يفتح Khao Kheo حديقة حيوانات ، حيث تمشي الحيوانات بدون أقفاص ، ويمكن إطعام العديد منها. باستثناء القرود. أفضل حديقة حيوان في تايلاند.
المزيد من التفاصيل.

حديقة حيوان خاو خيو في باتايا - الأفضل في تايلاند

يفتح Khao Kheo حديقة حيوانات ، حيث تمشي الحيوانات بدون أقفاص ، ويمكن إطعام العديد منها. باستثناء القرود. افضل حديقة حيوان في تايلاند اقرأ المزيد.

ملاحظة. اكتب تعليقاتك عن حديقة الحيوانات. ربما لا أعرف ماذا ، لكن هذه حتى الآن أفضل حديقة حيوان رأيتها على الإطلاق. الأهم من ذلك كله أنني أحب السفر بالسيارة ، إنه مريح للغاية ويمكن رؤية بعض الحيوانات من نافذة السيارة مباشرة.

logo

Leave a reply

Zoo Khao Kheo in Pattaya - the best in Thailand

Have you ever held binturong on your hands? Or maybe they touched the hippo? Fed a flock of flamingos? If not, you are definitely in Khao Kheo! This is probably the most interesting attraction in the vicinity of Pattaya, one of the oldest and largest zoos in Thailand.

The content of the article

Zoo Khao Kheo

The Khao Kheo Zoo began with the expansion of the royal Zoo Dusit in Bangkok when some of the animals were relocated tothe place where Khao Kheo is now. About 8 thousand individuals and more than 300 species of animals live here. Of course, the scale of the zoo is amazing. Then it will not be desirable to look at others easier at all. But the most important thing that I like about Asian zoos is that there are practically no traditional cages.

Many animals can be hand-fed and touched,Therefore, the zoo and called contact. And this is one of the main Khao Kheo chips. All animals live in conditions as close as possible to the natural. Not dangerous to humans, such as deer, walk around the lawns freely, they can be ironed. Others, dangerous and predatory animals, live as it were on islands, surrounded by a concrete moat with water so that they could not jump over it.

Large animals, like rhinos and giraffes, go forlow fence, come close to it and they can be fed and touched. This is just amazing! And unusual. In general, there are so many kinds of animals here, and the territory of the zoo is so vast that even in a day and by car you can hardly see everything. You can come to this zoo every year and every time everyone will be delighted, both children and adults.

At the entrance to the zoo, you can see a numbermerchants selling "food kits" for animal feed. They are not expensive, come in different sizes and include grass, green beans, bananas, corn and carrots. In principle, you can grab your food for feeding animals, no one will pay attention to it. Sachets with food are smaller, bigger and quite large.

Price per package 20, 50 and 100 baht. As feeding animals is Khao Kheo's main entertainment, it’s worth taking food for them. In addition to baskets at the entrance there is an opportunity to buy food directly from animals with enclosures, on the territory, costs from 10 to 50 baht per serving.

Entry to the zoo

Entry to the zoo

Animal feed trays

Animal feed trays

Map of Khao Kheo Zoo

Map of Khao Kheo Zoo

You can pet deer

You can pet deer

Penguin enclosure

Penguin enclosure

Contact Zoo Khao Kheo

Contact Zoo Khao Kheo

Medvekot binturong

At least to visit the zoo3-4 hours. It depends on your speed and desire to see everything, the place is so interesting that you can spend the whole day there. The part of the park nearest to the entrance is more lively, there are many visitors. The farther part is quieter and with larger spaces. Perhaps not everyone arrives there, but walk there far. But there is little there, part of the aviary is abandoned.

Thought so that you can drive a car / bikearound the zoo, as the territory is huge and on foot to overcome it is quite difficult. Through the entire zoo, winding, leads one main road, ending in the same place where it began. For those who are without transport or do not want to drive their car, there is an option to take a golf cart. Comfortable thing, small and nimble. Golf carts are for two people and four. They cost about 350 baht per hour, but starting from the third hour the price is lower.

Golfcar can be taken on bail and only whenthe presence of a driver's license, the Russian law is also suitable. If you are traveling with an organized tour, you will be driven around the zoo on a long multi-seater electric car.

I rode a normal car, too, without any problems. Everywhere there is parking. And in the car for a while you rest from the heat under the air conditioning (in golf carts only the wind). You can also buy a place in the tour bus, it drives through the entire zoo, stopping at each point for a while. But it seems to me that it’s still better on individual transport, it’s more convenient not to adapt and be where you want and how much you want.

I arrived in the middle of the day, this is the thick point. Perhaps that is why some of the animals hid somewhere in the shadows, some cells seemed to be empty at all. It may be better to visit the zoo in the afternoon when the heat subsides.

In addition to animals kept at the zoo,Wild monkeys come from the forest to feed. It is better not to feed them, because they walk in packs and can attack in order to take away food. In general, they are quite aggressive and all guides, as well as zoo workers, warn visitors to keep away from wild monkeys. On the territory there are even signs prohibiting feeding wild monkeys.

Wild monkey on the territory of the zoo

Wild monkey on the territory of the zoo

You can feed the rhinos

You can feed the rhinos

Zoo Khao Kheo in Pattaya

Zoo Khao Kheo in Pattaya

Khao Kheo Open Zoo

Khao Kheo Open Zoo

The whole vast territory of the zoo in more than 800hectares are divided into thematic areas: savanna, deer, birds, butterfly garden, all species of the cat family, monkeys, penguins, sea animals, etc. In the Savannah area you can see African animals: zebras, impalas, giraffes, rhinos ... Almost everyone can be fed. It is especially interesting to feed and touch giraffes. Still, it is a large animal and rarely where it can be seen so closely. In the Wild Cats Zone, you can look at more than 40 species of feline animals that live in different conditions, from the desert to the highlands.

Several times a day are held on site.different shows with animals. These include feeding seals, Indian storks (i.e., birds), bathing elephants (you can look through the clear glass at the underwater part of the pool where the elephant swims), a parade of penguins, trained animals from a “talent show” and a show to which organized groups usually bring - Journey to the jungle. It is orchestrated so that the animals themselves, without trainers, perform their roles as per notes and acting as a harmonious clock mechanism. This show involves tigers, including white, lions, other predators, binturongs, birds, otters.

Besides the fact that animals in Khao Kheo canwatch, feed, iron, with some of them you can still be photographed while holding them. In several places offer to take pictures with a huge shaggy binturong. This is not a dangerous animal, it looks something like a medvekot: very fluffy and with a cute face.

At the exit of the show Journey to the jungle offertake a picture with a big chimpanzee monkey, a parrot and others. Naturally, all this for a fee. Also, if desired, on the territory you can ride on an elephant.

Tapir is resting

Tapir is resting

Since the territory is very large and tourists spend a lot of time here, almost the whole day, there is everything you need from the infrastructure: toilets, cafes, small trays with drinks and food.

Khao Kheo is not only entertainment for tourists, there are also animals studying, and there is a hotel on the territory where you can stop to get a deeper feel of wildlife life.

Ticket price

Ticket price: 300 baht per adult and child, 50 baht per car. Children up to 90 cm free. Group of 5 people discount.

Life hacking! Although the cost for such a good zoo and a small, but you can buy tickets even cheaper: 200 baht per adult and 140 baht per child (height of 90-135 cm). For a child in general, half the price is obtained.

Everything is done through Klook. Great site where tickets are always sold at a discount. Pay online about 1 day before the trip, you will receive a voucher on your email. It should be shown at the checkout from the phone screen.

Ticket to Khao Kheo with discount>

Alternatively, you can take a tour if you haveThere is no rented bike or car. The cost of the organized tour is from 600-900 baht per adult. Some agencies on the way back will deliver spices to the garden or something like that to discourage the cost.

The price of a trip to Khao Kheo>

Working hours

Hours of the zoo: from 9 to 18 hours.

Night Safari: from 18 to 20 hours, held in a separate area where you can observe the life of animals that are more active in the dark.

Show Journey to the Jungle (Journey to the Jungle) takes about half an hour, start time: 11:00 13:10 15:10; a ticket for it, if you come yourself, costs 100 baht per adult and 50 for a child.

Animals Show starts at 10:15, 12:15, 14:15 and 16:00. A penguin show is held twice a day.

It is better to specify the current time of various shows on the spot, at the entrance to the zoo. There you can see the map of Khao Kheo with zones.

Getting there

The zoo is located 45 km from Pattaya, in the direction ofSiracha and Bangkok cities. By car from Pattaya you can get there in 40-60 minutes. Public transport in Khao Kheo does not go, so either your own / rented transport (just keep in mind that it’s not very comfortable to ride a bike on the highway) or a taxi. If you wish, you can still get a tuk-tuk to the city of Siracha, it is closer to the zoo. And then from there take a taxi.

But the easiest way, if not yourtransport - take an organized tour in one of the travel agencies of Pattaya. With the tour you will see a little less than yourself, having stayed there all day (if you have enough strength). But the tour includes a transfer from the hotel and back, which is more convenient and can be even more profitable than paying for a taxi yourself.

On the map

Zoo Khao Kheo

Zoo Khao Kheo
Open zoo Khao Kheo, where animals walk without cages, and many of them can be fed. Except monkeys. The best zoo in Thailand.
Read more.

Open zoo Khao Kheo, where animals walk without cages, and many of them can be fed. Except monkeys. The best zoo in Thailand. In more detail.

P.S. Write your reviews about the zoo. Maybe I don’t know what, but this is by far the best zoo I've ever seen. Most of all I liked to move by car, it is very convenient and some of the animals can be seen directly from the car window.

Life hacking 1 - how to buy a good insurance

Choosing insurance is now unrealistically difficult, so to help all travelers, I compile a rating. To do this, I constantly monitor forums, study insurance contracts and use insurance by myself.

Insurance Rating

Life hacking 2 - how to find a hotel 20% cheaper

First, choose a hotel on Booking. They have a good offer base, but the prices are NOT the best! The same hotel can often be found 20% cheaper in other systems through the RoomGuru service.

Discount hotels

Leave a reply